الشحاحدة يفتتح معرض إعادة التدوير العالمي الثاني
آخر تحديث GMT22:43:43
 العرب اليوم -

الشحاحدة يفتتح معرض إعادة التدوير العالمي الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشحاحدة يفتتح معرض إعادة التدوير العالمي الثاني

وزير الزراعة ووزير البيئة الأردني المهندس إبراهيم الشحاحدة
عمان - نورما نعمات

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ،رعى وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة اليوم الأحد 27/10/2019 حفل افتتاح " معرض إعادة التدوير العالمي الثاني"، وقال الشحاحدة خلال افتتاحه فعاليات المعرض : ان معرض اعادة التدوير العالمي الثاني والذي يقام بسواعد اردنية خالصة آثرت على نفسها بأن تكون الساعد والشريك لمنظومة العمل المؤسسي التي تبني وتؤهل للقادم كل ماهو جديد ومتطور على كافة الاصعدة والصعيد البيئي جزءاً منها.

واضاف ان هذا المعرض لما له من اثر بالغ على كافة شرائح المجتمع الاردني وطلبة المدارس على وجه الخصوص في كيفية المحافظة على البيئة والطريقة المثلى لإعادة تدوير المخلفات والاستفادة منها  لكي تصبح رافدآ للاقتصاد الوطني بدلآ من النظر اليها على انها عائقآ للتنمية ومشكلة مستعصية الحل.

وبين الشحاحدة في كلمته ان عملية فرز النفايات واعادة التدوير في الدولة مسؤولية كل فرد في المجتمع ، بعدما كانت مهمة تقتصر على الجهات المختصة ، وباتت تخضع لمعايير دقيقة تشرف عليها جهات وهيئات ومؤسسات تخصصية ، خصوصآ ان النفايات تشكل تهديدآ للبيئة تنعكس تداعياته على الحياة الاجتماعية والصحية للافراد ،وان عملية فرز النفايات باتت جزءآ من تطور المجتمعات ودخلآ اقتصاديآ قويآ.

واكد على سعي وزارة البيئة الى تشجيع  المبادرات التي قامت ببناء شراكات مع كل القائمين على هذه المبادرات وقدمت الدعم و المساندة لانجاحها وتكريس كل الامكانيات المتاحه لديها.

وأشار إلى دور عدد من الشركات الخاصة والعاملة في مجال اعادة التدوير والتي تربطها اتفاقيات موقعة مع وزارة البيئة بالاضافة الى تقديم الوزراة لحاويات خاصة لفرز النفايات بهدف سهولة عملية التدوير ، وتحديدآ في المؤسسات الرسمية وعدد من المدارس وفي كافة محافظات المملكة.
 
وأعرب عن امله ان تصل الرسائل التوعوية والتثقيفية التي تحمل اهمية الحفاظ على البيئة وعناصرها المختلفة ، الى كافة شرائح مجتمعنا الاردني ، وان تكون هذه الرسائل واضحة المعنى والمضمون وقابلة للتطبيق العملي وثقافة مجتمعية يمتلكها كل فردٍ يحب وطنه واهله وبيئته.

وفي ختام الحفل شكر الشحاحدة الفنان "غسان عياصرة" رئيس الجمعية الخضراء للمحافظة على الطبيعة والبيئة على جهوده المتميزة في اقامة معرضه العالمي الثاني لاعادة التدوير بجهود فردية ، والعمل الجاد على خلق ثقافة توعوية بيئية لدى اكبر واهم شريحة يمكن ان تشكل باكورة عمل لانطلاق فكر بيئي صحيح.

قد يهمك أيضًا

الحكومة الأردنية تعلن رفع علاوة المعلمين بدءا من 1 أكتوبر والنقابة ترد لاحقًا

وزير الزراعة الأردني يلتقي مجلس اللامركزية في محافظة العاصم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشحاحدة يفتتح معرض إعادة التدوير العالمي الثاني الشحاحدة يفتتح معرض إعادة التدوير العالمي الثاني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab