جاغوار إكس إف تتحكُم في المناخ وتحمي الركاب من الضجيج
آخر تحديث GMT02:48:11
 العرب اليوم -

تمتلك القدرة على منافسة "بي أم دبيلو" الفئة الخامسة

جاغوار "إكس إف" تتحكُم في المناخ وتحمي الركاب من الضجيج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جاغوار "إكس إف" تتحكُم في المناخ وتحمي الركاب من الضجيج

الجيل الثاني من جاغوار "إكس إف"
واشنطن - رولا عيسى

وصل الجيل الثاني من جاغوار "إكس إف" العام 2015 بهيكل من الألومنيوم ومحركات ديزل جديدة وخاصية التحكُم في المناخ التي جعلتها أكثر كفاءة من الجيل الأول، ويبلغ سعرها 39 ألف جنيه إسترليني، لذلك تمتلك القدرة على منافسة "بي أم دبيلو" الفئة الخامسة، و"مرسيدس" الفئة إيه، وأودي أيه 6.

جاغوار إكس إف تتحكُم في المناخ وتحمي الركاب من الضجيج

وقد أنتجت السيارة للمرة الأولى العام 2007، ومنذ ذلك الوقت أجريت عليها الكثير من التعديلات لتستمر في المنافسة، وأخذت على المساحة علامة 9/10، نظرًا إلى مقاعدها القابلة للطي والتي توفر الكثير من الساحة، بينما تسع الجزء الخلفي لـ3 أشخاص بالغين بسهولة، إلا أن الشخص الذي سيجلس في المنتصف سيحتار في مكان وضع ساقيه، وكرسي القيادة واسع للغاية، وتحتوي المركبة على مساحة جيدة من مناطق التخزين.

وأعطيت السيارة على الراحة علامة 9/10 أيضًا؛ بسبب نظام تعليقها الجيد فهي تقدم تجربة ركوب مريحة، وتحمي الركاب من ضجيج الطريق والهواء، بينما تعزل صوت محرك الديزل ذي الـ4 أسطوانات، والمقاعد توفر الكثير من خيارات التعديل لتضمن راحة الركاب.

أما بشأن تخطيط لوحة أجهزة القياس فحازت جاغوار على علامة 8/10، فهي تحتوي على بعض التفاصيل المبتكرة عندما يتعلق الأمر بالتصميم منها المريح، فعلى سبيل المثال، الغير يرتفع عند بدء تشغيل المحرك، ومن المعيب في السيارة أن ضوابط السخانات على لوحة الأزرار، كما تحتوي على شاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة، وتحتوي على الكثير من الأجزاء تستطيع التغلب على منافساتها الألمانيات.

وحققت السيارة علامة 7/10 في سهولة القيادة، فهي تحتوي على غيار أوتوماتيكي بـ8 سرعات لمساعدة السائق على الاحتفاظ بسهولة القيادة، وهي سهلة التوجيه وخفيفة ودقيقة على الطريق،  وتوفر محركاتها الطاقة الكافية للسرعة، وتحتوي على أجهزة للاستشعار نظرًا إلى سماكة زجاجها والكاميرات من حولها.

وحصلت على متعة القيادة علامة 10/10، فهي الأكثر متعة من مثيلاتها، بمحركها سعة 3 لتر بقوة 177 حصانًا، وأخرى سعة 2 لتر، بجسمها القوي وسرعة استجابتها.

وأعطيت السيارة علامة 6/10 للموثوقية، فالعلامة التجارية لم تبلِ بلاءً حسنًا في مسح جي دي باور وهبطت إلى المرتبة الـ23 من أصل 26 مصنعًا، وتعطي الشركة المصنّعة ضمانًا غير محدود الأميال لمدة 3 أعوام، ولكن منافستها مرسيدس تتعدى الـ4 أعوام.

وبشأن اقتصادية استهلاك الوقود حازت السيارة على علامة 9/10، بفضل محرك الديزل الخاص بها سعة 2 لتر وهو النموذج الأكثر كفاءة، حيث يستهلك 70 ميلًا/غالون،وبعض الموديلات منها تسير بـ65ميلًا/الغالون، وبعضها 45ميلًا/الغالون.

كما حققت السيارة علامة 9/10 في القدرة على تحمُل التكاليف، فانبعاث ثاني أكسيد الكربون هو الأدنى، فبعضها ينتج 104غم/كم من ثاني أكسيد الكربون، مما يقلل من الضرائب على السيارة، ويتوقع أن صناعة السيارة ستبقيها بعيدة عن الصيانة.

جاغوار إكس إف تتحكُم في المناخ وتحمي الركاب من الضجيج

وحصلت في علامة السلامة على 9/10، نظرًا إلى أنها سجلت أعلى العلامات في اختبارات السلامة الأوروبية، باحتوائها على 6 وسائد هوائية ونظام الكبح في حالات الطوارئ، ورصد المنطقة العمياء، ونظام مراقبة حركة المرور.

وأخيرًا في المواصفات القياسية حصلت المركبة على علامة 9/10 للمواصفات القياسية، فمقاعدها مصنوعة من الجلد، وتحتوي على خاصية التحكُم في المناخ، والمقاعد الخلفية القابلة للطي، والكاميرات والاستيريو والكثير من الخيارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار إكس إف تتحكُم في المناخ وتحمي الركاب من الضجيج جاغوار إكس إف تتحكُم في المناخ وتحمي الركاب من الضجيج



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:15 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

تراجُع أرباح "المراعي" بنسبة 11.9% في2019

GMT 16:44 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

المكاسب المالية تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 16:36 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:30 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

"بالثوم" يمكنك علاج التهاب "المهبل" بأنواعه المختلفة

GMT 21:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبتكرة لصنع طاولة جانبية في غرفة النوم

GMT 09:50 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

مستخدمو "فيس بوك" يشتكون من وجود عطل فنى في الموقع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab