وزير البيئة الإماراتي يدشن 21 مركبة صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

وزير البيئة الإماراتي يدشن 21 مركبة صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير البيئة الإماراتي يدشن 21 مركبة صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي

أبوظبي ـ وام

دشن الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه الاثنين / 21 / مركبة صديقة للبيئة تعمل بنظام الغاز الطبيعي المضغوط ضمن المرحلة الأولى من مشروع تحويل مركبات الوزارة للعمل بهذا النظام..وذلك بتعاون وتنفيذ مواصلات الإمارات. وأطلق  الدكتور راشد بن فهد المبادرة البيئية النوعية في مقر ديوان الوزارة في أبوظبي..بحضور سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات وسعادة عبدالرحيم الحمادي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة..وذلك ضمن جهود الوزارة لتحقيق رؤيتها في ضمان بيئة مستدامة للحياة وتفعيل برامج ومشاريع استخدام مصادر الطاقة النظيفة والبديلة وبما من شأنه التقليل من الانبعاثات الكربونية. وأشاد  وزير البيئة والمياه بالدعم الفني الذي تقدمه مواصلات الإمارات وإسنادها لخطط الاستدامة والمبادرات البيئية التي تطلقها المؤسسات الحكومية على الصعيدين الاتحادي والمحلي وذلك من خلال توفير خدمة تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط بدلا من الوقود العادي..لافتا إلى أن هذه التوجه يعزز من الجهود والممارسات التي تنفذها مؤسسات المجتمع في مجال التطبيقات الخضراء في إطار توجهات الحكومة الاتحادية لضمان اقتصاد مسؤول ومستدام ويحقق النمو المتوازن عبر الاعتماد على المزيد من مصادر الطاقة المستدامة البديلة والمتجددة. وأوضح معاليه أن المرحلة الأولى من المبادرة تتضمن تحويل مركبات من نوع صالون ودفع رباعي وتستخدم بإمارتي أبوظبي والشارقة نظرا لتوفر محطات تزويد المركبات بالغاز الطبيعي هناك على أن تليها دفعات أخرى في باقي الإمارات خلال المرحلة المقبلة وذلك بالتزامن مع توفر محطات مماثلة فيها. وأعرب سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات عن تقديره البالغ لثقة وزارة البيئة والمياه بمنظومة الخدمات التي توفرها مواصلات الإمارات في قطاع النقل والتأجير والصيانة الفنية لا سيما في مجال تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط. وأكد أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية في تثبيت موقع الدولة على الخريطة العالمية في مجال استخدامات الطاقة النظيفة عبر إطلاق المبادرات والمشاريع ذات الأثر البيئي المستدام والكفيلة بتنمية البيئة والحياة الطبيعية واستثمار وتوظيف مصادر الطاقة البديلة. وأوضح الجرمن أن مراكز تحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي التي تشرف عليها مواصلات الإمارات في إمارتي أبوظبي والشارقة تقدم هذه الخدمة النوعية لمركبات المؤسسات والأفراد على حد سواء..وذلك بدعم وتعاون كبيرين من شركة أبوظبي الوطنية للبترول " أدنوك ". وأشار مدير عام مواصلات الإمارات إلى أن المؤسسة قامت بتوفير فرق العمل الفنية المؤهلة والمدربة للقيام بتنفيذ مهام تحويل المركبات وفق أعلى معايير الجودة والخدمة المتميزة عبر استخدام حلول فنية مبتكرة تدعم مواصفات الأمن والسلامة لمستخدمي المركبات العاملة بالغاز الطبيعي وذلك من خلال تعديل مواصفات بعض القطع الفنية المستخدمة في المركبة المطلوب تحويلها. يذكر أن استخدام الغاز الطبيعي في المركبات يساعد على تخفيض عوادم السيارات المضرة بالبيئة مثل ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون بنسبة تصل / 80 / في المائة مما يسهم في تقليل تلوث البيئة باعتبار أن الغاز الطبيعي وقود صديق للبيئة كما أن عملية تحويل المركبة للعمل بالغاز تسهم في توفير نسبة الإنفاق على وقود المركبة بنسبة / 36 / في المائة مما يقلل من مستوى الإنفاق الفردي ويطيل من العمر الافتراضي للمركبة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البيئة الإماراتي يدشن 21 مركبة صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي وزير البيئة الإماراتي يدشن 21 مركبة صديقة للبيئة تعمل بالغاز الطبيعي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab