كونكورز دي اليجانس الأميركي لعام  2013
آخر تحديث GMT07:03:20
 العرب اليوم -

ضم سيارات تعود إلى حقب مختلفة

"كونكورز دي اليجانس" الأميركي لعام 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "كونكورز دي اليجانس" الأميركي لعام  2013

إحدى السيارات المشاركة في المعرض والتي شدت انتباه الرواد

لندن - سامر شهاب   بينما أبدي أعجابي بالـ  374 سيارة التي تم عرضها  يوم الاحد في معرض Concours d’Elegance of America في الولايات المتحدة الاميريكية ، إلا أنني قد أعطي حكما ماعلى المسابقة  .  يمكنني أن أرى سيارات جميلة ، ولكن موضوعيتي خيمت عليها العاطفة. لقد استمتعت بالمشاركة بالمعرض ، حيث تم عمل العديد من اللقاءات مع أصحاب السيارات الذين قدموا وثائق حول سياراتهم الجديدة وتعديلاتها .
لقد مررت بالكاد من خلال مدخل المعرض عندما رأيت دراجة بخارية  Indian Sport Scout ، والتي تعود للعام 1940 وقد جذبت انتباهب بشدة . والدراجة البخارية المتألقة تنتمي إلى غوردون رينشيلر ، نائب الرئيس السابق لشركة كرايسلر والذي كان ذات مرة عمدة مدينة برمنغهام في ولاية ميشيغان، والذي تقاعد الآن ويقضي الكثير من وقته لإستعادة الدراجات البخارية. وعند سؤاله حول كيفية حصوله على الدراجة قال لي السيد رينشيلر أن سيدة كانت من خلال محله الذي يدعي  كلاوسون والكائن في ولاية ميشيغان، ورأت دراجة بخارية هندية وقالت : "والدي لديه واحد من هذه الدراجات ."
كونكورز دي اليجانس الأميركي لعام  2013
واتضح أن والدها قد قام بتفكيك واحدة منذ أكثر من 50 عاما، وكانت موضوعه في صناديق في قبو منزله. والدراجة الجميلة ذات محرك 54 بوصة مكعبة تم اعادتها في الوقت المناسب كي تشارك في المسابقة .
وما جذب انتباهب ثانية هو سيارة شيفروليه كامارو تعود للعام 1967 ، والتي تم بيعها ذات مرة بواسطة  نيكي شيفروليه من مدينة  شيكاغو (ويوجد في خلف السيارة علامة "K" . وهذه  السيارة، التي كان يملكها طوم أبرامز من كانتون في ولاية ميشيغان، بها موتور بقوة  435 حصانا ويبلغ 427 بوصة مكعبة-L89 V-8 وبها ناقل يصل إلى 4 سرعات.
لم أمكث طويلا في قسم السيارات التي تعود للستينات، حيث وجدت سيارة باكارد كاريبيان تعود للعام 1956 ذات اللون الرمادي ويبلغ وزنها ثلاثة أطنان ، ومطلية بالألوان الوردي والأبض ، حيث عادت بي مرة أخرى للوراء بعقود من الزمان. وتنتمي السيارة إلى بول كيلكر من يورك بولاية بنسلفانيا . وبدا أن والد السيد كيلكر كان لديه واحدة فقط ودمرت في حادث سيارة . ومن خلال وجود المال الكافي والرغبة، قام كيلكر بإعادة سيارة والده من جديد . ومن أجل وضع لمسه مثيرة للاهتمام: وسائد المقعد والقواعد الخلفية يمكن قلبها حيث أن أحد الجوانب مصنوعة من الجلد والناحية الأخرى مصنوعة من القماش .
وبالقرب من السيارة  باكارد ، كان يوجد سيارة كاديلاك فليتوود 60 سوداء تنتمي لبوب والدوك . كنت على وشك أن أحرك رأسي  بأدب وانتقل ، إلا أنني سمعت السيد والدوك من ساندوسكي، بولاية أوهايو، أخبر القاضي أن السيارة هي إحدى الناجيات، وقد مشيت 18،900 ميل  فقط على عداد المسافات. وقال السيد والدوك أنه اشتراها في عام 1988 من دوروثي بوش التي كانت تبلغ من العمر 88 عاما من مرتينسبورغ، بنسلفانيا، التي اصطدمت بأأحد الحواجز  بينما كان يقود زوجها إلى عيادة الطبيب. كانت في ذهول، وقررت أن الوقت قد حان للتوقف عن القيادة، ولكنها أرادت التأكد من أن سيارتها يتم رعايتها والاعتناء بها جيدا. وعندما قام السيد والدوك بتقديم عرضا لها، قالت انها قبلت ووافقت. وتضم السيارة الإطارات الأصلية بالإضافة إلى إطار إضافي لم يلمس الأرض .
وعندما انتقلت ، سمعت تمتمة من محرك عالي الأداء ورأيت ذيل قارب لا يمكن تحديده من مسافة بعيدة ، ولا يمكن التعرف عليه من قرب. لكن النص المكتوب على الحاجز يقول أنها الفا روميو. والتمتمة التي سمعتها كانت من محرك تبلغ قدرته 8 سلندرات وسعته  3.8 لتر والذي يعمل بطاقة سباقات الفا التي تعود للعام  1930.
وقال مالك السيارة ، روجر ويلبانكس من دنفر، كانت السيارة الفا 8C، التي تعود 1934 الجسم الخارجي الخاص بها مصنوع من خليط معدني تم تصنيعه  من قبل شركة إنكليزية تدعى Eagle Coachworks . مع مصدات أمامية التي ترتفع بشكل بارز إلى جانبي غطاء المحرك والمصدات الخلفية الضخمة تشبه ذيل القارب ، والسيارة الرائعة تذكرنا بالسيارة  مرسيدس بنز SSK .
وقد تم بناء هيكل السيارة الجميلة في إصرار من صاحبها الأول روي غيبسون من تدينغتون، إنكلترا، الذي تسابق بالسيارة في بروكلاندز. وتم تسليم السيارة تاجر رولز رويس من لندن  مع أجزاء مختلفة من السيارة ، ولكن كان التصميم لا يروق للسيد غيبسون. وفي السنوات اللاحقة، مرت السيارة من خلال عدد من اليدين التي عملت عليها قبل أن يشتريها السيد ويلبانكس  قبل نحو خمس سنوات. لم يتم ترميمها، ولكن تم طلاؤها مرتين. وكان اللون الأصلي الأسود والأخضر.
بينما كنت أحتاج  إلى الموضوعية من قاض المعرض ، ولكن في حالة هذه السيارة ألفا، نحن افقنا: على أن السيارة تم منحها جائزة أفضل عرض خارجي.
,LK  بين السيارات الأخرى التي أثارت اهتمامي كانت سيارة أستون مارتن DB Mark III Salonk ، والتي كانت تمتلكها  يوجين سميث، ولكن سرعان ما تم بيع السيارة لوالدة المالك الحالي، جون نايت ،  من كونكورد بولاية أوهايو. وكان هناك أيضا سيارة  كرايسلر نيويوركر مكشوفة  تعود للعام  1956 ويملكها جون ولين كوت . والتي اشتراها الزوجان من والد السيد كوت بـ 1 دولار في عام 1970 عندما تزوجا. وقد تم استخدامها خلال قضاء شهر العسل، وأعيد تجديدها في عام 1996. وكان هناك العديد من السيارات أيضا التي شدت انتباهي مثل سيارة مرسيدس بنز 500K كابريوليه والتي تعود للعام 1935  ويملكها جون غرونديك . بالاضافة الى السيارة تالبوت لاغو 150C.  والتي يملكها جيم باترسون .
 وبعد ذلك كان هناك السيارة التي حصلت على أفضل عرض للسيارات  الأمريكية الصنع: وهي Duesenberg Model J Tourster Derham ، والتي تعود للعام 1931 ويمكلها المواطن جوزيف ومارجي كاسيني . وهي تعد سيارة رائعة.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كونكورز دي اليجانس الأميركي لعام  2013 كونكورز دي اليجانس الأميركي لعام  2013



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كونكورز دي اليجانس الأميركي لعام  2013 كونكورز دي اليجانس الأميركي لعام  2013



ارتدت فستانًا قصيرًا ساتان باللون الأحمر الفاقع

دوتزين كرويس تتألَّق خلال حفل توزيع جوائز "أبوت يو"

برلين ـ جورج كرم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 01:57 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

إيرينا شايك تسحر حفل أودي بفستان أحمر عاري الصدر

GMT 02:37 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

جينا رينيهارت تُصبح أغنى امرأة في أستراليا و85 عالميًا

GMT 12:06 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

هشام فتحي يكشف كواليس تصوير "خلصانة بشياكة"

GMT 04:58 2015 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

صورة نادرة جمعت فيفي عبده و عبد الحليم حافظ

GMT 01:40 2015 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

تافاريس يتوقع بيع مليون سيارة لـ" سيتروين"

GMT 07:23 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

بن تيلور يكشف مزايا عطلات ركوب الدراجات

GMT 07:14 2018 الثلاثاء ,13 آذار/ مارس

الهاشل يكشف خطة الخليج لتأسيس شركة للمدفوعات

GMT 18:06 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

"جزيرة صقلية" أيقونة الحضارات التاريخية في قلب إيطاليا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab