بي إم دبليو تواجه التحديات بسبب x4 الكوبيه
آخر تحديث GMT14:34:53
 العرب اليوم -

زودت بمحرك 2 لتر تيربو موصول بصندوق سرعات أوتوماتيكي

"بي إم دبليو" تواجه التحديات بسبب "X4 الكوبيه"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بي إم دبليو" تواجه التحديات بسبب "X4 الكوبيه"

سيارة X4 الكوبيه
واشنطن ـ يوسف مكي

تواجه "بي إم دبليو" العديد من التحديات، عندما تقوم بإعداد الجيل الثاني من سيارة X4 الكوبيه متعددة الاستخدامات. وتم إنتاج هذه السيارة المثيرة للجدل بشكل رسمي في عام 2008 ، عندما كشفت "بي ام دبليو" عن سيارة X6 بصريا (هذه السيارة هي الآن في جيلها الثاني)، وتم إنتاج X4 الأصلية في عام 2014 ، وتم بنائها على أساس سيارة بي ام دبليو Mk2 X3. وفي وقت لاحق ، في السنوات الأربع التي كانت الشركة الألمانية لديها X4 Mk1 للبيع للعملاء، تم بيع أكثر من 200000 وحدة في جميع أنحاء العالم وهو سبب اقتصادي يكفي لاستمرار وجودها.

ولكن ربما يكون الأمر الأكثر أهمية هو حقيقة أن شركة واحدة فقط من المنافسين الرئيسيين لبي إم دبليو قد استنسخت هذه الصيغة في غضون ذلك وهي مرسيدس التي تطلق العنان لسيارة GLE كوبيه التي تنافس X6 في عام 2015 ومن ثم دعمها مع منافس X4 الوحيد المباشر ، GLC Coupé ، بعد سنة.

وتستمر أودي في المراوغة على سيارات الدفع الرباعي المعتمد عليها والتي يتم التحكم فيها بشكل كبير مثل Q4 و Q6، بينما انحرفت بورش وجاغوار ببساطة عن المنافسة تمامًا وجعلت سياراتهما الرياضية متعددة الاستخدامات "العادية" بدلاً من ذلك، كما دخلت لكزس المنافسة بطرازها NX لتظهر بشكل جمالي اكثر. وباختصار ، لا يبدو أن سيارة الكوبيه متعددة الاستخدامات شائعة ، سواء مع الشركات المصنعة أو المتحمسين للسيارات. وهو ما يعني أن سيارة بي ام دبليو Mk2  X4 قد تكون سيارة يغفلها العديد من السائقين المتحمسين بشكل جائر ، وذلك من حيث المبدأ.

واستنادًا إلى الجيل الثالث من X3 الحالي ، تعد سيارة X4 أكثر من مجرد سيارة دفع رباعي مع قدر محدود من الإرتفاعات الخلفية لكنه يحصل على إعادة تحريك هيكل الشاسيه ليقلل من ارتفاعه المنخفض في الركوب ومن مركز الجاذبية المصاحب له كما يتم تكييف التوجيه لتشعر بأن السيارة رياضية. وقامت الشركة بزيادة طول السيارة بمقدار 8 سم، ليصل طولها الإجمالي حاليا إلى 4,75 متر، مع زيادة العرض بمقدار 4 سم ليصل عرضها الإجمالي إلى 1,92 متر، علاوة على زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 6 سم لتصل إلى 2,86 متر، مع خفض ارتفاع السيارة بمقدار بضعة ملليمترات.

وانعكست زيادة أبعاد السيارة في إتاحة المزيد من الرحابة بداخل مقصورة السيارة؛ حيث زادت مساحة الأقدام بمقدار 4 سم، كما تتراوح سعة حمولة صندوق الأمتعة من 525 إلى 1430 لترا. ولكي يتم الاستفادة من سعة الحمولة بشكل مثالي فإن باقة التجهيزات القياسية تشتمل حاليا على باب مؤخرة أوتوماتيكي وأرضية تحميل مزدوجة مع صندوق تخزين لغطاء حيز الأمتعة. وتشتمل التجهيزات التقنية على مقصورة قيادة رقمية وشاشة لمسية ونظام تحكم عن طريق الإيماءات وشاشة Head up، مع الاعتماد على نفس باقة المحركات، التي تضم 3 محركات بنزين و4 ديزل.

وتغطي محركات البنزين نطاق قوة يمتد من المحرك رباعي الأسطوانات سعة 2,0 لتر وبقوة 135 كيلووات/184 حصان إلى الموديل X4 M40i المزود بمحرك سداسي الأسطوانات بسعة 3,0 لتر وبقوة 265 كيلووات/360 حصان. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود لمحركات البنزين يتراوح بين 7,1 و9,2 لتر، وهو ما يعادل 163 إلى 213 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وعلى صعيد الأداء زودت بي إم دبليو هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمحرك 2 لتر تيربو لنسخة xDrive30i الابتدائية موصول بصندوق سرعات أوتوماتيكي ثماني النسب ينقل القوة إلى العجلات الخلفية. وتميزتX4  بشبك تهوية بارز معاد تصميمه والعديد من الخيارات القياسية كأضواء LED أمامية جديدة وصادم أمامي رياضي جديد وخطوط جانبية جديدة وجنوط بتصاميم مميزة، بالإضافة إلى أضواء خلفية جديدة وصادم جديد أيضاً وذلك ضمن التحسينات العامة وجناح أيرودنياميكي مبهر على باب صندوق الأمتعة.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو تواجه التحديات بسبب x4 الكوبيه بي إم دبليو تواجه التحديات بسبب x4 الكوبيه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab