تويوتا chr أجدد سيارة كروس أوفر مدمجة لعام 2017
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

تتمير بالمصابيح الأمامية الطويلة والخلفية النافرة

تويوتا C-HR أجدد سيارة كروس أوفر مدمجة لعام 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تويوتا C-HR أجدد سيارة كروس أوفر مدمجة لعام 2017

سيارة تويوتا C-HR
 طوكيو ـ علي صيام

تعتبر سيارة تويوتا C-HR أجدد سيارة كروس أوفر مدمجة من صنع شركة تويوتا اليابانية ، وسبق وظهرت بشكلها الإنتاجي خلال بداية هذا العام ، وتعد مواصفات السيارة حسبما نشرت صحيفة الغارديان البريطانية .

وعند التفكير في سبب اختيارك سيارة رياضية عائلية ، ويمكن اختبار سيارة تويوتا C-HR ، فهي مصممة لمنافسة نيسان جوك ، ويتميز التصميم الخارجي بالغرابة الجميلة خاصة مع المصابيح الأمامية الطولية والمصابيح الخلفية النافرة والجميلة والتي تتناسب مع شكل خلفية السيارة المختلفة عن باقي السيارات ، ويكتمل المنظر الرياضي مع العجلات المعدنية الضخمة الخماسية الأضلع.

التصميم الداخلي يظهر مقصورة متطورة مع قائمة مكونات ومخصصات وأنظمة مستقبلية ثورية ، وهذه المقصورة تمثل انطلاقة جديدة لسيارات تويوتا ، بحيث تجمع بين وظائف التكنولوجيا الفائقة مع نمط الحسية العصري ، كما تضفي المقصورة جوًا رحبًا وهي تعتبر واسعة نسبة إلى حجم السيارة ومخصصة بلوحة أجهزة القياس المميزة بزخرفة أنيقة ، ويوفر التناقض بين المكونات والخطوط بيئة مريحة للنظر والاستعمال.

وتم بناء هذه السيارة على أساس منصة تويوتا النموذجية الجديدة "تي ان جي اي" الأمر الذي يجعلها اول سيارة في هذا الجيل الرابع من مجموعة بريوس ، من الخارج تتميز السيارة بكونها ستكون مزودة بخمسة أبواب على عكس "تويوتا سي أتش أر" ، ولكن مع الاستمرار بالمحافظة على شكل الكروس أوفر الكوبيه العصرية ذات السقف المنحني في الخلف ، وبالرغم من وجود شاشة عرض للبيانات حجم 7 بوصة ، بالإضافة إلى شاشة عرض لبيانات السيارة في مواجهة السائق حجم 4.2 بوصة ، والمقاعد المطرزة بالجلد والمرايات التي تطوى ميكانيكيًا ونظام صوتي نقي ومساحة واسعة للركاب، إلا أن هناك العديد من المميزات التي كان يمكن لتويوتا وضعها في السيارة، مثل نظم الملاحة وكراسي كهربائية مميزات تحكم أكثر على مقود القيادة، حيث أن هناك سيارات أخرى تطرح بسعر أقل من طراز سي إتش أر لكن بمميزات أكثر.  

وبالنسبة إلى المساحة الداخلية، تقول تويوتا إنها تسع خمسة أشخاص بالغين، إلا أن الحقيقة مختلفة تمامًا حيث المقاعد الخلفية صغيرة وتسع بالكاد شخصين بالغين، بالإضافة إلى مساحة القدم الضيقة التي تشبه المقاعد الخلفية للسيارات الرياضية في عمليتها المعدومة، إلا أن السيارة تعوض ذلك في مساحة الأمتعة الخلفية والمقاعد الرحبة في الجزء الأمامي عند السائق.

زودت تويوتا السيارة بمحرك سعة 2.0 لتر بقوة 144 حصان و 140 رطل لكل قدم من العزم، وأكدت الشركة اليابانية أنه محرك تم إعادة تصميمه ليصبح أكثر كفاءة وتوفيرًا للوقود، إلا أن العديد من مواقع مراجعة السيارات أوضحت أنه محرك بأداء عادي تمامًا ، وبالرغم من وجود "وضع رياضي" يزيد من تسارع السيارة نسبيًا ، إلا أن هذا النظام يتحكم في نسب نقل السرعات، حيث لا يعطي أداء عاليًا ، بل يزيد من تسارع السيارة تمامًا مثل نظام "أوفر درايف" في العديد من السارات الحديثة.  

وتعد السلسلة هادئة في المدينة ، ولكن على الطريق السريع  هناك الكثير من الضوضاء من الرياح المحيطة ، قليلًا من الين في التروس العليا ، الفضاء والرؤية في الظهر مقيدة بما فيه الكفاية أن لأي رحلة أكثر من نصف ساعة ، حيث أن سيارة تويوتا سي إتش أر سيارة طموحة من حيث التصميم والمميزات التي توفرها ، بالإضافة إلى الشكل الجريء والجذاب، إلا أن المميزات والرفاهية التي وضعتها تويوتا تعد قليلة مقابل السعر المطروح الذي يصل إلى 20 ألف دولار أميركي، بالإضافة الى أن المحرك لا يحتوي على أي أداء عال يذكر ، بالإضافة إلى عدم وجود نظام للدفع الكلي أو الرباعي ، مقارنة بسيارات أخرى من نفس الفئة في السوق.  

تويوتا  CH-R:
السعر 27،705 جنيه إسترليني
السرعة القصوى 118 ميل/ساعة
التسارع من 0 إلى 62 ميل/الساعة:  10.9 ثانية
انبعاثات ثاني اكسيد الكربون/ كم:  136g
استهلاك الوقود: 47.1 ميل/جالون
تصنيف بارد 4/10
التصنيف البيئي 7/10

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا chr أجدد سيارة كروس أوفر مدمجة لعام 2017 تويوتا chr أجدد سيارة كروس أوفر مدمجة لعام 2017



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab