دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي
آخر تحديث GMT03:48:04

تعمل من دون ضجيج في البر والماء

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي

واشنطن ـ عادل سلامة   ربما تصبح قوات العمليات الخاصة الأميركية عما قريب مجهزة بدراجات نارية سرية يمكنها أن تسير على الطرق الوعرة دون إصدار أي صوت، كما تعمل بشكل ممتاز حتى وإن كانت مغمورة إلى عمق متر واحد بالمياه! إضافة إلى تشغيلها لأنظمة إضاءة بالأشعة تحت الحمراء ليلا.
* دراجة خفية
* وتمتاز الدراجة النارية الكهربائية «إم إم إكس» MMX motorcycle، بأنه يمكن تشغيل محركها من دون مفتاح، ولها قدرات خاصة للتعتيم وتعمل من دون التزود بوقود، وليس لها عادم لنفث المخلفات، وتصمم بمجموعة بطاريات قابلة للاستبدال. وهي تتحرك بسرعة وكفاءة ودون إصدار أي صوت تقريبا - حتى على الطرق الوعرة. طورت شركة «زيرو موتور سايكلز» الدراجة بموجب تعاقد عسكري أميركي. وهذه الدراجة مطلية باللون الأسود غير اللامع، الذي يسمح لها بأن تبدو غير ظاهرة وتختفي في الظلام. ويسمح نظام وحدة تحويل القدرة الذي تزود الدراجة به، للسائق بتغيير البطارية في أقل من دقيقة واحدة. وتسمح كل مجموعة بطاريات قابلة لإعادة الشحن بأن تعدو الدراجة النارية لمدة ساعتين تقريبا قبل الحاجة إلى بطارية بديلة أو لإعادة الشحن البطارية. ويخضع أسطول من الدراجات النارية في الوقت الحالي لفحص عملياتي شامل خاص بقوات العمليات الخاصة الأميركية.
* طراز مدني
* وقال مصممو الدراجة إن تجربة تصميمها كانت مثمرة جدا بالنسبة لفريق «زيرو» أن مر بعملية تطوير مرهقة على هذه الشاكلة، خصوصا أن الجيش كان بحاجة لمجموعة محددة جدا من السمات الأساسية بالدراجة «إم إم إكس». ولا تطرح الدراجة للبيع لعامة الجمهور، لكن الشركة تقول إنها تستخدم المعلومات التي اكتسبتها في إنتاجها من أجل تصنيع دراجات نارية أكثر قوة للمستهلكين.
ويبدأ سعر الدراجة «إم إكس»، المتاحة للمدنيين، من 9,495 دولارا. وتعرف الشركة بإنتاجها لدراجات مخصصة لأجهزة الأمن، منذ أن أطلقت الدراجة النارية «دي إس بوليس» في عام 2012.
لم يتضح بعد عدد الدراجات النارية الجديدة التي يتم اختبارها والغرض الذي تخطط القوات الخاصة لاستخدام الدراجات التي لا تصدر صوتا فيه، لكن وكلاؤها سوف يكتسبون القدرة على تغطية مساحات أكبر بوسيلة أكثر فاعلية. وتستخدم الوكالة بالفعل دراجات نارية في إتمام مهماتها عبر أنحاء أفغانستان.

وكان ضباط أميركيون قد صرحوا قبل أعوام أن استخدام الدراجات النارية التي تسير في الطرق الوعرة أدى إلى زيادة سهولة حركتها عند سيرها في تلك الطرق. والدراجات النارية منحت القدرة على إجراء استطلاعات بعيدة المدى أو تركيز الأفراد في المناطق التي كان من المتعذر على المركبات العسكرية البرية دخولها، إذ إن بإمكانها الصعود على قمم التلال المحيطة أو السير إلى أمام أو خلف مؤخرة الصف. كما تسمح مناورة الدراجات النارية بتجنب الأجهزة التفجيرية يدوية الصنع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي دراجة نارية مصممة بتقنيات التخفي



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون مثيرة في فستان أسود بحفلة أغنيتها

نيويورك ـ مادلين سعاده

ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا

GMT 05:43 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - تعرف على شاطئ ""Musselwick المحاط بالمنحدرات
 العرب اليوم - مشعل حسين  تروي قصتها في "بي بي سي" عبر كتاب

GMT 03:36 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أنّ 4 من أصل 5 نساء لا يصلن إلى الذروة

GMT 23:29 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة

GMT 03:28 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

دراسة جديدة تكشف عن أخطر الأوضاع الجنسية

GMT 19:17 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

رجل يبيع جسد زوجته لصديقه ويموت أثناء معاشرتها

GMT 09:14 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

عصابة تأكل امرأة حية أمام زوجها قبل قتلهما

GMT 12:22 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مشكلات صحية تواجهها المرأة بسبب ممارسة الجنس

GMT 13:19 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

مصري يطالب زوجته بممارسة الجنس مع صديقه في "ليلة الدخلة"

GMT 23:55 2015 الجمعة ,23 كانون الثاني / يناير

ممارسة الجنس من خلال الوضع الأعلى للمرأة أخطر على الرجال

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab