محامون أردنيون يحتجون لتعرض زميلتهم لاعتداء
آخر تحديث GMT08:19:08
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

محامون أردنيون يحتجون لتعرض زميلتهم لاعتداء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محامون أردنيون يحتجون لتعرض زميلتهم لاعتداء

نقابة المحامين الأردنيين
عمان - العرب اليوم

نفذ محامون اليوم الاحد اعتصاما امام مديرية الامن العام احتجاجا على الاعتداء الذي تعرضت له محامية خلال تأديتها عملها الاسبوع الماضي.

ورفع مشاركون في الاعتصام يافطات تقول:" ان الاعتداء على اي محام هو اعتداء على الهيئة العامة باكملها" و"لاخصومة بين رجال الامن العام وحملة رسالة المحاماة" و"حصانة المحامي من ضرورات المحاكمة العادلة".

ووزع المشاركون في الاعتصام بيانا قالوا فيه: " إن المحامين حملة رسالة حماية حقوق العباد ومن أهم ضمانات أداء هذه الرسالة حصانة المحامي"، وأن المحامي خير من يلتزم بالقانون وأدبيات المحاماة وأنه لن يكون مؤهلا لحماية حقوق الآخرين الا بحصانته.

وأكدوا أن " تعرض المحامية للاعتداء من قبل الشرطية أمر مستنكر ومدان"، داعين إلى اتخاذ العقوبات الرادعة مع من قام بهذا التصرف لحفظ هيبة المحامي وكرامته.

وبحسب البيان "فان الاعتداء تم لحظة وجود المحامية امام غرفة المحضرين في محكمة عمان الشرعية، وفي أثناء مرور رئيس المحكمة الشرعية طلب من المحامية الانصراف من قلم المحكمة دون أي سبب، حيث أبدت الزميلة أن لديها أعمالا في قلم المحكمة، فطلب القاضي الشرعي من الشرطية الموجودة في المحكمة اخراج الزميلة من قلم المحكمة".

واشار البيان الى ان الشرطية اعتدت على المحامية بالشد والضرب والاهانة بحضور محامين وموظف في المحكمة مؤكدين الالتزام بالدستور الاردني الذي ينص على أن الحرية الشخصية مصونة وأن الاعتداء عليها جريمة يعاقب عليها القانون.

وقال مصدر في المركز الاعلامي لمديرية الامن العام ان المحامية شتمت الشرطية وامتنعت عن الامتثال لطلب القاضي بمغادرة مبنى القلم، داعيا الى ترك الامر للقضاء ليقول كلمته الفصل في القضية ، خصوصا ان هناك شكاوى مقدمة من الطرفين.

ونفت نقابة المحامين على لسان النقيب سمير خرفان ان تكون قد دعت للاعتصام .

وقال خرفان في تصريح صحفي ان النقابة قامت بجميع الاجراءات اللازمة حيال الاعتداء الذي تعرضت له المحامية في محكمة عمان الشرعية من قبل (شرطية)، كما انها خاطبت قاضي القضاة ومدير الامن العام بالحادثة.

واضاف ان النقابة لم تدع للاعتصام لعدم وجود محام موقوف كما ان التحقيق في القضية ما زال جاريا ولم تظهر نتائجه بعد، "وكنا نرجو من الزملاء عدم الاعتصام الا بعد العودة الى نقابتهم".

واكد ان النقابة لن تتوانى عن الدفاع عن منتسبيها بجميع الطرائق القانونية والنقابية.

بترا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامون أردنيون يحتجون لتعرض زميلتهم لاعتداء محامون أردنيون يحتجون لتعرض زميلتهم لاعتداء



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab