سيترون تطرح سيارتها المتطورة لمواكبة السوق
آخر تحديث GMT00:58:30
 العرب اليوم -

أدخلت التعديلات على المصابيح الأمامية والألواح الخارجية

"سيترون" تطرح سيارتها المتطورة لمواكبة السوق

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "سيترون" تطرح سيارتها المتطورة لمواكبة السوق

سيارة C1 من سيترون
لندن ـ سليم كرم

لم تساهم عمليات استعراض سيارة C1 التي قدمتها شركة "سيترون" في 2014 في نجاح تجاري كبير. حتى الآن ، لا يوجد سوى 30000نسخة في بريطاينا، وهو عدد أقل من نصف عدد سيارات فولكس واغن التي تم بيعها في العام الماضي وحده. والنتيجة الحتمية هي ما تصفه سيتروين بأنه "تحول كبير في منتجات منتصف العمر" ما يجعلها تلتزم بوعدها "أن يكون مختلفًة ومتطورة".سيترون تطرح سيارتها المتطورة لمواكبة السوق

ولكن على الرغم من أن كل هذا قد يبدو من الناحية الاقتصادية ومجال التسويق، إلا أن مهمة سيتروين كانت أكثر وضوحًا من معظم المنافسين. هذا لأنه بدلاً من محاولة بناء نسخ عادية تفي بالغرض تقوم سيترون بتوجيه جهودها إلى مجموعة من السيارات المعترف بها لراحة العملاء مع التصميم المميز.

وبعد أن عانت ستروین من سنوات عجاف في التسعینیات من القرن الماضي، بسبب ضعف طرازاتھا ح من نواحي عدیدة، أبرزھا افتقارھا إلى الشخصیة الواضحة، عادت في أوائل القرن الجدید إلى الساحة العالمیة بقوة بفضل إعادة رسمھا لشخصیتھا وطرحھا لطرازات عصریة منافسة، استطاعت أن تفرض نفسھا في الأسواق العالمیة، كطرازات C3 و C2 و C6 المترف والكبیر والممیز في تصمیمھا.

ومن بین أبرز السیارات الجدیدة التي قامت ستروین بصنعھا، سیارة الـ C4 الممیزة، والتي قدمتھاالشركة الفرنسیة في العام 2005 ،فقد حققت نجاحًا ممیزًا في الكثیر من الخصائص المتفوقة التي تتمتع بھا الـ C4، ومع ذلك ، فإن وصول سيارة C3 Aircross الجديدة و C5 Aircross القادمة، جنبا إلى جنب مع زوال C4 الهاتشباك ، أجبرت سيتروين على إعادة التفكير في كيفية تنظيم سياراتها والنتيجة هي أن سيارة "Cactus" قد تم تحويلها بعيدًا عن فئة الكروس اوفر  حيث لا تنافس أفضل سيارات فولكس فاغن فحسب ، بل أيضاً  فورد فوكاس، وفولكسهل استرا،  ورينولت ميجان وهوندا  i30. وهذا لا سيما أن المنصة الخاصة بها تظل دون تغيير ، وهذا يعني أنها تبدأ بصغر حجمها مقارنة بمنافسيها، على الرغم من أن ذلك يعني على الأقل أنها تأتي بوزن 150 كيلوغرامًا.سيترون تطرح سيارتها المتطورة لمواكبة السوق

وغيرت سيتروين 90 في المائة من الألواح الخارجية للسيارة في النسخة المطورة، بما في ذلك تركيب واجهة أمامية واسعة مع مصابيح أكثر وضوحًا ، وتفاصيل كثيرة من الكروم للحصول على مظهر أكثر اناقة. كما أن الكسوة البلاستيكية للمادة الأصلية قد أفسحت المجال للمصدات بلون الهيكل، كما تقلصت الألواح الجانبية القبيحة من طراز Airbump وأغرقت بالكامل حتى تصل إلى ان تكون أقل وضوحًا .

وجاءت مقدمة هذه السيارة تحمل الجينات الأساسية لطرازات سيتروين ، بالإضافة إلى لمسات من العصرية  والأناقة والذي بدت واضحة على المصابيح الأمامية لها ، كما جاءت تتمتع بالتصميم النحيف والمسحوب باتجاه جوانب السيارة، بالإضافة إلى تزويدها بتقنية الإضاءة النهارية LED  ، أما عن الشبكة الأمامية لها ، فجاءت صغيرة الحجم ومكونه من عدد من الأعمدة الأفقية المطلية  بمادة الكروم اللامع  والتي تحمل في منتصفها شعار الشركة المصنعة ، وعن المصد الأمامي لهذه السيارة ، فجاء يتمتع بعدد من الخطوط العصرية المميزة  والانحناءات الناعمة التي تزيد من جاذبية السيارة ، بالإضافة إلى بعض البروز السفلية بالمصد ، مما يساهم في ارتكازية السيارة خلال الانطلاق على السرعات العالية.

ولم تتنازل السيارة سيتروين C4  عن عامل الإبهار بخلفية هذه السيارة ، فقد تم تزويدها بجناح علوي للسيارة ، مما يضفي عليها الطابع الرياضي ، ويعزز من ارتكازية هذه السيارة على الطرق ، وخاصة أثناء القيادة على الطرق المنحنية ، أما عن المصابيح الخلفية لها ، فجاءت تمتد من الجانبين  وحتى باب التحميل الخاص بهذه السيارة، كما جاءت هذه المصابيح مزودة بتقنية الإضاءة النهارية الـ LED ، هذا بالاضافة الى المصد الخلفي الأكثر بروزاً والذي جاء يخفي فتحات طرد العادم لمزيد من الأناقة بالسيارة .

والتغيير الداخلي هو أكثر دهاء فجاءت تتمتع بمقصورة داخلية مميزة ، كما تمتعت بعجلة قيادة مميزة  ذات الأذرع الأربعة  والتي يتوسطها شعار الشركة في المنتصف،  بالاضافة إلى مجموعة من الأزرار للتحكم في الوظائف المختلفة في السيارة ، فضلاً عن تزويدها بلوحة العدادات العصرية ذات التصميم المميز والتي تمدك بالمعلومات الأساسية بشكل واضح وسهل القراءة وتشجعك على الانطلاق.

ومن الجدير بالملاحظة أيضًا المقاعد الجديدة التي توصلنا إلى الخطوة الأولى في برنامج Citroen’s Advanced Comfort. بالمقارنة مع المقاعد في C4 Cactus القديمة. وبناءً على موضوع الراحة المتقدمة، توجد "وسائد هيدروليكية تقدمية" في التعليق ، مثل الموجود  بالمقاعد التي تم تطويرها ، تأتي كمعيار قياسي في جميع الطرازات مع الوسادات الهيدروليكية التي صممت لتخفيف حركة التعليق في أقصى درجات السرعة لتحقيق ركوبًا سلسًا بحيث يمكنك حمل سلة من البيض على طرق وعرة دون رؤية أي تشقق بها.

 وقامت سيتروين بتطوير C4 Cactus مع فتحات أبواب جديدة أكثر ثقلاً وبتصميم جديد ونوافذ أكثر سمكًا وزجاجاً كاتم لصوت الريح ، كل ذلك في محاولة لتحقيق طموحها في بناء أكثر السيارات هدوءًا وأكثر راحة. وتتكون مجموعة المحركات من نظام PurAech المجهز بشاحن توربيني بسعة 1.2 ليتر مع 130 حصانًا، ويأتي المحرك السابق مع علبة تروس يدوية من خمس سرعات بينما يحصل الأخير على ستة سرعات.

وأما محرك الديزل فيتوفر بأربع أسطوانات سعة 1.4 لتر مع 99 حصان وعلبة تروس يدوية من خمس سرعات، والتي على الرغم من أنها تصدر 90 غرامًا / كم من ثاني أكسيد الكربون في اختبارات الاتحاد الأوروبي ، فمن المتوقع أن تمثل جزءًا بسيطًا من الجذب للعملاء.

وتوجد العديد من الأزرار في السيارة للتحكم في وظائفها المختلفة مع عدادات حديثه بالسيارة تساعد السائق على قراءة المعلومات عليها، و كونسول وسطي. كما يتوفر بها شاشة اليكترونية للترفيه، بالاضافة إلى مساحة تخزين في خلف السيارة تسع 408 لتر ويوجد بالسيارة نظام منع انغلاق المكابح ABS ونظام توزيع قوى الكبح على العجلات EBD.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيترون تطرح سيارتها المتطورة لمواكبة السوق سيترون تطرح سيارتها المتطورة لمواكبة السوق



تألَّقن بالقفاطين والفساتين العصرية والتنانير الكاجوال

إطلالات لافتة للنجمات العربيات خلال عيد الفطر المبارك

بيروت ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 03:16 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 01:10 2016 الأحد ,28 آب / أغسطس

الكرفس علاج للمعدة والسمنة

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 16:44 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تسريب صور مخلة للآداب للممثلة السورية لونا الحسن

GMT 17:08 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

جدول متوسط الوزن والطول للأطفال بحسب العمر

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 23:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

فوائد الدوم لعلاج ضغط الدم المرتفع

GMT 00:55 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

ثلاثة فنانيين قدموا الأخرس في السينما المصرية

GMT 21:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبتكرة لصنع طاولة جانبية في غرفة النوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab