أودي تطرح سيارة أي ترون كواترو بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

توفر دمج مكونات التعليق الحديثة ومركز الثقل المنخفض حركة ديناميكية وثبات

"أودي" تطرح سيارة "أي ترون كواترو" بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أودي" تطرح سيارة "أي ترون كواترو" بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط

السيارة الرياضية الكلاسيكية "آودي تي تي"
لندن - العرب اليوم

 جُهِّزت سيارة "أودي" Audi e-tron 50 quattro بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط، لينتجا عزمًا قدره 540 نيوتن/متر.

وبفضل السعة الإجمالية للبطارية التي تبلغ 71 كيلو واط ساعي، تقطع السيارة أكثر من 300 كيلومتر (186.4 ميل) وفقًا لاختبار المعايير العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة (WLTP) في دورة القيادة الواحدة.

تبدأ أسعار بيع السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات - الطراز الأساسي في فئة سيارات e-tron - في ألمانيا بأقل من 70 ألف يورو، مما يعني أنها تفي بمعايير الحوافز البيئية.

اقرا ايضا:

أهمّ مواصفات السيارة الرياضية الكلاسيكية "آودي تي تي"

تجمع سيارة Audi e-tron 50 quattro بين أعلى مستويات الكفاءة والأداء الرياضي وكما هو الحال في الطراز الذي تم طرحه في الأصل في الأسواق، فإن الطراز الأساسي منها مجهز أيضًا بمحرك كهربائي في المحور الأمامي وآخر في المحور الخلفي.

ويُذكر أن السرعة القصوى للسيارة محددة إلكترونيًا عند 190 كم/ساعة تلجأ السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستخدامات إلى استخدام محركها الكهربائي الخلفي لتحقيق أقصى كفاءة ممكنة، بينما يتم تشغيل المحرك الكهربائي الأمامي بشكل تنبؤي عند الحاجة. كما يجري تنظيم عملية الدفع الرباعي الكهربائي بمنتهى السرعة والدقة والترابط.

دمج مكونات التعليق الحديثة بما في ذلك التعليق الهوائي ومركز الثقل المنخفض للمركبة، فإنها توفر حركة ديناميكية وثبات ممتازين.

تتضمن وحدة البطارية في سيارة Audi e-tron 50 quattro 324 خلية موشورية مدمجة في 27 وحدة لتخزن ما يصل إلى 71 كيلو واط ساعي من الطاقة؛ وهو ما يكفي لدورة قيادة تزيد عن 300 كيلومتر وفقًا لاختبار المعايير العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة (WLTP). يمكن أن تُعزى الكفاءة العالية إلى مجموعة الحركة المُعايرة حديثًا والتحسينات المختلفة لنظام الجهد العالي.

كما أن انخفاض الوزن الإجمالي - الذي يقلل أيضًا من مقاومة الحركة - يساعد في ذلك، وكذلك نظام التحكم الحراري الفعال ذو المضخة الحرارية القياسية.

يتحكم هذا النظام في درجة حرارة المناطق الداخلية وكذلك البطارية ويبرّد المحركات الكهربائية والأجزاء الإلكترونية الخاصة بنظام الطاقة والشاحن.

يمكن شحن سيارة Audi e-tron 50 quattro بما يصل إلى 120 كيلو واط في محطات الشحن السريع. ويعني هذا أن السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات تصبح جاهزة تمامًا في غضون نصف ساعة تقريبًا للانطلاق في الرحلة التالية لمسافة طويلة.

يمكن شحن البطارية عبر التيار المتردد (AC). وعند الشحن بقدرة 11 كيلوواط، يستغرق شحنها نحو سبع ساعات. وبعد طرحها في الأسواق، سيتم إضافة جهاز شحن ثاني إلى العرض كتجهيز اختياري، وسيتيح إمكانية الشحن بقدرة تصل إلى 22 كيلو واط في محطات التيار المتردد.

ومن أجل الشحن في مرآب المنزل، جُهزت سيارة Audi e-tron 50 quattro بنظام شاحن متنقل مدمج كتجهيز أساسي، والذي يدعم قدرة شحن تصل إلى 11 كيلو واط عند توصيله بمنفذ طاقة صناعي بقدرة 400 فولت، ويمكن أن تصل قدرة الشحن إلى 2.3 كيلو واط باستخدام المنفذ المنزلي بقدرة 230 فولت.

ويجري تطوير سيارة Audi e-tron 50 في مصنع الشركة في بروكسل الخالي من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ومن المرتقب أن تُطرح في أسواق الشرق الأوسط في الربع الأول من عام 2020.

قد يهمك ايضا:

"أودي" تعتزم تحويل إصدارها من "أر- 8" إلى سيارة كهربائية

تعديل "فيراري جي تي بي" لتصبح بقوة 800 حصان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي تطرح سيارة أي ترون كواترو بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط أودي تطرح سيارة أي ترون كواترو بمحركين كهربائيين بقدرة 230 كيلوواط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab