هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تناسب بعض الطرق الأسمنتية الأسوأ في مدن بريطانيا

هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات

هيونداي كونا من إنتاج شركة كيا الشقيقة
لندن - سليم كرم

ترتبط هيونداي كونا ارتباطًا وثيقًا بسيارة ستونك من إنتاج شركة كيا الشقيقة، على الرغم من أن سيارة كونا تتمتع بشاحنة جديدة تمامًا تم تصميمها من أجل الدفع الرباعي هذا العام بمحرك كهربائي بالكامل، كما أن جودة القيادة على هذه السيارة الأمامية تشبه تماما سيارة ستونك متعددة الاستخدامات والتي تتسم بالصلابة، إضافة إلى أن كونا تناسب بعض الطرق الأسمنتية الأسوأ في المدن، فهي أفضل من ستونك، ولكن لا تزال تواجه مشكلات توقف عندما تواجه الطرق الرطبة.

هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات

وتبدأ الأسعار في بريطانيا لسيارة كونا من 16,450 جنيه إسترليني، إلا أن نسخة محرك البنزين التوربو تأتي بالكامل بسعة 1.6 لتر وبقوة 174 حصان وعزم دوران 195 رطل، ومع علبة تروس ثنائية القابض ذات سبع سرعات سوف تضيف 10,000 جنيه إسترليني آخر مع اتفاقية ضمان مجاني لمدة خمس سنوات يكلف 1,019 جنيه استرليني آخر بما في ذلك اثنين من اختبارات MoT ، وهو اختبار سنوي لسلامة السيارات وجوانب صلاحيتها للطرق وانبعاثات العادم المطلوبة  لمعظم المركبات.

ولأن سوق سيارات الكروس أوفر المدمجة مزدحمًا إلى حد كبير بسيارات مثل جيوك من نيسان التي تعتبر الأفضل فإن هيونداي تواجه منافسة كبيرة مع فوكسهول موكا، ماذدا CX-3 ، رينو كابشر، سيات ارونا وبيجو 2008.

هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات

و تعد كونا سيارة ذات اختلاف كبير عن أسلوب هيونداي المعتاد، وهي ذو مظهر جيد وحديث بشكل مميز مع تصميم مقصورتها العصري والجذاب حيث تحمل هذه السيارة الجديدة كلياً هوية تصميمية مستقبلية مختلفة عن باقي سيارات هونداي الحالية، يتضمن مصابيح أمامية رشيقة وعصرية، وشبك أمامي عريض وبارز وصادم أمامي يحتوي على مصابيح ضباب كبيرة، وبالإضافة لذلك حصل غطاء المحرك على خطوط حادة ليوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية والانسيابية، ومن الجانبين زودت السيارة بأقواس عجلات من البلاستيك الأسود اللون.

وعند الرجوع إلى الخلف نلاحظ هوية مختلفة تمتلكها سيارة كونا الجديدة من خلال مصابيح رفيعة مميزة وصادم خلفي يجمع بين الألومينوم والبلاستيك ويحتوي على مصابيح، ولكن يبدو واضحاً أن هوية سيارات هونداي الـ SUV محفوظة في هذه السيارة الجديدة كليًا.

هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات

ووصولاً إلى داخلية حصلت هونداي كونا على مقصورة رحبة، وتوفر فيها العديد من الأنظمة السلامة والترفيه بشكل قياسي حيث تأتي بنظام الترفيه متضمنًا أندرويد أوتو وآبل كاربلاي مع صوت عالي الجودة وكاميرا خلفية اتصالات 4G وشاشة بثلاث أنواع:5 إنش و7 إنش و8 إنش.

وللمرة الأولى بقطاعها، تأتي كونا بشحن لاسلكي للهاتف الذكي مع نظام ينبّهك عندما يكون مشحونًا بالكامل، أو لو تركته في السيارة أثناء خروجك منها، وهنالك ميزة جديدة أخرى ألا وهي شاشة العرض العلوية المجمّعة وهي عبارة عن قطعة زجاج قابلة للسحب تختبئ خلف عدادات القياسات عندما لا تستخدم، والمعلومات التي تعرض عليها تتضمن السرعة وإرشادات الملاحة ورسائل تنبيه مغادرة الحارة، والبيانات الصوتية.

أما بالنسبة للسلامة، كونا ستكون متاحة بعديد من الأنظمة الفعّالة والتي تعمل بالتكامل مع الكاميرا الأمامية والرادار لتأتي بمساعد تفادي الصدامات الأمامية، مساعد البقاء في الحارة، مساعد رفع إشعاع المصابيح، التحذير المنبّه للسائق، مراقبة البقعة العمياء، استشعار المركبات التي قد تحدّ من الرؤية أثناء القيادة على سرعات عالية، مراقبة حركة المرور الخلفية. ومعظم العملاء في بريطانيا شترون كونا ذات محرك بسعة 1.0 لتر ، ولكن إذا كنت تريد تجربة الدفع الرباعي عليك بشراء النسخة ذات محرك بسعة 1.6 ، وهو محرك أفضل.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات هيونداي كونا تشبه سيارة ستونك متعددة الاستخدامات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab