تزويد 3 ملايين مواطن بالماء بفضل نظام تحويل المياة
آخر تحديث GMT21:05:45
 العرب اليوم -
مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا
أخر الأخبار

تزويد 3 ملايين مواطن بالماء بفضل نظام تحويل المياة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تزويد 3 ملايين مواطن بالماء بفضل نظام تحويل المياة

الجزائر ـ واج

صرح مدير التموين بالماء الشروب على مستوى وزارة الموارد المائية مسعود ترة الخميس أن تحويل المياه عبر نظام مستغانم-أرزيو-وهران قد سمح بتزويد 3 ملايين نسمة بالماء الشروب بالمنطقة الغربية من الوطن. وفي مداخلة له على أمواج الاذاعة الوطنية أكد المتحدث أن هذه النظام بطاقة تحويل 540000 متر مكعب من المياه يوميا يسمح بتلبية الطلب على المياه الشروب بكل من وهران و مستغانم مرورا بالمنطقة الصناعية لأرزيو. و ستعرف هذه المنشأة القاعدية الخاصة بالري و المزودة انطلاقا من سدي الشلف و قرادة عمليات توسعة مع تعبئة موارد مائية من وحدات تحلية مياه البحر حسب قوله. و بفضل المحطة الضخمة لمرسى الحجاج فانه سيتم صب قرابة 500000 متر مكعب يوميا من المياه في نظام مستغانم-أرزيو-وهران مما سيسمح حسب السيد ترة ب " تأمين نهائيا عملية تزويد الولايات الغربية من الوطن (وهران و مستغانم و سيدي بلعباس و عين تيموشنت و تلمسان)". و حسب قوله دائما فان الاستثمارات المرصدة لضمان التزويد المنتظم بالمياه الشروب لهذه الولايات تقدر بحوالي 100 مليار دج . و ردا على سؤال حول ضعف تساقط الامطار خلال خريف 2013 و تأثيره على نسبة امتلاء السدود المستغلة اشار نفس المسؤول الى تسجيل " عجز طفيف" مؤكدا أن " الأمطار المرتقبة مستقبلا من المفروض أن تعمل على تسوية الوضع".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تزويد 3 ملايين مواطن بالماء بفضل نظام تحويل المياة تزويد 3 ملايين مواطن بالماء بفضل نظام تحويل المياة



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab