الأردن يؤكد علاقاته القوية مع الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT00:20:02
 العرب اليوم -
إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا المقاومة تطلق رشقات صاروخية متتالية وكبيرة صوب القدس وتل أبيب وبني براك وغلاف غزة وقبلها جنوب حيفا الهلال الاحمر الفلسطيني يعلن عن 51 اصابة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل إرتفاع حصيلة الإصابات خلال المواجهات في مدينة الخليل إلى ٢٢ إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابتين خطيرتين بالرأس وأخرى في الصدر الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن طعن فلسطيني في سوق "محانِه يهودا" في القدس المحتلة وحالته حرجة "لأول مرة حماس تقصف مشارف حيفا وتصل الصواريخ إلى هناك بحسب مراسل ريشت كان " فلسطين المحتلة: أصوات المرابطين وتكبيرات العيد من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة .. الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الإحتلال يتحدث عن إصابة مستوطن برصاص فلسطينيين خلال مواجهات في اللد المحتلة. فلسطين المحتلة: استشهاد منفذ عملية إطلاق النار على سيارة المستوطنين قرب مستوطنة أرئيل جنوب غرب نابلس
أخر الأخبار

الأردن يؤكد علاقاته القوية مع الاتحاد الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن يؤكد علاقاته القوية مع الاتحاد الأوروبي

الوزير المفوض في البعثة الاردنية محمود الحمود
نيويورك - العرب اليوم

أكد الأردن الليلة الماضية أهمية التعاون الحيوي بين الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي، مشيرا إلى علاقته القوية بالاتحاد في جميع المجالات.

وقال الوزير المفوض في البعثة الاردنية محمود الحمود خلال تقديمه بيان الاردن امام مجلس الامن أنه في ظل البيئة المعقدة والتحديات الاقليمية التي تواجهنا فقد أصبح تعاون الأمم المتحدة مع المنظمات الاقليمية وشبه الاقليمية محوراً هاماً وضرورياً في تحقيق الاستقرار والسلام الاقليمي والدولي، وبات خياراً استراتيجياً يفرض نفسه أكثر فأكثر لمعالجة الكثير من القضايا وفي تحقيق تطلعات ورؤى الأمم المتحدة والدول والشعوب.

وأضاف ان الأردن يؤمن بأن التحديات الاقليمية تستدعي حلولاً اقليمية وتأسيس شراكات سليمة بين هذه المنظمات وايلاء اهتمام أكبر لعلاقات الأمم المتحدة مع المنظمات الاقليمية مثل الاتحاد الأوروبي والاتحاد الافريقي والجامعة العربية، مشيرا الى ان ذلك يسهم في تقوية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات جميعها في التعاطي مع القضايا الاقليمية .

وأشار السفير الحمود الى ان الاتحاد الأوروبي يقوم بدور فاعل وداعم لكثير من القضايا في منطقة الشرق الاوسط والتي تعتبر ضمن أولوياته واهتماماته على صعيد السياسة الخارجية حيث تتقاسم دول الاتحاد الأوروبي ودول الشرق الأوسط مصالح حيوية ومخاوف أمنية مشتركة لها انعكاسات خطيرة على الدول والمجتمعات في كلا الاقليمين.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي عضواً مهماً في اللجنة الرباعية الدولية جنباً الى جنب مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة وروسيا بهدف الوصول الى حل شامل للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأكد الحمود ضرورة تعزيز التعاون الدولي وتركيزه على دعم الحوار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة مع الاستمرار في البحث عن أفضل الوسائل لتعزيز الدعم للحكومة الليبية والمؤسسات الدستورية الشرعية في مواجهة التحديات السياسية والأمنية.

وحول العلاقات الثنائية بين الأردن والاتحاد الأوروبي، أشار الى أن التقارب بين دول الشرق الأوسط ودول الاتحاد الأوروبي، أضفى بنتائج ايجابية في العلاقة الخاصة بين الأردن والاتحاد الاوروبي حيث يرتبط الأردن بشراكة استراتيجية وعلاقات تعاون متميزة وفاعلة مع الاتحاد الأوروبي في اطار الشراكة الأورومتوسطية وكذلك شراكة دوفيل، التي تم اطلاقها بمبادرة فرنسية في عام 2011 .

ويعتبر الأردن أول شريك متوسطي يختتم معه الاتحاد الأوروبي مفاوضات فنية أدت الى وضع متقدم في اطار سياسة الجوار الأوروبية، وكذلك يعد الاردن أول دولة شرق أوسطية توقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية شراكة في مجال الهجرة والتنقل.

نقلاً عن بترا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يؤكد علاقاته القوية مع الاتحاد الأوروبي الأردن يؤكد علاقاته القوية مع الاتحاد الأوروبي



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab