الملك ورئيسة الوزراء البريطانية يتفقان على مواصلة التعاون
آخر تحديث GMT22:04:08
 العرب اليوم -
جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين منظمة التعاون الإسلامي تعقد اجتماعا طارئا الأحد لبحث الأوضاع في القدس وغزة بطلب من السعودية كتائب القسام تؤكد إستهدافها منصّة الغاز في بحر غزة بطائرات مسيّرة إنتحارية قوات الاحتلال الاسرائيلي تعلن عن إسقاط طائرة مسيَّرة من قطاع غزة قبل قليل
أخر الأخبار

الملك ورئيسة الوزراء البريطانية يتفقان على مواصلة التعاون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الملك ورئيسة الوزراء البريطانية يتفقان على مواصلة التعاون

الملك ورئيسة الوزراء البريطانية يتفقان على مواصلة التعاون المشترك
عمان - العرب اليوم

اتفق جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، خلال مباحثاتهما في لندن اليوم الخميس، على مواصلة العمل لتوسيع التعاون بين الأردن وبريطانيا في المجالات كافة، خصوصا الاقتصادية والاستثمارية منها.

وجرى التأكيد، خلال المباحثات التي جرت في مقر الحكومة البريطانية، على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالحهما ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد جلالة الملك ورئيسة الوزراء البريطانية متانة العلاقات التاريخية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المتحدة، والحرص على البناء عليها لجهة توسيع الشراكة والنهوض بمستويات التعاون المشترك.

اقرأ أيضا:الملك عبدالله الثاني يصل الى بغداد في زيارة رسمية هي الأولى منذ عشر سنوات

وأكد جلالته، في بداية المباحثات، أن الأردن وبريطانيا تربطهما علاقات مميزة، ويشهد التعاون بينهما تطورا مستمرا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وقال جلالته "نشكركم على حسن الضيافة التي تحيطونا بها دائما هنا في المملكة المتحدة. وكل الشكر أيضاً للحكومة البريطانية على دعمها لمؤتمر لندن، فقد كنت هناك هذا الصباح، حيث وجدنا دعماً كبيراً من المملكة المتحدة ومن حكومتكم لتوفير فرصة حقيقية للأردنيين للتركيز على النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل في ظل كل التحديات التي واجهتنا.

وأضاف جلالته "هذا يؤكد، كما أشرتِ، على العلاقات المميزة التي تجمع الأردن والمملكة المتحدة، ولقد رأينا بشكل واضح التطور الكبير في التعاون العسكري في مواجهة التحديات في المنطقة، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والسياسي.

وأعرب جلالة الملك عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية، مؤكدا الحرص على تطوير العلاقات والتعاون بين البلدينبدورها، أعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن تقديرها لدور الأردن المهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة التزام بلادها بدعم المملكة.

وقالت "يسعدني أن أرحب بكم مرة أخرى جلالة الملك في مقر الحكومة البريطانية، وأتطلع إلى المباحثات التي سنجريها، كما يسعدني أن نستضيف مؤتمر مبادرة لندن اليوم بالشراكة مع الأردن، حيث سأتحدث في اختتام المؤتمر، وقد استمعت إلى كلمة جلالتكم المهمة التي القيتموها صباحاً في المؤتمر".

وأضافت "هذا التعاون بيننا يظهر أهمية استكشاف الفرص الاستثمارية والإصلاحات الاقتصادية المستمرة في الأردن، وسنستمر في دعمكم بهذا الخصوص"، مبينة أن العلاقة بين الأردن والمملكة المتحدة متجذرة في العديد من الميادين، ومنها التعاون في مجالات الدفاع والتعليم والتجارة وغيرها من القطاعات التي تشمل بالطبع الأمن الإقليمي.

وقالت "نقدر عاليا الدور المهم للأردن ضمن التحالف الدولي لمحاربة داعش، وهذا الدور مهم لنا جميعا".

وخلال المباحثات، أعرب جلالة الملك عن تقديره للمملكة المتحدة على استضافتها مؤتمر مبادرة لندن لدعم الاقتصاد الأردني والذي عقد بالشراكة مع الأردن، مثلما ثمن الدعم الذي تقدمه بريطانيا للعديد من البرامج التنموية في المملكة وللتخفيف كذلك من تبعات أزمة اللجوء السوري.

وتناولت المباحثات التطورات الراهنة في المنطقة، وفي مقدمتها عملية السلام، حيث أكد جلالته ضرورة تكثيف الجهود لإعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، كسبيل وحيد لإنهاء الصراع بينهما.

وفي هذا الصدد، شدد جلالته على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وفيما يخص الأزمة السورية، أكد جلالته ضرورة إيجاد حل سياسي لهذه الأزمة وبما يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا ويضمن عودة آمنة للاجئين.

وتم خلال المباحثات استعراض المساعي المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وحضر المباحثات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الأردني في بريطانيا، وعدد من كبار المسؤولين البريطانيين.

قد يهمك أيضا:الأردن ومصر تدعمان الحل السياسي لأزمات المنطقة

الملك عبدالله الثاني يؤكد ضرورة كسر الجمود في عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك ورئيسة الوزراء البريطانية يتفقان على مواصلة التعاون الملك ورئيسة الوزراء البريطانية يتفقان على مواصلة التعاون



GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab