الري المصري خطة قومية لتنمية الموارد المائية حتى 2017
آخر تحديث GMT19:15:35
 العرب اليوم -
انفجارات في غلاف غزة بعد إطلاق بالونات من القطاع مقتل 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب من سجن طرة في مصر ومقتل ضابطين وشرطي بريطانيا تسجل ارتفاعًا حادًا للإصابات بفيروس كورونا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يدعو لنزع سلاح حزب الله اللبناني السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
أخر الأخبار

"الري المصري": خطة قومية لتنمية الموارد المائية حتى 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الري المصري": خطة قومية لتنمية الموارد المائية حتى 2017

القاهرة ـ أ ش أ

أعلن الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والري، عن وجود خطة قومية لتأمين مواردنا المائية حتى 2017، وزيادة عدد المصارف الصناعية وضمان حق المواطنين في شرب مياه نظيفة. وأوضح عبد المطلب، في تصريحات له، الإثنين، أن المياه من المحددات الرئيسية في مصر التي تؤثر على حجم النشاط الاقتصادي نتيجة الزيادة السكانية والتوسعات العمرانية والصناعية خلال العقود القادمة، مشيرًا إلى أن وزارة الري حمّلت مسئولية حماية المياه من التلوث وتوفير المياه لكافة القطاعات. وأضاف عبد المطلب، أن مسئوليات الوزارة يقابلها عدد من التحديات الداخلية والخارجية المتعددة وأهمها الزيادة السكانية, موضحًا أن الوزارة تضع خطة قومية للموارد المائية تهدف إلى تمكين مصر من تنمية مواردها والاستفادة منها ومنع التلوث والحفاظ على الماء، وسيتم تفعيل هذه المحاور وتطويرها مع باقي الوزارات. وقال إن الوزارة قامت بزيادة عدد المصارف الصناعية ودفع المياه لفرع رشيد، لضمان حق المواطنين فى شرب مياه نظيفة. وأضاف أن الثورة قامت لإعطاء المواطنين المياه النظيفة، فالحكومات السابقة لم تتعامل مع أزمة التلوث بالشكل الكافي، كاشفًا أن الحكومة الحالية تواجه مشاكل كبيرة، ومنها ترعة الصف التي لم تهتم بها أى من الحكومات السابقة، مؤكدًا أن الحكومة الحالية تتخذ إجراءات جدية بشأنها. كان وزير الري قد شارك فى وقت سابق في افتتاح مؤتمر "نحو رؤية للتنمية الخضراء فى مصر"، وقال إن الاقتصاد الأخضر لا يحل محل التنمية المستدامة، ولكنه نموذج للتنمية السريعة والتي تعتمد على الطاقة النظيفة. وأكد عبدالمطلب أن المرحلة الحالية تمنح صانعي القرار فرصة لتصور رؤية اقتصادية للتنمية بما يتوافق مع التوجهات الحالية، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأخضر نموذج جديد من نماذج التنمية المستدامة لمراعاة النظام البيئي الطبيعي ويعتمد على الطاقة المتجددة النظيفة.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الري المصري خطة قومية لتنمية الموارد المائية حتى 2017 الري المصري خطة قومية لتنمية الموارد المائية حتى 2017



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد

لندن_العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab