قوات حفظ السلام توقف برنامجها مؤقتًا في الأردن
آخر تحديث GMT23:17:22
 العرب اليوم -
الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا المقاومة تطلق رشقات صاروخية متتالية وكبيرة صوب القدس وتل أبيب وبني براك وغلاف غزة وقبلها جنوب حيفا الهلال الاحمر الفلسطيني يعلن عن 51 اصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل إرتفاع حصيلة الإصابات خلال المواجهات في مدينة الخليل إلى ٢٢ إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابتين خطيرتين بالرأس وأخرى في الصدر الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن طعن فلسطيني في سوق "محانِه يهودا" في القدس المحتلة وحالته حرجة "لأول مرة حماس تقصف مشارف حيفا وتصل الصواريخ إلى هناك بحسب مراسل ريشت كان " فلسطين المحتلة: أصوات المرابطين وتكبيرات العيد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الإحتلال يتحدث عن إصابة مستوطن برصاص فلسطينيين خلال مواجهات في اللد المحتلة. فلسطين المحتلة: استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس قوات الاحتلال تساند المستوطنين في مواجهات مع فلسطينيين وتعتدي عليهم في مدينة حيفا
أخر الأخبار

قوات حفظ السلام توقف برنامجها مؤقتًا في الأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قوات حفظ السلام توقف برنامجها مؤقتًا في الأردن

قوات حفظ السلام الأميركية
عمان ـ العرب اليوم

قالت قوات حفظ السلام الأمريكية، إنها ستوقف مؤقتا برنامجها في الأردن بسبب البيئة الإقليمية، ما يلقي الضوء على المخاوف الأمنية المتزايدة بين بعض الأجانب بعد تعزيز الأردن مشاركته في المعركة ضد مسلحي تنظيم "داعش".

ويأتي إعلان قوات حفظ السلام، بعد تحذير السفارة الأمريكية في الأردن الشهر الماضي، من تهديد محتمل بشن هجمات إرهابية ضد مراكز تجارية كبيرة في العاصمة عمان.

وعادة ما كان ينظر إلى الأردن باعتباره جزيرة الاستقرار النسبي في المنطقة المضطربة، وهي البلاد التي قدمت المأوى للاجئين من الحروب في الدول المجاورة.

ويمكن أن يتسبب الإضرار بهذه الصورة في تزايد التهديد الموجه لقطاعات مهمة من الاقتصاد الأردني، ويشمل ذلك السياحة والأنشطة المرتبطة بها.

ورفض المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، اليوم، التعليق على قرار قوات حفظ السلام الذي نشر على موقعها الإلكتروني خلال نهاية الأسبوع.

وقال مصطفى حمارنة عضو البرلمان الأردني، إن إحساسًا يسود بين الأردنيين أن المسؤولين الأمريكيين يبالغون في الخطر المحتمل لشن هجمات على الأجانب في الأردن.

وأضاف "المراكز التجارية ممتلئة، الأسواق ممتلئة، وليس هناك حس عام في هذه البلاد بوجود خطر"، موضحًا أن الحفاظ على صورة الأردن باعتباره دولة مستقرة ضروري بالنسبة للاقتصاد.

انضم الأردن، إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم "داعش" في سبتمبر، لكنه زاد مشاركته بشكل ملحوظ الشهر الماضي، بعد أن نشر المتطرفون مقطعا مصورًا يظهر حرق الطيار الأردني الذي وقع أسيرًا لديهم، حيا داخل قفص.

وأثار قتل الطيار معاذ الكساسبة، غضبا عارما بين الأردنيين، وشنت السلطات تحذيرات بأنها ستنتقم من خلال شن المزيد من الغارات الجوية على أهداف تنظيم الدولة.

ويسيطر التنظيم المتطرف على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق المجاورتين للأردن.

وقالت قوات حفظ السلام إن 37 متطوعًا كانوا يعملون مع المجتمعات المحلية في تنمية الشباب، وإن كل المتطوعين غادروا الأردن، مشيرة إلى البيئة الإقليمية الراهنة كسبب لانسحابها، مضيفة إنها تأمل في عودة المتطوعين لاحقا.

وأوضح موقع قوات حفظ السلام، أنها تعمل في 64 دولة ولديها حاليا أكثر من 6800 متطوع ومتدرب.

أ.ش.أ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات حفظ السلام توقف برنامجها مؤقتًا في الأردن قوات حفظ السلام توقف برنامجها مؤقتًا في الأردن



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab