إطلاق فولكان بتكلفة 108 ملايين جنيه إسترليني
آخر تحديث GMT03:00:40
 العرب اليوم -

تعطى دروس في القيادة لراغبي شراء السيارة

إطلاق "فولكان" بتكلفة 108 ملايين جنيه إسترليني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق "فولكان" بتكلفة 108 ملايين جنيه إسترليني

سيارة "فولكان"
واشنطن ـ رولا عيسى

تُعد سيارة "فولكان" شديدة القوة من أجل أن تقاد في الطرق العادية, فقوة الفرامل تصل إلى 800 حصان, وبالرغم من أنَّه لم يتم إصدار أيَّة إحصاءات للأداء ولكنها بمحرك قوي وجسم من الكربون "الفايبر" ما يزيد السرعة.

وسيتم تصنيع 24 سيارة فقط, وتقوم آستون مارتن بإعطاء دروس القيادة لراغبي شراء هذه السيارة, ويشير التصميم إلى الشكل المستقبلي لسيارات مصنع ورويكشير.

وفضل جيمس بوند سيارات آستون مارتن، ولكن المصنع أنتج أفضل عربات فائقة السرعة على الإطلاق، التي تسمى الفولكان, ذات المكابح 800 حصانًا, التي تُعد أكثر قوة من سيارة "دى بى إس" التي كان يقودها جيمس بوند في فيلمه الأخير.

وتصرح آستون مارتن بأنَّ السيارة ذات النسخة المحدودة، التي لا يمكن قيادتها في الطرق العادية معدة "للعروض الخطيرة" وتأتي بدرس قيادة ليتمكن الملاك الجدد من التحكم فيها.

وكشفت آستون مارتن عن أنَّ سيارتها "الفولكان" ذات الـ800 حصانًا سيتم تصنيع 24 واحدة منها بتكلفة 108 ملايين جنيهه إسترليني للواحدة أي 203 ملايين دولار.

وبالرغم من أنَّ العملاء سيختارون من بين مجموعة لا نهائية من الألوان و الطرازات, سيتم عرض نموذج بالكمبيوتر للسيارة في العرض الـ85 لمعرض "جينيفا" الدولي للسيارات في الثالث من آذار/ مارس المقبل.

وتم تطوير محرك v127 لتر بواسطة آستون مارتن للسباق خلف المحور الأمامي للسيارة، وعصا سداسية السرعات "إكس تراك"، التي ترسل الكهرباء للإطار الخلفي, هذه السيارة مزودة بأفضل "سوفت وير" تطمح له الشركة.

وأكد المصنع المقام في "ورويكشير"، أنَّه بالرغم من عدم وجود أيَّة بيانات أداء متاحة، إلا أنَّ السيارة ستكون سريعة استنادًا على المحرك الضخم والجسم الكربون.

وتقول آستون مارتن إنَّ النسبة بين القوة والوزن تزيد عن سيارات الـ"جي تي أيه" التي تنافس في بطولة "FIA" السنوية للسباق الطويل العالمي.

وتم تطوير محرك السيارة الـ7 لتر بواسطة آستون مارتن من أجل السباق, بفرامل ديسك سباق سيراميك تصل إلى 38 سم (15 انش) في القطر على العجل الأمامي و 36 سم (14 انش) على العجل الخلفي بالإضافة إلى فرامل "انتى لوك" يمكن ضبطها و نظام تحكم في السحب متغير.

وتُعد السيارة ذات ارتفاع منخفض، حوالي 3 أقدام و11 انش (1.19 متر) و لديها عجلات مطاطية عريضة 10 انش (25 سم) للحفاظ على توازنها على الطريق، وعجلة قيادة سريعة وتابلوه منحرف الزوايا وشاشة كبيرة.

وبيَّن المدير العام لآستون مارتن، اندى بالمر, أنَّ الفولكان بطبيعتها, سيارة سباق نادرة ومثيرة مصممة ومصنعة لإعطاء تجربة قيادة حقيقة تستخدم التراث الثري, فتكيف هذه السيارة القوة والقيادة على حسب قدرات قائدها وخصائص الطريق, ومن سيقوم بشراء السيارة سيتم عرض برنامج مكثف وتفصيلي للتدريب على قيادة السباق بواسطة متسابقين ذو خبرة.

وصممت هذه الدروس لتعليمهم طرق السباق من خلال جلسات عملية لقيادة عربات آستون مارتن الأقل قوة، وتقول الشركة إنَّ الناس ستبني الخبرة في الـV12 Vantage s وOne-77 عربات الطرق وعربات السباق Vantage GT4 قبل قيادة سيارة الفولكان الخاصة بهم, وسيتمكنوا من استخدام محاكي سيارات سباق افتراضي, مثل "Formula One drivers" لتطوير مهاراتهم في السباق.

وأشار مدير مشروعات آستون مارتن الخاصة, ديفيد كينغ، أنَّ فعاليات يوم السباق ستقام العام المقبل في واحدة من أشهر وأعظم حلقات السباق, موضحًا أنَّ الاسم جاء من القوة الهائلة لطائرة "the Avro Vulcan bomber’ ".

ومن المثير للدهشة أنَّ آستون مارتن تقول إنَّ تصميم السيارة يشير إلى الجيل المقبل من عربات السباق الخاصة بها, ويقول دكتور بالمر إنَّ آستون مارتن حصلت بالفعل على اهتمام كبير من عملاءها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق فولكان بتكلفة 108 ملايين جنيه إسترليني إطلاق فولكان بتكلفة 108 ملايين جنيه إسترليني



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:15 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

تراجُع أرباح "المراعي" بنسبة 11.9% في2019

GMT 16:44 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

المكاسب المالية تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 16:36 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النشاط والثقة يسيطران عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:30 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

"بالثوم" يمكنك علاج التهاب "المهبل" بأنواعه المختلفة

GMT 21:35 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مبتكرة لصنع طاولة جانبية في غرفة النوم

GMT 09:50 2018 الثلاثاء ,04 أيلول / سبتمبر

مستخدمو "فيس بوك" يشتكون من وجود عطل فنى في الموقع
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab