عربيات يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد والملتقى الخيري في الرمثا
آخر تحديث GMT06:01:14
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

عربيات يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد والملتقى الخيري في الرمثا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عربيات يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد والملتقى الخيري في الرمثا

الدكتور وائل عربيات
الرمثا -العرب اليوم

أقامت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وصندوق الزكاة بالتنسيق مع مديرية اوقاف الرمثا أحتفالا بمناسبة افتتاح ملتقى الوعظ والارشاد والملتقى الخيري واليوم الطبي المجاني الذي ينظمه الصندوق.

وتضمن الحفل توزيع المشاريع الانتاجية والمساعدات النقدية للأسر الفقيرة والايتام وطلبة العلم وطرود الخير والقسائم الشرائية بقيمة اجمالية بلغت 41 الف دينار.

وأوعز وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات للمعنيين في وزارة الاوقاف في جولة انتهت مساء امس الخميس في لواء الرمثا بدراسة مطالب اهالي اللواء المتعلقة بوزارة الاوقاف والتي استعرضها النائبان جودت الدرابسة وانتصار حجازي ومتصرف اللواء الدكتور خالد عليمات ورئيس البلدية حسين ابو الشيح، حيث شملت المطالب اعادة ترميم وصيانة المسجد العمري وسد نقص الموظفين في المساجد وبناء مبنى لمديرية اوقاف اللواء.

وقال ان صندوق الزكاة يتحرى الفقراء والاسر المحتاجة في جميع محافظات المملكة لغايات الوصول اليهم وتقديم المساعدات النقدية والعينية لهم وذلك من باب المسؤولية التي تقع على الحكومة.

واشار عربيات الى ان الصندوق اصبح اليوم يشكل مصدر ثقة عالية لدى المزكين واصحاب الايادي البيضاء ويعتمدون عليه في ايصال زكاتهم لمستحقيها في جميع مناطق المملكة حيث ينتشر فيها اكثر من 250 لجنة زكاة بالاضافة الى المركز الرئيسي للصندوق في عمان.

واوضح ان الصندوق قام بتفعيل سهم الغارمين والغارمات وعابر السبيل وهما سهمان لا يجوز ايقافهما بل يجب ان يتم تفعيل كل سهم من اسهم الزكاة الثمانية، حيث استفاد من سهم الغارمين خلال فترة وجيزة اكثر من 325 سيدة اردنية كن محكومات ومطلوبات للتنفيذ القضائي بسبب الذمم المالية المترتبة عليهن، ونجح الصندوق في اعادة اللحمة والمحبة للكل اسرة من هذه الاسر واعادة جمع شملها، مشيرا الى ان الصندوق سيستمر بتفعيل وتطوير العمل بهذا السهم موضحا بان تفعيل سهم الغارمين شهد اقبالا كبيرا من المزكين واصحاب الايادي البيضاء وتم فتح حساب خاص لهذا السهم وبلغت عوائده نحو 200الف دينار خلال فترة زمنية وجيزة.

وبين عربيات ان وزارة الاوقاف تسير على خطوات اصلاحية بما ينعكس على المصلحة العامة وخدمة المواطن من خلال اطلاق مبادرات المسجد الجامع والخطبة الموحدة التي تسعى الوزارة من خلالها الى اعادة الروح الايمانية لمنبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وبما يرتقي بمستوى الخطاب الديني الذي يطرح على المنابر، اضافة الى اطلاق مبادرة ختمة القرآن الكريم ومبادرة "معا لعودة ابنائنا الى المساجد" والتي تسعى الوزارة من خلالها الى استقطاب الابناء وجذبهم نحو المساجد والالتزام بصلاة الجماعة خشية عليهم من الانحراف في ظل انتشار آفة المخدرات وغيرها من الجرائم الاخرى.

واشار الى ان وزارة الاوقاف وضمن مسيرة الاصلاح التي تسير عليها اطلقت مؤخرا مبادرة الوقف التعليمي لبناء المدارس وهو ما يحتاجه المجتمع اليوم في ظل اكتظاظ الصفوف بالطلبة وارتفاع التكاليف المالية في القطاع الخاص على اولياء الامور، موضحا ان الوزارة تسعى جاهدة الى تفعيل هذا الوقف لان المجتمع بحاجة اليوم لبناء المدارس.

كما اشار الى ان وزارة الاوقاف عملت على تفعيل دور المرأة في صنع القرار حيث تم تعيين مديرة بمركز الوزارة ومستشارة لامين عام الوزارة وهذا يحدث لاول مرة.

وفيما يتعلق بصندوق الحج بين عربيات ان الصندوق قام بإنشاء شركة حج وعمرة غايتها احداث حالة من التوازن ومنع الاحتكار في السوق الاردني ومنع التغول على المواطن الاردني، حيث أثبتت تجربة الحج للموسم الماضي ان هناك محاولات لاستغلال المواطن، وقد تصدت دائرة الحج والعمرة لهذه المحاولات وتم تسجيل الشركة الوطنية للحج والعمرة ونتيجة لهذا التسجيل نجحت الوزارة في تخفيض تكلفة الحاج الواحد للموسم الماضي من 2650 دينارا كانت تصر عليه بعض شركات الحج الى 1805 دنانير اي بواقع 800 دينار بالرغم من حجم الخدمات الاضافية التي نجحت وزارة الاوقاف هذا العام في تقديمها للحجاج الاردنيين ولأول مرة من طعام وشراب والتسكين بالفنادق وقربهم من الحرمين الشريفين في المدينة المنورة ومكة المكرمة وخدمات vip مؤكدا انه بالرغم من كل محاولات التعطيل على الوزارة في مسيرتها الاصلاحية الا ان هذا لن يثنيها عن الاستمرار في الاصلاح والبناء على ما هو موجود.

من جانب آخر، افتتح عربيات اليوم الطبي المجاني الذي اقامه صندوق الزكاة في مدرسة الاميرة هيا بنت الحسين بكلفة بلغت 5000 دينار وشمل 8عيادات اختصاص ومختبر وصيدلية.

كما افتتح مسجد ذو القبلتين الذي اقيم على نفقة المحسن نائل الذيابات بكلفة مالية بلغت 175الف دينار.

ووضع الوزير عربيات حجر الأساس لمسجد ابو ايوب الانصاري والمتوقع ان تصل كلفته الاجمالية 600 الف دينار والذي يتضمن مصلى للرجال ومصلى للنساء وقاعة متعددة الاغراض وسكن وظيفي ودورات مياه للرجال والنساء.

وقال النائبان جودت الدرابسة وانتصار حجازي ان زيارة وزير الاوقاف للواء الرمثا جاءت امتدادا لزيارت رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وفريقه الوزاري للواء مؤخرا مثمنين الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الاوقاف والتي تكللت في اجراء جملة اصلاحات كانت الوزارة بحاجة لها.

 نقلُا عن وكالة (بترا)

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عربيات يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد والملتقى الخيري في الرمثا عربيات يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد والملتقى الخيري في الرمثا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab