مرسيدس تطلق إي فئة كابريوليه بنظام تدفئة للرأس
آخر تحديث GMT02:20:55
 العرب اليوم -

تتميز بنظام القيادة "الف" دون التحكم

مرسيدس تطلق "إي فئة كابريوليه" بنظام تدفئة للرأس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرسيدس تطلق "إي فئة كابريوليه" بنظام تدفئة للرأس

سيارة مرسيدس "إي فئة كابريوليه"
واشنطن ـ يوسف مكي

تعد سيارة مرسيدس "إي فئة كابريوليه" هي السيارة التي يمكنها أن تحمل اثنين من الركاب من طويلي القامة دون الحاجة للتأكد من مساحتها أولًا، مع المقاعد الأمامية التي لا تنزلق عند الخروج من الطريق، ومع المحركات الكهربائية تتسع المقصورة  مع بعض المساحة الكافية للامتعة ، على عكس أغلب المنافسين.

أهم ما يميز السيارة الجديدة هو سقفها المكشوف الجديد بأبعاده الأكبر، علأوة على الارتفاع النسبي للسيارة عن الأرض مقارنة بالنسخة السيدان من الفئة "E" وسيتوافر للسيارة الجديدة نظام تدفئة في مسند الرأس بالمقاعد الأمامية، بالإضافة إلى حاجز إلى منع الهواء.

سقف السيارة القامشي يمكن فتحه أو إغلاقه خلال أقل من 20 ثأنية عند انطلاق السيارة بسرعة تصل إلى 50 كم/ساعة ، كما تتشابه مقصورة السيارة بقدر كبير مع مثيلتها في الفئة "E" كوبيه، وأبرز ما فيها فتحات جهاز التكييف ذات التصميم المستوحى من الطائرات النفاثة وشاشة العرض مقاس 12.3 بوصة بالإضافة إلى العدادات الرقمية المتاحة ضمن الكماليات والإضاءة المتطورة للمقصورة، والتي تتوافر بنحو 64 لونًا، فضلًا عن المقاعد الجلدية المتاحة بأكثر من لون.

تأتى السيارة استكاملا للاسرة العريقة من سيارات متوسطة الحجم فى جيلها المعروف بإسم W213 ، ونرى أن السيارة تشبه كثيرًا النسخة الكوبيه التي تم عرضها فى وقت سابق، ولكنها تأتى باختلاف مقارنة بالجيل السباق من نفس السيارة، حيث تأتى أطول 190 بوصة واعرض 73.2 بوصة، مع تعديل المخمدات الاختيارى ونظام التعليق الهوائى المتعدد الجديد مع ثلاثة مستويات للصلابة، وهناك نظام ديناميكى اختباري جديد، ولكن في التصميم يمكننا أن نرى ندى جاذبية ورياضية وحيوية هذه السيارة الرائعة التي تتمتع بمصابيح أمامية عالية الأداء LED مع إمكأنية إضافة صمام خاص بها اختياريًا، وتتميز السيارة بألوأن عدة خاصة منها البني والأزرق والأسود والأحمر، مع سقف متحرك فاخر يقوم بعملية الفتح و الغلق فى 20 ثأنية عند السير على سرعة تصل إلى 50 كم فى الساعة.

وتتميز السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 385 لتر "310 لتر عند السقف المفتوح" مع مسأند للظهر خاصة جديد قابلة للطى، اما عن الاداء و القوة فالسيارة تتمتع باختيارات عدة من محركات البنزين والديزل وكلها مع نظام الدفع الرباعى الدائم المطور والجديد 4MATIC  والذي يظهر لأول مرة في نسخته الجديدة في هذه السيارة، والمحركات أيضًا مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات 9G-TRONIC، ويمكننا أن نذكر المحرك الرئيسي بيتربو V6 سعة 3.0 لتر ينتج قوة 329 حصأن، ولم يتم عرض اى تفاصيل أخرى عن المحركات ولكن من المؤكد أن المعلومات ستكون علنية بحلول معرض جينيف، و يمكننا أن نرى المقصورة الداخلية الراقية التي تتميز بأكثر من 64 لون اختيارى للإضاءة الداخلية المحيطة، مع شاشة عرض مركزية عالية الدقة يمكنها أن تكون ما بين قياس 7 أو 8.4 أو 12.3 بوصة حسب الاختيار، فضلًا عن تمتع السيارة نظام التدفئة الراقي المعروف بإسم AIRSCARF  وإمكأنية اختيار نظام القيادة الشبه آلية المعروف بإسم AIRCAP .

ستتوفر هذه السيارة بطراز اي400 الذي يأتي بمحرك مؤلف من 6 اسطوأنات بشكل V بسعة 3.0 ليتر مدعوم بالتوربو المزدوج بقوة 333 حصأن و 480 نيوتن متر من عزم الدوران ، وعلبة التروس مؤلفة من 9 نسب أمامية جيترونيك تنقل القوة إلى العجلات الخلفية في طراز اي400 و العجلات الأربعة في طراز اي400 4ماتيك ، كما ستتوفر أي كلاس كوبيه بطراز عالي الأداء أي 50 إي إم جي بقوة تصل إلى 400 حصان بمحرك بسعة 3.0 ليتر مؤلف من 6 إسطوانات.

 وعمل المصممين على تركيبة ذكية ومتطورة من أجل تصميم المقصورة  بدأ من لوحة القيادة الرقمية والمزينة بالكروم عند فتحات التهوئة، مرورًا بشاشتي التحكم الرقميتين الضخمتين بقياس 12.1 بوصة للواحدة، وأزرار التحكم الخاصة بالسائق الكثيرة ولكن السهلة الاستعمال بالإضافة إلى نظام الإضاءة الداخلي الخاص بتقنية ليد.

ومن أهم المميزات في مرسيدس بنز الفئة أي الجديدة هي ميزة متقدمة للغاية وتعرف بإسم: نظام القيادة "الف" أي الجني الصغير أو العفريت ، ويعني أنه لم يعد لدى السائق الحاجة للقيادة أو التحكم أبدًا، وهو ما يعني أنت حر لتفعل أشياء أخرى مثل الجلوس وقراءة كتاب أو مشاهدة البرامج المفضلة لديك أو حتى الدردشة مع الأصدقاء.

 وللمرة الأولى، يمكن للسائقين اختيار ليس فقط ما هي المعلومات التي يريدون الإطلاع علىها في القطاعات المختلفة لشاشات العرض والتحكم ، ولكن أيضًا يمكنهم اختيار نمط الرسوم وشكلها في شاشات العرض نفسها. أما المقاعد، فمستوحاة من أشكال المقاعد في سيارات مرسيدس بنز  القديمة ، التي تحمل الخطوط الشبيهة بالكتف والتي تظهر تقريبًا على شكل الأنسأن من زوايا معينة ، أما وسادات الرأس فتضيق وتتسع مع منحنيات للأمام والخلف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تطلق إي فئة كابريوليه بنظام تدفئة للرأس مرسيدس تطلق إي فئة كابريوليه بنظام تدفئة للرأس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس تطلق إي فئة كابريوليه بنظام تدفئة للرأس مرسيدس تطلق إي فئة كابريوليه بنظام تدفئة للرأس



GMT 17:23 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

شبهات بشأن سرقة ساعة باب الفرج التاريخة وسط حلب

GMT 04:34 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

قرية "رجال ألمع" السعودية تحظى باهتمام "اليونيسكو"

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس

GMT 17:45 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات سيارة "تويوتا كامري 2016" الجديدة

GMT 05:08 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

تعرف على عادات وتقاليد في عيد الاضحي في تونس

GMT 15:48 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كارديف سيتي الإنجليزي ينقذ مسيرة المغربي مروان الشماخ

GMT 04:57 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

أول كليب للراقصة "جوهرة" عقب أزمتها الأخيرة

GMT 13:23 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

المطعم المعلّق "دينر إن ذا سكاي" يعود إلى دبي

GMT 14:05 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

عبدالرحمن الغامدي يعود إلى قائمة الاتحاد بعد غياب طويل

GMT 12:54 2017 السبت ,08 إبريل / نيسان

نهاد علاء الدين تنجو من حادث سير خطير في دمشق
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab