طرح السيارات ذاتية القيادة قريبًا في كاليفورنيا
آخر تحديث GMT09:40:55
 العرب اليوم -

بعد اختبارها على مدى الأعوام الماضية

طرح السيارات ذاتية القيادة قريبًا في كاليفورنيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طرح السيارات ذاتية القيادة قريبًا في كاليفورنيا

السيارات ذاتية القيادة
واشنطن - عادل سلامة

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن السيارات ذاتية القيادة ستُطرح على الطرق في كاليفورنيا بحلول نهاية العام، وفقًا للقوانين الجديدة  المقترحة للولاية، التي من شأنها أن تعطي دفعة قوية لتلك التكنولوجيا التي تنمو بسرعة، فعلى مدى الأعوام القليلة الماضية، اختبرت شركات التكنولوجيا، السيارات ذاتية القيادة على الطريق في ولاية كاليفورنيا، لكن المنظمين أصر على أن يكون لتلك المركبات عجلات قيادة، وفرامل ومكانًا لسائقين بإمكانهم التحكم في السيارة في حالات الطوارئ.

فيما اقترح قسم السيارات في الولاية، الخميس، لوائح من شأنها أن تفتح الطريق أمام السيارات دون سائق، وبموجب تلك القوانين، يمكن اختبار تلك المركبات بحلول نهاية عام 2017، ومن الممكن أتاحة عدد محدود للعملاء في بداية 2018، وطالبت من  الحكومة الاتحادية توفير التصاريح اللازمة.

وفي الوقت الحالي، لا بد وفقًا للمعايير الفيدرالية من وجود عجلات قيادة في السيارات، رغم أن واشنطن أظهرت رغبة في تشجيع تلك التكنولوجيا، "ذاتية القيادة"، في حين أن عدد قليل من الولايات الأخرى قد تسمح بذلك الاختبار، إلا أن تلك تعد خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للصناعة، نظرًا لحجم كاليفورنيا باعتبارها الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان، وبسبب نفوذها كأكبر سوق للسيارات في البلاد، ودورها منذ فترة طويلة كرائدة في المجال الإعلامي الثقافي.

وتصل القوانين المقترحة أيضًا، إلى الإطار التنظيمي الأكثر تفصيلًا من أي ولاية، إذ قال أستاذ القانون في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية، براينت ووكر سميث، إن كاليفورنيا أخذت خطوة كبيرة، إذ خضعت تلك القوانين لجلسة علنية وفترة للتعليق، ومن الممكن أن تتغير، ويأمل المنظمون ببدأ تنفيذ تلك القوانين بحلول كانون الأول/ديسمبر.

فيما يذكر أن تلك القوانين المقترحة، تأخرت منذ أكثر من عامين، ما يعكس المسائل المعقدة الخاصة بسلامة وخطورة تلك التكنولوجيا المتقدمة، وعلى سياق متصل،
كشف رئيس لبرنامج ذاتية القيادة في أحد وكالات السيارات، برنار سوريانو، "نحن لا نريد التسرع للوفاء بالمهلة المحددة"، مضيفًأ "نريد الحصول على هذا الحق."

وبعد تغيير واحد مهم من المسودات السابقة، أعلن مُصنع أن تقنيته جاهزة للطريق، وأنه يستطيع طرح سياراته في السوق، ويعكس هذا النهج للاعتماد الذاتي كيفية تنظيم المسؤولين الاتحاديين لمقاييس السيارات، ويمثل انتصارًا كبيرًا للاعبين الرئيسيين مثل وايمو، مشروع السيارة ذاتية القيادة الخاص بغوغل.

وفي إطار اللوائح المقترحة أيضًا، يجب أن تكون أي سيارة دون سائق، مراقبة عن بعد، وقادرة على سحب نفسها بأمان في حالات الطوارئ، ووفقًا لرئيس حماية المستهلكين، جون سيمبسون، الكائنة في كاليفورنيا، إن تلك القوانين لا تحمي الجمهور، متابعًا "إن القوانين الجديدة تصب في صالح الصناعة".

ومن الواضح أن تلك التكنولوجيا تتطور بسرعة، فمنذ أكثر من عام، ونموذج  وايمو  للسيارات الذاتية في شوارع المدينة في ولاية تكساس، بينما يقول مؤيدو تلك السيارات، إن في يوم ما قد تكون تلك السيارات الذاتية أكثر أمانًا بكثير من تلك التي يقودها البشر، لأن الآلات لا تتشتت، في حالة السكر أو النعاس.

وخلال اختبار الطريق في ولاية كاليفورنيا، تسببت السيارات ذاتية القيادة، التي كانت مصاحبة للسائقين احتياطيين في قليل من الاصطدامات، وقبل عام، ذكرت وايمو أنه خلال 424331 ميل قطعتها سياراتها الذاتية تدخل سائق بشري 11 مرة لتفادي الاصطدام.

وفي وقت سابق من هذا العام، كشفت وايمو أن أسطولها قام بالقيادة 636868 ميل بشكل ذاتي، ولم تشر الشركة إلى عدد الحوادث التي تم تجنبها، كما يوجد في 27 شركة قسم يسمح لاختبار السيارات على الطرق في ولاية كاليفورنيا، فيما استطاعت  وايمو وضع النموذج الأول لها على الطريق بشكل قانوني في ولاية تكساس، حيث أن قانون الولاية هناك لا يمنع السيارة التي تعمل دون سائق بالكامل.

 ودعت وايمو، الولايات الأخرى بشكل واضح لطرح التكنولوجيا على طرقها، بما في ذلك ميشيغان، التي وقع حاكمها على مشروع قانون في كانون الأول يسمح باختبار عام للسيارات دون سائق، في غضون ذلك، تضغط الصناعة على إدارة النقل الأميركية والكونغرس لتغيير القوانين التي تساعد على الإسراع في إدخال السيارات دون سائق.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرح السيارات ذاتية القيادة قريبًا في كاليفورنيا طرح السيارات ذاتية القيادة قريبًا في كاليفورنيا



قدمت مؤخرًا الأداء الصّوتيّ لشخصيّة "نالا" في "ذا لايون كينغ"

بيونسيه تلفت الأنظار بإطلالات أفريقيّة مختلفة ملوّنة

واشنطن - العرب اليوم

GMT 17:11 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة
 العرب اليوم - تكييف معطل بطائرة عراقية يثير موجة غضب عارمة

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:33 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قناة نايل دراما تعيد مسلسل "الناس في كفر عسكر"

GMT 02:52 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون الأزرق الفاتح يتربع على عرش موضة شتاء 2017

GMT 04:26 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الرجال أمهر جنسيًا بعد إجراء جراحة قطع القناة الدافقة

GMT 00:52 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

جزر المالديف في رحلة العمر وشواطئ رائعة للسباحة

GMT 21:22 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

الفتاة رهف القنون الهاربة تكشف تفاصيل حياتها في كندا

GMT 20:17 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

نادية مصطفى تنعي وفاة زوج المطربة عفاف راضي

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرّفي على أفضل الأماكن للسفاري في شهر كانون الأول

GMT 06:09 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تأثير ألوان طلاء المنزل على الشهية والنفسية

GMT 19:10 2017 الثلاثاء ,14 آذار/ مارس

ما حدث في "بري بيتش"

GMT 06:56 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

مشاهد طبيعية لن تجدها إلا عند السياحة في الإمارات
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab