الأردن يعلن امتلاك فرصًا للحصول على مركز إقليمي فى صناعات مختلفة
آخر تحديث GMT22:34:30
 العرب اليوم -

الأردن يعلن امتلاك فرصًا للحصول على مركز إقليمي فى صناعات مختلفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يعلن امتلاك فرصًا للحصول على مركز إقليمي فى صناعات مختلفة

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
عمان - العرب اليوم

 أكد الملك عبدالله الثانى، ضرورة التركيز على قطاعات الصناعات الغذائية والدوائية والمستلزمات الطبية، والتوسع نحو قطاعات أخرى ذات قيمة مضافة واستراتيجية وقال الملك عبدالله الثانى - خلال اجتماع متابعة للجنة التوجيهية فى قطاعات التصنيع الغذائى والدوائى والمستلزمات الطبية، حسبما أفادت وكالة أنباء الأردن "بترا" إن الأردن يمتلك فرصًا تؤهله ليكون مركزًا إقليميًا لهذه الصناعات، مشددًا على أهميّة أن تتواءم التشريعات الناظمة مع العمل القائم حاليًا وبما يسهل مهام اللجان. وأشار إلى ضرورة التفكير بآليات لزيادة التصدير إلى الخارج، وأهمية الترويج للصناعات الوطنية، وشُكّلت منتصف نيسان الماضي، بتوجيهات ملكية، لجنة توجيهية لقطاعات التصنيع الغذائى والدوائى والمستلزمات والمعدات الطبية، تضم فى عضويتها مختصين من القطاعين العام والخاص.

بدوره، قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن التوجيهات الملكية للحكومة كانت واضحة، والتى تؤكد أهمية إيجاد الفرص من التحديات التى فرضتها جائحة "كورونا"، كما أكد أن القطاع الصناعى استطاع الاستفادة من هذه الفرص. ولفت إلى أهمية المضى فى العمل بطريقة مؤسسية، وبناء على ذلك تم تكليف اللجنة التوجيهية التى انبثق عنها 3 لجان رئيسة منها لجنة للتصنيع الغذائي، وثانية للتصنيع الدوائى ولجنة ثالثة للمستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أن العمل ينفذ بالتشاركية مع القطاع الخاص والمؤسسات البحثية والتعليمية والتمويلية لضمان أن يكون العمل بتكاملية، وبشكل متواصل بهدف تحليل البيانات ومعالجة أى فجوات.

من جهته، أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحمورى أن العمل الذى تقوم به اللجان قائم على التشبيك وتجميع الأبحاث التطبيقية التى تنفذ حالياً فى المملكة، مشيرًا إلى أنه يتم "فلترة" الأبحاث من قبل لجان متخصصة تضم القطاع الخاص، ومن ثم عمل دراسة جدوى أولية وعرضها على القطاع الخاص لأخذ التغذية الراجعة قبل تطويرها ، كما تم وضع جهات محددة للتنفيذ ضمن جدول ومدد زمنية، متوقعًا أن هذا المسار سينتج عنه كل 6 شهور من 3 إلى 5 أبحاث تطبيقية قابلة للعرض على القطاع الخاص. وأشار الحمورى إلى أنه يتم عمل دراسة حول ما يتم استيراده من خارج المملكة فى القطاعات الثلاثة بهدف تقييم قدرتنا على صناعته محليًا، لافتًا إلى أن الدراسة ستنتهى بصيغتها الأولية خلال أسبوعين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 

ملك الأردن يجتمع مع قائد القيادة المركزية الأمريكية

الملك عبدالله الثاني يهنئ الرئيس العراقي الجديد برهم صالح

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يعلن امتلاك فرصًا للحصول على مركز إقليمي فى صناعات مختلفة الأردن يعلن امتلاك فرصًا للحصول على مركز إقليمي فى صناعات مختلفة



فساتين باللون الأسود من وحي دنيا بطمة لأطلالة أنيقة

الرباط - العرب اليوم

GMT 02:59 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

Amazon توسّع منافستها لآبل بأجهزة ذكية مميّزة

GMT 09:02 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

تحذير عاجل من سامسونج لجميع مستخدمي هواتف Galaxy

GMT 13:22 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مايكروسوفت تصلح مشكلة ترتيب تطبيقات ويندوز 10

GMT 08:08 2021 الثلاثاء ,13 إبريل / نيسان

سكودا تكشف سعر أيقونتها الكهربائية "Enyaq iV"

GMT 21:06 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

وصول عدد مستخدمى Facebook Marketplace إلى مليار مستخدم
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab