الري المصري نستهلك 80 مليار متر مكعب من المياه سنويًا
آخر تحديث GMT18:57:27
 العرب اليوم -
مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا الخطوط الجوية العراقية توقف جميع رحلاتها مع إيران لمواجهة كورونا
أخر الأخبار

"الري المصري": نستهلك 80 مليار متر مكعب من المياه سنويًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الري المصري": نستهلك 80 مليار متر مكعب من المياه سنويًا

القاهرة ـ أ ش أ

أعلن الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري، أن حجم ما نستهلكه من المياه سنويًا يبلغ 80 مليار متر مكعب، من بينها 55.5 مليار متر مكعب حصتنا من مياه نهر النيل، و5 مليارات من المياه الجوفية، ومليار ونصف من الأمطار، ويتم إعادة استخدم 23 مليار متر مكعب أكثر من مرة لسد العجز الموجود. وقال عبد المطلب - في تصريح له الأربعاء - إنه لا يوجد بديل عن مياه نهر النيل، لأنها تمثل 95% من المياه التي نستخدمها يوميا، مؤكدًا أن نهر النيل يعتبر شريان الحياة وبدون نهر النيل لا توجد مصر. واوضح عبد المطلب أن هناك مياه جوفية يحظر إعادة استهلاكها، لأنها غير متجددة في مصر ويجب استخدامها بحذر، مشيرا إلى أن ما نستهلكه من مياه سنويا يبلغ نحو 80 مليار متر مكعب يوجد منها 5ر55 مليار متر مكعب نستخدمها من خلال نهر النيل، و5 مليارات من المياه الجوفية، ومليار ونصف من الأمطار، وتتم إعادة استخدم 23 مليار متر مكعب أكثر من مرة لسد العجز الموجود. ونبه عبد المطلب إلى ارتفاع معدلات استهلاك وهدر المياه فى الطرق الصحراوية، داعيا إلى استخدام طرق حديثة لتقليل نسبة الاتلاف والفاقد في مياه الشرب والري، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى للحد من انتاج المحاصيل التى تستهلك مياه بغزارة مثل الأرز والموز. وحول تطورات أزمة سد النهضة الإثيوبي، قال وزير الموارد المائية والري، إن مصر تسعى بكل الطرق لمنع بناء سد النهضة بشكله الحالي، مؤكدا أن الحكومة المصرية تركز في مفاوضاتها على تحويل السد الكبير إلى سد صغير قادر على توليد الكهرباء دون تخزين مياه بدون داع. وحذر عبد المطلب من أنه "إذا حسمت إثيوبيا قراراها على بناء سد النهضة بالحجم الكبير، سوف تواجه مصر كارثة فيما يتعلق بمستقبلنا المائي".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الري المصري نستهلك 80 مليار متر مكعب من المياه سنويًا الري المصري نستهلك 80 مليار متر مكعب من المياه سنويًا



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab