رحلة خيال  تحجب متاعب الواقع في معرض دبي للسيارات
آخر تحديث GMT18:01:55
 العرب اليوم -

ركز هذا العام على التواصل والتقنيات الرقمية في عالم المركبات

رحلة خيال تحجب متاعب الواقع في معرض دبي للسيارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رحلة خيال  تحجب متاعب الواقع في معرض دبي للسيارات

معرض دبي الدولي للسيارات
دبي - العرب اليوم

يستمر هذا الأسبوع معرض دبي الدولي للسيارات في دورته الخامسة عشرة، لكي يرسم ملامح عالم طموح يتألق بسيارات الدرون الطائرة، ونماذج سوبر نادرة، وأفكار ثورية لما سوف يكون عليه عالم التنقل في المستقبل. وتعرض في مركز التجارة العالمي سيارات سوبر ونماذج جديدة من الشركات تبلغ قيمتها الإجمالية مليار درهم. وبدأت فعاليات المعرض أمس في مركز التجارة العالمي، وتستمر حتى 16 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

ولكن هذه المظاهرة التقنية الخلابة تخفي وراءها واقع الصناعة الصعب في شركات منسحبة من معرض هذا العالم لخفض التكاليف، وأخرى تشارك عن طريق وكيلها المحلي، وصناعة تواجه بشكل عام انخفاض الطلب وأعباء التحول الكهربائي والضغوط البيئية. ولكن المعرض، الذي افتتح أمس في دبي، لم يواجه على الأقل احتجاجات بيئية مثل تلك التي شهدها معرض فرانكفورت الأخير الذي انعقد قبله بأسابيع.

ويحاول معرض دبي أن يجذب الاهتمام هذا العام بإضافة المزيد من الإثارة وإدخال عناصر فعالة، مثل أجهزة المحاكاة لطيران درون فوق سماء دبي، وأدوات تصميم ثلاثي الإبعاد لسيارات هولوغرامية. ودعا مدير المعرض أندرو وينغروف إلى القول إن معرض هذا العام هو الأكثر تقدماً وتفاعلية في تاريخه البالغ 30 عاماً.

ويركز معرض هذا العام على التواصل والتقنيات الرقمية التي بدأت بشائرها تظهر في عالم السيارات، وتشمل توقعات هذه التقنية أن تكتسب 220 مليون سيارة حول العالم خواص التواصل بتقنيات «5 جي» بحلول عام 2025.

ويدعو وينغروف زوار معرض هذا العام إلى أن ينخرطوا في التقنيات المتاحة لتجربتها عملياً في السيارات الذكية التي يعرضها المعرض. ومن هذه التقنيات ما تعرضه شركة فرجن من مركبة اسمها «هايبرلوب 1»، يمكن تجربتها في صيغة جهاز محاكاة ثلاثي الإبعاد.

وبالتعاون مع شركة «إيتال ديزاين»، يقدم المعرض جهاز محاكاة اسمه «بوب أب نكست في آر» يأخذ الزوار في رحلة افتراضية فوق شوارع دبي، في لمسة لما سوف يكون عليه التنقل في المستقبل. كما يعرض استوديو الشركة مراحل تصميم سيارة رقمياً من البداية إلى النهاية، لكي ينتهي الأمر بنموذج رقمي ثلاثي الإبعاد. ويستكشف المعرض عروض رقمية وصوراً لوصلة «هايبرلوب» بين دبي وأبوظبي، وهو أنبوب مفرغ ينقل الركاب داخله في مركبات خاصة، بسرعات تصل إلى أكثر من ألف كيلومتر في الساعة

وربما لاحظ منظمو المعرض أن الإقبال الدولي على معارض السيارات يتراجع لانعدام الإثارة في مشاهدة سيارات جديدة متراصة على مساحة شاسعة. ولذلك، توجهت جهود هذا العام إلى توفير فعاليات يشارك فيها جمهور الزائرين، بدلاً من مجرد التجول بين صفوف السيارات.

فهناك إلى جانب أجهزة المحاكاة مسابقات «دريفت»، يقدمها أفضل المتسابقين في المنطقة، مع حضور من شخصيات مؤثرة في الصناعة، مثل إيدي جوردان، لإعطاء النصائح حول القيادة والأكسسوارات وأحدث التقنيات. كما يتيح المعرض فرصة الفوز بأكسسوارات للسيارة قيمتها 10 آلاف دولار لعدد 25 من الزوار المحظوظين، يمكن تركيبها في سياراتهم في أثناء فترة المعرض المستمرة حتى يوم السبت المقبل.

وعلى هامش المعرض، يقام مزاد للسيارات الكلاسيكية عبر 3 أيام تباع فيه عشرات السيارات الكلاسيكية النادرة، وتقدم فيه سيارة بيتل موديل 1974 كجائزة عبر تذاكر «رافل». وتباع في المزاد سيارة رولزرويس خضراء اللون كانت تملكها الممثلة العالمية إليزابيث تيلور. كذلك لم ينس المعرض الجانب النسائي، فنظم ركناً لعرض السيارات النسائية السوبر عبر نادي «أرابيان غازيلز»، وهو الأول من نوعه في المنطقة. كما ينظم المعرض مسابقات للأطفال لرسم سيارات المستقبل. ويتيح المعرض الدخول مجاناً للنساء بين الواحدة ظهراً والرابعة عصراً خلال أيام 12 إلى 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي.

كما يقدم فريق «رد بول» للدراجات النارية عرضاً استعراضياً في ختام المعرض يومي 15 و16 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي. وتقام كثير من المسابقات من محطات راديو محلية للفوز بمبلغ 20 ألف درهم. ويمكن التنقل في إرجاء المعرض مجاناً بسيارات «إي كار» الكهربائية.

ومن الشخصيات التي سوف تحضر معرض دبي هذا الأسبوع إيدي جوردان، معلق سباقات «فورمولا وان»، وأحد المؤثرين في مجال السيارات، حيث أسس فريق جوردان للسباقات في عام 1991، وكان أول من منح الشاب مايكل شوماخر فرصة التسابق.

ومن أهم الشركات المشاركة في معرض دبي هذا العام كل من مرسيدس وجاغوار ولاندروفر وكاديلاك وفيراري وشيفروليه ولنكولن ونيسان وبوغاتي ومازيراتي وجاك الصينية. وعلى الرغم من امتناع بعض الشركات عن المشاركة هذا العام، كما سبق وحدث في معارض هذا العام السابقة، فإن معرض دبي يظل الحدث الأكبر في الصناعة في المنطقة كل عامين، بالتزامن مع معرض فرانكفورت الألماني، وهو من المعارض القليلة التي تتيح عقد صفقات البيع مباشرة خلال فترة المعرض.

ومن أهم السيارات التي تلفت الأنظار في معرض دبي هذا العام:

 تعرض شركة «بي إم دبليو» عن طريق وكيلها المحلي أحدث أجيال السيارة الكهربائية «إي 3» التي لم تكن متاحة من قبل في أسواق المنطقة. وتشمل فئات الشركة الأخرى الفئة الثامنة الرياضية، والفئات المتعددة للسيارات الرباعية الرياضية.

من مجموعة «جنرال موتورز» تعرض شركات «كاديلاك» و«شيفروليه» و«جي إم سي» أحدث طرزها التي تشمل كاديلاك «إكس تي 6» الرباعية الرياضية، والجيل الثامن من سيارات شيفروليه كورفيت بمحرك وسطي ونماذج يوكون وأكاديا وتيرين من «جي إم سي».

من شركة «لاندروفر» يأتي الجيل الجديد من السيارة الرباعية المتخصصة «ديفيندر».

تعرض شركة «نيسان» سيارات باترول الرباعية الجديدة، بالإضافة إلى ماكسيما السيدان والرياضية «جي تي آر».

وتشارك أيضا كثير من السيارات السوبر، مثل «ديفيل سكستين» التي تصل سرعتها القصوى إلى 500 كيلومتر في الساعة، وثمنها إلى 1.6 مليون دولار. وتعرض شركة أستون مارتن طراز فالكيري الذي تصل سرعته القصوى إلى 400 ميل في الساعة، وتباع بثمن 3 ملايين دولار. ومن دبليو موتورز يعرض طراز لايكان الذي تصل سرعته القوى إلى 395 كيلومتراً في الساعة، ويباع بثمن 3.4 مليون دولار. كما تعرض مرسيدس طراز «إيه إم جي بروجكت وان» السوبر الذي يحقق سرعة 350 كيلومتراً في الساعة، ويباع بسعر مليوني دولار.

قد يهمك ايضا 

"نيسان" تدخل عالم السيارات الكهربائية بمركبة متطورة

"مرسيدس" تستخدم قاعدة عجلات اختبارية في السيارات الكهربائية

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رحلة خيال  تحجب متاعب الواقع في معرض دبي للسيارات رحلة خيال  تحجب متاعب الواقع في معرض دبي للسيارات



GMT 12:07 2023 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

مايا دياب بإطلالة جريئة من وحي الطبيعة
 العرب اليوم - مايا دياب بإطلالة جريئة من وحي الطبيعة

GMT 06:32 2023 الإثنين ,16 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري
 العرب اليوم - أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 02:30 2023 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

موسكو تحظر موقع ميدوزا الإخباري الناطق بالروسية
 العرب اليوم - موسكو تحظر موقع ميدوزا الإخباري الناطق بالروسية

GMT 08:09 2023 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري
 العرب اليوم - ديكورات شتوية مناسبة للمنزل العصري

GMT 05:00 2023 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

"ميتا" ترفع الحجب عن حسابي ترامب على "فيسبوك" و"إنستغرام"
 العرب اليوم - "ميتا" ترفع الحجب عن حسابي ترامب على "فيسبوك" و"إنستغرام"

GMT 21:37 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 03:25 2023 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

جدول مواعيد مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز المقبلة

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة

GMT 20:56 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

مصاريف الوداد تناهز 8 مليارات في موسم واحد

GMT 16:58 2022 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

برشلونة يزاحم ريال مدريد علي ضم كيليان مبابي

GMT 17:58 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

منتخب يد تونس يهزم اليابان في بطولة يالو كاب السويسرية

GMT 01:57 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

إليك طرق تنظيف المنزل بقشور الموز والبرتقال

GMT 03:41 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

سلمى تكشف أسرار"نجوان"في"فوق السحاب"

GMT 12:41 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

دار إميليا ويكستيد يطلق الفستان الأخضر الشبابي المشدود

GMT 01:46 2014 السبت ,17 أيار / مايو

يوم الأرض فرصة لتجديد الوعي بقيمة الوطن

GMT 04:36 2017 الأربعاء ,19 تموز / يوليو

الفنانة قمر تظهر بإطلالة جريئة ومثيرة للغاية

GMT 06:38 2023 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يصل الرياض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab