مراجعة شاملة لسيارة بيجو 308 ذات الكفاءة والقوة

حصلت على 10/10 حول استهلاك الوقود

مراجعة شاملة لسيارة "بيجو 308" ذات الكفاءة والقوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مراجعة شاملة لسيارة "بيجو 308" ذات الكفاءة والقوة

السيارة "بيجو 308"
لندن - ماريا طبراني

تسعى سيارة "بيجو" إلى أن تغزو سوق الترف أكثر بعد أعوام من تيارها الاقتصادي الرئيسي مع السيارة "بيجو 308"، فهي سيارة جميلة ولديها الكثير من الكماليات ومن أكثر السيارات كفاءة لاستهلاك الوقود. وحصلت بيجو 308 على علامة 5/10 عن المساحة، فهي تمتلك مقدمة أكبر بكثير من منافستيها فورد فوكس وفلوكس فاجن غولف، ولكن السيارة اضطرت للضحية بالمساحة المخصصة للمقاعد الخلفية فهي ضيقة، ولا تلائم الا الأطفال للجلوس بشكل مريح، ويعتبر عمق السيارة ضيقا أيضا وليس هناك الكثير من أماكن التخزين فيها.

وأخذت السيارة علامة 8/10 على الراحة، فباستثناء المقاعد الخلفية فان السائق لن يعاني من وجع في الظهر أثناء القيادة نظرا لأن المقعد مدعومة بوسائد قطنية وقابلة للتعديل، وهي ممتازة لامتصاص المطبات، مع عجلات 17 بوصلة، ويعتبر محرك الديزل فيها سعة 1.6 لتر هادئ وسلس عموما.

وأعطيت السيارة على تصميم اجهزة القياس علامة 6/10، فهي تمتلك عجلة قيادة صغيرة بشكل غير معتاد، واستطاعت الشركة أن تحسن موقف القيادة فعدد قليل من الناس سوف تجد ان الجزء الخلفي من السيارة يحجب النظر. وتضم لوحة القيادة القليل من الأزرار وهو أمر غريب، حيث تحتوي على ستة أزرار فقط للسيطرة على الراديو وأضواء الخطر ووظائف النافذة وإزالة السديم، ويتم تشغيل كل شيء من خلال شاشة لمس كبيرة مع رسومات متطورة، ولكن يتطلب الوصول لمعظم الوظائف وقت، ولكنها عموما أنيقة ومتطورة.

ولم تتعد علامة بيجو على سهولة القيادة 5/10، فالسيارة ستجد صعوبة في المشي عندما يكون هناك عدد من الأشخاص على متنها، لكن محرك البنزين بقولة 165 حصان والديزل بقوة 115 حصان تستطيع حل المشكلة، ولديها فرامل حساسة بشكل مفرط يجعل من الصعب دفعها بسلاسة في حركة المرور، وتتميز السيارة بعدم وجود نقاط وبقع عمياء مما يجعل من السهل ايقافها، وتتوفر مع غير أتوماتيكي في موديلين من أصل ثمانية.

وانخفضت علامة السيارة على متعة القيادة الى 4/10، فبالرغم من أنها تستجيب بسرعة لمعطيات المقود إلا أن توزيع الوزن على العجلات لا يصل بطريقة متناسقة مما يؤدي الى انعدام ثقة السائق في السيارة، وتقدم فورد فوكس وسيات ليون فلوكس فاجن غولف متعة قيادة أكبر بكثير واستقرار أعلى.

وارتفعت علامة السيارة 308 على الموثوقية لتصل الى 6/10، وتعطي يجو ضمان غير محدود الاميال لمدة ثلاث سنوات، ولكن في السنة الثالثة يقتصر الضمان على 60 ألف ميل، وهي نفس الفترة مثل ليون وفلوكس فاغن، ولك يتوتا تعطي ضمان لسبع سنوات، والخبر السار أن بيجو دائما تحتل مراتب جيدة في دراسات الموثوقية ففي عام 2015 جاءت في المركز ال10 من بين 26 مصنع.

وحققت السيارة العلامة الكاملة على اقتصادية استهلاك الوقود 10/10، فهي من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود حيث تشير السيارة بمحرك الديزل 90 ميل/الغالون، فيما أقل النماذج تسير 50 ميل/الغالون ومازال رقم مرتفع، وهي تكلف صاحبها وقود أقل بكثير من منافساتها.

وأخذت السيارة علامة 7/10 للقدرة على تحمل التكاليف، بسعر 19 ألف جنيه استرليني عند البيع، ونماذج الديزل منها لا تؤدي لانبعاث الكثير من غاز ثاني أكسيد الكربون، ولكنها لن تحتفظ بقيمتها لفترة طويلة عند اعادة البيع مثل فلوكس فاجن جولف، إلا أن المغري فيها هو التأمين الذي يشمل جميع تكاليف الصيانة والخدمات.

وحصلت السيارة على علامة 7/10 للسلامة، نظرا لأنها تقدم الكثير من سبل الأمان، مثل نظام التحكم بالاستقرار الذي يساعد على التحكم بالسيارة وأربع وسائد هوائية تحمي كل الاشخاص الموجودين في المقدمة وعلى مستوى النافذة، واحتلت المركز الاول لاختبارات التصادم فهي تأتي مع نظام كبح لحالات الطوارئ تستخدمه السيارة اذا سعرت بالخطر.

وجاءت ثاني أعلى علامة للسيارة على المواصفات القياسية فسجلت 9/10، فهي تأتي مع تكييف للهواء ومراقبة للرحلات البحرية وبلوتوث للاتصال بالهاتف وراديو رقمي ومداخل لـ USB لتشغيل الموسيقى من خلال جهاز الايبود، وعجلات سبيكة وأجهزة استشعار للوقوف الخلفي، ومصابيح أمامية الكترونية ومساحات زجاج أمامي، ونظام اتصال بالأقمار الصناعة.

ويحتوي سقف السيارة على فتحة زجاجية، وهي مصممة بطريقة رياضية وتوفر معلومات أقرب محطات الحالة الجوية وأخبار حركة المرور في المنطقة، وأخذت السيارة بالعموم علامة 6/10 من بين منافستاها فبالرغم من اقتصادية استهلاكها للوقود وسعرها التنافسي لازالت سيارة صغيرة ولا تقدم الكثير لمتعة القيادة، وتتفوق عليها في هذا الامر ليون وفلوكس فاكن غولف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة شاملة لسيارة بيجو 308 ذات الكفاءة والقوة مراجعة شاملة لسيارة بيجو 308 ذات الكفاءة والقوة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة شاملة لسيارة بيجو 308 ذات الكفاءة والقوة مراجعة شاملة لسيارة بيجو 308 ذات الكفاءة والقوة



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تظهر بإطلالة أنيقة بصحبة أصدقائها

نيويورك ـ مادلين سعادة
 العرب اليوم - "Villa Griante" فيلا العطلات المفضلة لدى المشاهير

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab