سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

تحتوي على عجلات صغيرة تناسب المدن

سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة

سيارة "سكودا أوكتافيا ستيت"
براغ ـ منى أسعد

تعتبر سكودا أوكتافيا ستيت "Skoda Octavia Estate" الجديدة واحدة من أفسح السيارات الهاتشباك التي يمكنك الحصول عليها حاليًا، وبالتالي فهي نسخة عملية جدًا، ومتوفرة مع محرك بنزين سعته 1.0 لتر، ومحرك ديزل سعة 2.0 لتر، وذات أسعار معقولة، وتأتي مع مساحة واسعة ومريحة تصلح لخمسة ركاب، خاصة إذا كنت تنوي السفر بها لساعات طويلة.

سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة

وبالإضافة إلى هذه المميزات يمكنها حمل أمتعة العائلة كلها بسهولة، بالإضافة إلى الباب الخلفي الذي يفتح لأعلى وبشكل متسع، مما يساعد في التحميل والتفريغ، وبالنسبة إلى مقبض الانتزاع يتدلى من الباب الخلفي لفتحه، مما يضمن للبالغين أو الصغار من إغلاقه، وفي الوقت نفسه يوجد العديد من مساحات التخزين في السيارة وأداة لإزالة الجليد توضع خلف غطاء الوقود مما يجعلها أكثر عملية.

سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة

وتحتوي أوكتافيا على خيارات العجلات الصغيرة، مما يجعلها ملائمة لحياة المدن، على الرغم من أن فورد مونديو ستيت أو فولكس فاغن غولف ستيت يمكنهما امتصاص المطبات أفضل بشكل أفضل إلى حد ما. وتعتبر محركات البنزين سلسة بشكل خاص، إذا ما اخترت نسخة اللتر الواحد أو إحدى الوحدات الأكبر، وعلى الرغم من أن الديزل أكثر صخبًا في السرعات المنخفضة إلا أنها تستقر فور وصولها إلى السرعة.

سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة

وتعتبر المقاعد الأمامية كبيرة ومريحة، وبها ميزة دعم قطني قابل للتعديل، أما لوحة أجهزة القياس في أوكتافيا قد لا تكون القطعة الأكثر إثارة في التصميم لكن لا تزال تبدو أنيقة، حيث تدور ضوابط تكييف الهواء مما يجعل من السهل ضبط درجة الحرارة داخل السيارة، في حين يتم التحكم في الإستيريو، وضبط السيارة من خلال نظام اللمس.

وتوجد أيضًا أزرار الاختصار في جميع الأنحاء خارج الشاشة التي تتيح لك الانتقال بسرعة بين وظائف مختلفة، ووضعت القوائم بوضوح أيضًا، أما الجانب السلبي الوحيد والذي يصيب جميع أنظمة اللمس، هو أنه لا بد من النظر بعيدًا عن الطريق في بعض الأحيان للعثور على المكان الصحيح من الشاشة لتضغط عليه.

سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة

ونظرا لأن أوكتافيا ستيت سيارة طويلة، يوصي بإضافة أجهزة الاستشعار للوقوف والركن، كما أن أوكتافيا ستيت هي سيارة سهلة القيادة بسلاسة، ويمكن حتى للمبتدئين استخدام محرك 1.0 لتر لسحب السيارة من دون مساعدة من تغيير النقلات بشكل متكرر، وإذا كنت ترغب في الحياة أكثر سهولة، يمكنك تحديد علبة تروس "DSG" الأوتوماتيكية، والتحول السلس على كل أوكتافيا تقريبًا.

وتجعل ضوابط أوكتافيا ستيت الدقيقة من السيارة ممتعة جدًا في قيادتها، أكثر من معظم السيارات العائلية الكبيرة، مع كل من المحركات اللائقة، ولكن محرك البنزين 1.4 لتر مثير للإعجاب بشكل خاص. وتتيح سكودا لك ضمان لمدة ثلاث سنوات، أو 60 ألف ميل، وهذا يتماشى مع الضمانات على فورد مونديو وفولكس فاغن باسات، لكنه لا يرقى إلى مدة خمس سنوات، والضمان 100 ألف ميل الذي تقدمه تويوتا، إضافة إلى خمس سنوات، غير محدودة الأميال كضمان من هيونداي.

ويعد الأكثر كفاءة من أوكتافيا ستيت هي نموذج غرين لاين، والتي لديها المتوسط ​​الرسمي للانبعاثات من ثاني أكسيد الكربون، وهي 80.7 غرام/ ميل, وقد تم تجهيز أوكتافيا ستيت بنظام التحكم في الاستقرار والذي يساعد على منع الانزلاق، بالإضافة إلى أن هناك سبعة أكياس هوائية، بما في ذلك اثنين من التي تعمل على طول السيارة على مستوى النافذة، وواحدة تحت لوحة القيادة لحماية ركبتي السائق.

وساعدت هذه الميزات أوكتافيا في الحصول على تصنيف السلامة خمس نجوم عندما أجري اختبار التحطم من قبل مقيمين السلامة المستقلة لليورو NCAP، وسجلت نتائج أفضل من فولكس فاغن باسات لحماية البالغين والأطفال، إلى جانب النوافذ الأمامية الكهربائية وتكييف الهواء، وراديو "DAB" وخاصية اتصال الهاتف بالبلوتوث، ومع كل هذا يبلغ سعر السيارة في السوق البريطانية حوالي 20260 جنيهًا إسترلينيًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة سكودا تطرح أفضل سيارة هاتشباك بمساحة واسعة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab