300 طن إضافية من مياه زمزم تصل المسجد النبوي
آخر تحديث GMT10:14:20
 العرب اليوم -

300 طن إضافية من مياه زمزم تصل المسجد النبوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 300 طن إضافية من مياه زمزم تصل المسجد النبوي

مدير العلاقات العامة عبد الواحد الحطاب
المدينة المنورة - العرب اليوم

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، عبد الواحد الحطاب، أن الوكالة رفعت وضاعفت كميات مياه زمزم التي تنقل من مكة المكرمة لتصل إلى 300 طن، تصل وتقدم إلى الحجاج مبردة في مواقع قريبة من المصلين والزائرين ولتوفير كميات إضافية بزيادة أعداد الحافظات المقدمة للزوار حيث بلغت 15 ألف حافظة مع الكاسات النظيفة ذات الإستخدام الواحد وتوزيعها في أنحاء المسجد.
وأوضح أنه تم تشغيل وزيادة عدد برادات المياه في ساحات المسجد وعددها 40 خزانًا والكاسات النظيفة ذات الإستخدام الواحد إضافة إلى 20 موقعًا للمشارب بها 385 مصب شرب.
وأفاد بأن الوكالة تشرف على تنفيذ عقود التشغيل والصيانة والنظافة وهي ثلاثة عقود: الأول عقد مشروع التشغيل والصيانة والثاني عقد مشروع خدمات النظافة والسقيا والفرش والثالث عقد تشغيل وصيانة مواقف السيارات والمحطة المركزية.
وأشار إلى أن خمسة آلاف موظف وموظفة وعامل وعاملة لتشكيل منظومة متكاملة تقدم الحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف، موضحًا أن الطاقة التشغيلية والخدمية تزداد في موسم الحج بما يتناسب مع عدد الزوار والمصليين فتقدم الخدمات مضاعفة لذلك تم تعيين عدد كاف من المراقبين والمراقبات لتقديم خدمات التوجيه والإرشاد وتنظيم حركة الدخول والخروج داخل المسجد وفي ساحاته والإشراف على نظافته ومرافقه وحراسة أبوابة وأعمال التشغيل والصيانة.
ولفت إلى تقديم العربات لذوي الإحتياجات الخاصة مجانًا لتسهل عليهم الدخول والخروج من المسجد وتنظيم حركتهم دخولًا وخروجًا وتخصيص مصاعد كهربائية لهم وتجهيز صالة خاصة بالصم والبكم وتقدم إضافة إلى المزيد من الخدمات لتسهل عليهم أداء عباداتهم.
وشهدت المدينة المنورة، وصول 700 ألف حاج لأداء فريضة الحج، حيث يحرصون على زيارة المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي الشريف والتشرف بالسلام على نبي الأمة محمد بن عبد الله، صلى الله عليه وسلم، ومن ثم المغادرة بسلامة الله إلى أوطانهم.
 
وزادت مختلف القطاعات الحكومية العاملة في الحج من حجم الترتيبات والخدمات التي هيأتها لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة من ضيوف الرحمن، بتوجيه من الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج في المدينة، الذي يقف شخصيا على سير تلك الخدمات وتأمينها لحجاج بيت الله العتيق.
كما كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف، إمتدادًا لخطتها التشغيلية للموسم الثاني من حج هذا العام، من خلال الترتيبات اللازمة من فرش جميع المسجد النبوي وسطحه والأجزاء المخصصة للصلاة في الساحات الغربية والشمالية والشرقية والجنوبية الشرقية والجنوبية الغربية، فيما يتم تجهيز المساحة الغربية لتكون مصلى للنساء مع فتح الممرات في الساحات وفي داخل المسجد النبوي والسطح وإنتشار المراقبين للمحافظة عليها وتوجيه المصلين من الرجال لأقسام الرجال وللأماكن الخالية وتوجيه النساء لأقسامهن والساحات المخصصة لهن.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

300 طن إضافية من مياه زمزم تصل المسجد النبوي 300 طن إضافية من مياه زمزم تصل المسجد النبوي



ظهرت ساحرة باختيارها فستانًا أزرق بالقماش الجينز

إليكِ إطلالات كيت ميدلتون برفقة أولادها بلوك مُشرق

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:47 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 العرب اليوم - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 06:17 2015 الأربعاء ,02 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab