لكزس تطلق lc 500 الجديدة المفعمة بالشغف
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

تصميمها الجديد بصورة كاملة أكثر أيروديناميكية من الخارج

"لكزس" تطلق "LC 500" الجديدة المفعمة بالشغف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "لكزس" تطلق "LC 500" الجديدة المفعمة بالشغف

سيارة لكزس LC 500
طوكيو ـ علي صيام

أطلقت ليكزس سيارة لكزس LC 500، وهي السيارة الكوبيه القوية الجديدة التي تتمتع بتصميم داخلي فخم ومحرك قوي، والتي تعلن عن ذاتها كسيارة مستقبلية تتفوق على مختلف الطرق.

وبعد أن أطلقت الشركة اليابانية سيارة لكزس LC 500 بمحرك V8 بسعة 5 ليتر تم إعادة التصميم الجديد بصورة كاملة، ليصبح أكثر أيروديناميكية من الخارج، ومقصورة داخلية جديدة وأداء أكثر تطورا ويعتمد علي قاعدة بناء جديدة كليًا فائقة الخفة في الوقت ذاته تتمتع بالصلابة.

ويقول مارتن لاف محرر السفر لدي صحيفة الجارديان البريطانية: "خرجت من دون أن أدرك أنني تركت المفتاح، بعد ساعتين ، كان لدي إدراك بأنني خسرت منتصف الطريق الأساسي، كيف يمكن لذلك أن يكون ممكنا؟ كان بإمكاني أن أكون في حالة من التشويش حول عدم وجود المفتاح بالقرب، علمًا أنه إذا توقفت السيارة ، فلن أتمكن من إعادة تشغيلها. لقد حالفني الحظ ووجدت المفتاح على الأرض بالقرب من المكان الذي بدأت فيه السيارة للمرة الأولى. ثم استدرت وانطلقت مرة أخرى -في رحلة لمدة ساعتين".

وتحافظ لكزس LC 500على الإطلالة المفعمة بالشغف والحماس للسيارة التجريبية، إذ ساعد التصميم في حد ذاته على تحقيق الأهداف المرصودة للأداء، وخصوصًا فيما يتعلق بانخفاض مركز الثقل والديناميكية الهوائية ومستوى الثبات الاستثنائي عند السرعات العالية، تمامًا كما هو الحال مع قرينتها السيارة التجريبية لكزس LF-LC، والتي سبق أن فازت عام 2012 بجائزة "EyesOn Design" للتميز في التصميم عن فئة "أفضل سيارة تجريبية فقد حصلت لكزس LC على جائزة "EyesOn Design" للتميز في التصميم عام 2016 عن فئتي "أفضل سيارة معدة للإنتاج، و"أفضل تصميم داخلي".

وينبع المظهر المترف لهيكل السيارة من التصميم الجانبي للسيارة وخصوصًا تصميم الأبواب المسحوبة إلى الداخل، فيما تحافظ الخطوط الانسيابية على نمط تصميمي متناسق لجسم السيارة تمتد إلى الجزء الخلفي من السيارة، حيث تستخدم المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية المرايا لإحداث تسلسل ثلاثي الأبعاد للتصميم الذي يحاكي الحرف "L". ويتباين تأثير خط السقف المتدرج إلى الخلف بين التعبير عن القوة والانسيابية، ما يؤكد إطلالة السيارة العريضة ومظهرها الراسخ. ويحاكي التصميم الخلفي الشكل المغزلي المميز والخاص بسيارات لكزس، فيما تقوم فتحات التهوية الكبيرة بتغذية أقواس العجلات الخلفية بالهواء الذي ينفُذ بسلاسة فوق جدران الإطارات ليعزز من استقرار السيارة ويحسن استجابة التوجيه عند الانطلاق في خط مستقيم.

هناك خياران متوفران للمحرك: هجين V6 ومحرك V8عالي الأداء سعة 5 لترات يعمل بنظام السحب الطبيعي، ويُصدر لدى تشغيله هديرًا قويًا عبر عادم حيوي نشط يخاطب عشاق القيادة والأداء الرياضي الخالص..يقول مارتن لاف: " لقد قمت بقيادة هذا الأخير وتمزقت بين شعور من إثارة العالم القديم وقلق العالم الجديد".

وتتوفر لكزس LC بخيارات كبيرة من الألوان، بما في ذلك اللون الأصفر متباين الطبقات الذي تم تطويره حديثًا (Naples Yellow Contrast Layering) والذي يعكس الأداء الرياضي للسيارة بشكل كبير على جسم السيارة الخارجي.

المقصورة الداخلية، تجمع الأناقة والجودة مع قمرة قيادة تتمحور حول السائق. ودون أدنى شك، فإن مقصورة الكوبيه المثالية يجب أن تخلق توازنًا بين كل من الأداء العملي والراحة، والنزعة الرياضية والترف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لكزس تطلق lc 500 الجديدة المفعمة بالشغف لكزس تطلق lc 500 الجديدة المفعمة بالشغف



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab