استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي
آخر تحديث GMT00:52:32
 العرب اليوم -

بعد وقف الشركة إنتاجها عام 2008

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

السيارة "سوزوكي أغنيس"
لندن ـ سليم كرم

رسخت شركة "سوزوكي"، اسمها في مجال سيارات الدفع الرباعي، والآن تعرض الشركة اليابانية سيارة تحمل اسم "أغنيس"، السيارة الصغيرة التي أصبح لها مكانة جديدة في فئة سيارات SUV، والتي أظهرت حرصها على تصغير المساحة لتناسب شوارع المدن الضيقة، بالإضافة إلى أنها تأتي بمزايا السيارات السابقة من الفئة نفسها، مثل وضعية السائق المرتفعة والمقاعد الخلفية المنزلقة، ونظام الدفع الرباعي الاختياري، وهي حزمة صغيرة كاملة نادرًا ما ستجدها في السيارات الأخرى.

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

ولمن لا يعرف السيارة "سوزوكي أغنيس"، فهي واحدة من السيارات الهاتشباك صغيرة الحجم، والتي أطلقتها الشركة المصنعة لأول مرة عام 2000، حيث كانت متوفرة في نسختين، الأولى ذات ثلاثة أبواب والثانية ذات خمسة، ولقد استمرت في السوق حتى عام 2008، إلى أن أعلنت الشركة اليابانية وقف إنتاجها.

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

وتتميز السيارة، بوجود محرك بسعة 1.2 لتر فقط بقوة 90 حصانًا وأربع أسطوانات، فيما تتيح للسائق إمكانية اختيار ما بين نظام القيادة اليدوي أو الآلي، فضلًا عن أن الشركة أدمجت نظامًا جديدًا يدعى "ميلد هايبرد" يقوم باسترداد الطاقة من المكابح واستخدامها لتشغيل المحرك، والمساعدة في تسريع السرعة المنخفضة.

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

وتجمع تلك السيارة الصغيرة الأفضل من كل شيء، بالإضافة إلى أنها سيارة معقولة، فعلى مستوى التصميم الخارجي لأغنيس لمسة سحرية، وتجمع بين عناصر التصميم لمختلف فئات "سوزكي"، فبطولها الذي يصل إلى ثلاثة أمتار وستين سنتيمترًا تبدو وكأنها "فولكس فاغن"، وعلى عكس السيارات الألمانية فإنها متوفرة ضمن الفئة رباعية الدفع، فحجمها المندمج وعلوها على الأرض ينعكسان على القيادة بشكل إيجابي.

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

ورغم حجم السيارة الصغير، لا يجعلك تشعر بالخوف للذهاب إلى أي مكان، كما إنها توفر مساحة كبيرة بشكل أكثر من المتوقع، إذ أنها تأتي بصندوق كبير يتسع لحقيبتين سفر، وفي حين أنها تعتبر ذات دفع رباعي، وهو ما يعني التضحية ببعض من مساحة الأمتعة، إلا أنها لا زلت تتمتع بمساحة كبيرة، حيث يمكن تعديل المقاعد الخلفية لتصبح مقعدين أو ثلاثة.

 وبغض النظر عن إصدار السيارة، فهي تضمن لشخص طويل القامة أن يجلس مستريحًا في المقعد الخلفي، مع إمكانية الوصول إلى الأبواب التي تفتح بزاوية 90 درجة، والجلوس في داخلها على ذلك الارتفاع يعطيك الانطباع بأنك مسيطر على الوضع،  كما يمكن طي المقاعد الخلفية، إلا أن هذا الأمر يترك عتبة كبيرة على أرضية السيارة، وفي المقدمة يمكنك أن ترى صندوق القفازات الصغير، إلا أن المقاعد الأمامية لا تترك متسعًا للسائق الضخم، لكنها تمتع بارتفاع جيد.

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

وعند مقارنة السيارة، بـ"فولكس فاغن" و"هيونداي آي إل 10"، نرى أنها لا تؤدي بشكل جيد في المطبات، لكنها تعمل بكفاءة مقارنة بسيارات المدن الأخرى، أما عن صوت المحرك فهو صاخب للغاية، لكن صوت الإطارات ليس بالمدوي كذلك، كما يمكن تعديل عجلة القيادة بحيث تصبح مرتفعة دون أن تصبح في متناول اليد، وهناك أملًا في العثور على وضعية القيادة المناسبة والمريحة بفضل المقاعد المرتفعة نسبيًا، ويساعد مسند القدم إلى جانب دواسة البنزين على توفير أقصى راحة ممكنة للسائق.

أما عن لوحة العدادات، فهي مصنوعة من البلاستيك الصلب وتأتي بتصميم أنيق ومريح وسهل القراءة، ويسهل التحكم في إعدادات السخونة، كما تتميز اللوحة بشاشة لمس، إلا أن موديل "إس زد" يأتي بنظام قديم ومعقد الاستخدام ذو أزرار صغيرة، ولحسن الحظ، تأتي اللوحة بنظامي "أندرويد أوتو" و"أبل كار بلاي"، وهو ما يعني إمكانية التحكم في نظام الجي بي إس من خلال الهاتف المحمول.

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

وتعتمد السيارة على محرك بنزين سعة 1,2 لتر وبقوة 90 حصان، مع عزم دوران أقصى 120 نيوتن متر، وتتراوح معدلات التسارع من الثبات إلى 100 كلم في الساعة من 11,8 إلى 12,5 ثانية، في حين تقع سرعتها القصوى بين 165 و170 كلم في الساعة.

أما بشأن تجربة القيادة، فتتمتع السيارة بنظام رؤية جيد ورائع، وجميع موديلاتها باستثناء موديل "إس زد3" تأتي بكاميرا خلفية لمساعدة السائق في وقوف السيارة في أماكن الانتظار، كما أن حجم السيارة الصغير يتيح إمكانية القيادة بشكل سهل وسلس في المناطق الحضرية المزدحمة، أما على الطريق السريع فهناك صعوبة ملحوظة في التحكم بها.

ويمتاز محرك السيارة بقابلية السرعة، وتتمتع الإطارات الأمامية بثبات أثناء الانعطاف، على الرغم من أن جسم السيارة الطويل يميل بصعوبة، ناهيك عن أن نظام التوجيه بطيء للغاية، ومع ذلك هناك متعة خاصة في قيادتها، ورغم أن أغنيس متوفرة بمحرك واحد فقط، إلا أن فكرة وجود نظام "ميلد هايبرد" من عدمه، تعني أن استهلاك الوقود يتراوح ما بين 65.7 ميلًا لكل غالون في طراز السيارة التي تأتي بنظام "ميلد هايبرد" ونظام الدفع الأمامي، وما بين 60.1 ميغابايت وهو الأسوأ في طراز "ميلد هايبرد" ونظام الدفع الرباعي.

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي

وما بين الفئتين، يوجد طراز دفع رباعي لا يأتي بنظام "ميلد هايبرد" ويصل فيه معدل استهلاك الوقود إلى 61.4 ميلًا في الغالون، وتعني تلك الأرقام أن سيارة أغنيس تقتصد في استهلاك الوقود بشكل عام من ناحية، ومن ناحية أخرى يصل متوسط معدل استهلاك الوقود في القيادة العادية إلى 50 ميلًا في الغالون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي استعراض لسيارة سوزوكي أغنيس ذات الدفع الرباعي



بفُستانٍ كلاسيكيّ داكن جاء بقصّة ضيّقة احتضن مُنحنيات جسدها

غوميز تقود وصيفات العروس في حفل زفاف ابنة عمتها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 12:59 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"هواوي" تطلق نسخًا مميزة من "بي 30" الشهير

GMT 10:31 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

علماء روس يخطّطون لولادة أول طفل في الفضاء

GMT 20:16 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

طعن نجم شهير في بطنه على خشبة المسرح

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 16:53 2013 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

"القناطر الخيريَّة" مدينة سياحيَّة بناها محمد علي وأولاده

GMT 10:16 2013 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

إنقاذ قاصر حاولت الإنتحار في مدينة مراكش

GMT 06:28 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كيت بلانشيت ترتدي بدلة سوداء في أسبوع الموضة

GMT 19:40 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

القوات البحرية السودانية والسعودية تنفذ مناورات مشتركة

GMT 19:56 2014 الأربعاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مطار معيتيقة الدولي الليبي جاهز لاستئناف الرحلات الجوية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab