الأردن يسابق الزمن ويجهز المستشفيات لتفادي ضربات كورونا
آخر تحديث GMT07:20:44
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

الأردن يسابق الزمن ويجهز المستشفيات لتفادي ضربات كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يسابق الزمن ويجهز المستشفيات لتفادي ضربات كورونا

فيروس كورونا
عمّان _ العرب اليوم

الأردن يسابق الزمن ويجهز المستشفيات لتفادي ضربات كورونا، من خلال تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات في وقت يخوض فيه نظام الرعاية الصحية لديه معركة ضارية للتصدي لزيادة إصابات فيروس كورونا المستجد. ويقول المسؤولون إن متوسط وفيات كوفيد-19 يبلغ حوالي 60 وفاة يوميا منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني، في الوقت الذي قفزت فيه ضربات كورونا و الإصابات المؤكدة الجديدة من العشرات قبل بضعة أشهر إلى الألوف وصولا إلى الذروة أمس الأربعاء بتسجيل 7933 حالة.

وقال وائل هياجنة، مسؤول ملف كورونا بوزارة الصحة "لا يزال القطاع الصحي متماسكا بشكل معقول.. يعني إحنا (نحن) نواكب ذلك بزيادة عدد الأسرة، يبدو أن الأمور تسير بشكل مقبول لا أقول جيد جدا يعني محتسبون لكل طارئ وإن شاء الله الأمور لا تسوء وإن كنّا نتحسب للأسوأ".

وقال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الحكومة ستستكمل بحلول نهاية العام إقامة ثلاثة مستشفيات ميدانية تشرف عليها الهيئة الطبية للجيش، فيما يزيد عدد أسرة المستشفيات التي تقدم خدمات لمرضى كوفيد-19 والبالغ حاليا 1500 سرير إلى المثلين.

وقال الخصاونة لوسائل الإعلام الرسمية أمس إن تلك الخطوة تشتمل على زيادة عدد أسرة العناية المركزة البالغ حاليا 650 سريرا في الوقت الراهن إلى المثلين.

يقول عاملون في القطاع الطبي إن الدولة البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة بها 116 مستشفى تشتمل على أكثر من 14 ألف سرير، ثلثها على الأقل في مستشفيات خاصة، وهي واحدة من أعلى معدلات الأسرة قياساً إلى عدد السكان في المنطقة.

وفي مسعى لدعم القطاع العام المثقل بالأعباء، استخدم الخصاونة سلطاته الواسعة بموجب قوانين الطوارئ السارية منذ مارس آذار للسماح بتمكين الحكومة من السيطرة على المستشفيات الخاصة إذا لزم الأمر.

وقال الخصاونة إن ذلك سيتيح للمسؤولين مواجهة أي نقص في الأسرة "في الوقت المناسب".

لم تحظ خطوة الاعتماد على 70 مستشفى خاصاً يعمل فيها أكثر من 8000 طبيب، وكانت تستقبل المرضى الذي تحولهم الدولة إليها منذ سبتمبر أيلول، بترحيب مديري تلك المستشفيات.

وقال فوزي الحموري، رئيس جمعية المستشفيات الخاصة "حقيقة أنه فوجئنا بإصدار أمر الدفاع رقم ٢٣ لأننا نرى بأنه لم يكن مبرراً خاصة وأن قطاع المستشفيات الخاصة كان شريكاً رئيسياً مع وزارة الصحة منذ بداية الجائحة".

وكشفت الأزمة الصحية النقاب عن جوانب خلل في قطاع الصحة العامة، الذي يستحوذ على حوالي ثمانية بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد البالغ 50 مليار دولار، وبرغم ذلك يقول منتقدون إنه يعاني من مشاكل مزمنة في الإدارة ونقص الكوادر الطبية المؤهلة، التي هاجر الكثير منها.

وقال مسؤولون إن الحكومة سارعت هذا الشهر لتعيين أطقم طبية من خريجات التمريض ​​إلى الأطباء المتقاعدين، على أمل ضم عمالة جديدة في مجال الرعاية الطبية لا يقل قوامها عن 2000 بحلول نهاية العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأردن يعتزم فتح قنصلية في مدينة العيون في الصحراء المغربية

الأردن تسجل 5470 إصابة جديدة بكورونا

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يسابق الزمن ويجهز المستشفيات لتفادي ضربات كورونا الأردن يسابق الزمن ويجهز المستشفيات لتفادي ضربات كورونا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab