سفير الاتحاد الأوروبي يتفقد مشروع بنت بلد في الشوبك
آخر تحديث GMT06:01:14
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

سفير الاتحاد الأوروبي يتفقد مشروع "بنت بلد" في الشوبك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سفير الاتحاد الأوروبي يتفقد مشروع "بنت بلد" في الشوبك

الاتحاد الأوروبي
عمان - العرب اليوم

تفقد سفير الاتحاد الأوروبي آندريا فونتانا مساء أمس الخميس في لواء الشوبك برامج مشروع بنت بلد ” نساء من أجل التغيير ” الممول من الاتحاد الأوروبي والذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بالتعاون مع مؤسسة تطور.

ويهدف مشروع ” بنت بلد ” المجتمعي والممول من الاتحاد الأوروبي والذي يجري تنفيذه في لواءي الشوبك وبصيرا منذ عام 2013 وينتهي العمل به نهاية العام الحالي 2015، إلى تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا وتحسين مستواها المعيشي وتعزيز دورها التنموي من خلال حزمة من البرامج والمشاريع المتعددة التي تحفزها على الإنتاج والإبداع والريادة.

وقال سفير مفوضية الاتحاد الأوروبي لوكالة (بترا)، إن المشروع سيرتقي بدور النوع الاجتماعي في المناطق المستهدفة، وأنه سيحقق نقلة نوعية في مجال تطوير المرأة اقتصاديا بالدرجة الأولى، وإدماجها في سوق العمل لتكون رافدا للاقتصاد الأردني، آملا أن تأخذ المرأة فرصتها الحقيقية في الإنتاج والمشاركة الاقتصادية.

وبحسب مديرة مركز الأميرة بسمة في الشوبك مريم الهباهبة فإن المشروع يستهدف من خلال نشاطاته المتعددة وهي؛ المنصة متعددة الخدمات، تحضير وتدريب السيدات، الاجتماعات الدورية، التعاونيات، والإعلام ؛ النساء بشكل عام والمهمشات بشكل خاص، ويقدم لهن مختلف الخدمات القانونية والاقتصادية والاجتماعية والصحية والنفسية إلى جانب تشجيعهن على بناء التعاونيات المنتجة وفتح قنوات التسويق لضمان نجاح تلك المشاريع الإنتاجية.

وعرضت الهباهبة أثناء لقائها للسفير والوفد المرافق في مركز الأميرة بسمة في لواء الشوبك النتاجات التي حققتها برامج المشروع خلال مراحله المتعددة والتي نفذت في مختلف مناطق اللواء، إذ استفادت 2000 سيدة من برامج الدعم القانوني ، و 800 سيدة من برنامج الإرشاد النفسي، و1000 سيدة من برنامج الدعم الرياضي، و1000 سيدة من برنامج الدعم الصحي و 250 سيدة من برنامج بناء المهارات إضافة إلى 30 عائلة استفادت من بناء التعاونيات المنتجة.

وفي سياق متصل افتتح سفير الاتحاد الأوروبي أثناء جولته في لواء الشوبك تعاونية ” بنت الشوبك” إحدى التعاونيات التي استفادت من برامج ” بنت بلد” والتي شكلت أنموذجا لمشاركة المرأة في الشوبك في القطاع الاقتصادي من خلال للتعاونيات المنتجة .

وحضر اللقاء الذي عقد في مركز سمو الأميرة بسمة في الشوبك مديرة المركز مريم الهباهبة ورئيس مؤسسة تطور حمدي أبو عدس ومتصرف اللواء نظام المجالي ورئيس بلدية الشوبك ومسؤولون حكوميين وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع النسائي وعدد من السيدات المنتفعات من المشروع و أبناء المجتمع المحلي في لواء الشوبك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الاتحاد الأوروبي يتفقد مشروع بنت بلد في الشوبك سفير الاتحاد الأوروبي يتفقد مشروع بنت بلد في الشوبك



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab