الكشف عن روبوت يقوم بالتعشيب ويعمل بالطاقة الشمسية
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

الكشف عن روبوت يقوم بالتعشيب ويعمل بالطاقة الشمسية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الكشف عن روبوت يقوم بالتعشيب ويعمل بالطاقة الشمسية

روبوت يقوم بالتعشيب
لندن – العرب اليوم

كشف موقع "الديلي ميل" البريطاني، عن اكتشاف جديد يساعد الذين سئموا من مهمة التعشيب التي لا تنتهي، متمثل في الروبوت الذي يشذب تلقائيًا الحديقة الخاصة بك، فالجهاز يتجول في الحديقة ويستخدم أجهزة استشعار للكشف عن الأعشاب التي تنبت في التربة، ومن ثم يقوم بتقطيعها باستخدام أداة تشذيب صغيرة.

ويعمل الروبوت، الذي يطلق عليه Tertill ، بالطاقة الشمسية ومقاوم للمياه ولذلك يمكن تركه خارج المنزل حتى أثناء سقوط المطر، ولا يتطلب توصيله بمقبس شحن، فضلًا عن قدرته على الاقتران مع الهواتف الذكية من خلال البلوتوث، جنبًا إلى جنب مع وجود منفذ يو إس بي للشحن.

وتستهدف أجهزة الاستشعار الموجودة في Tertill النباتات الصغيرة، لذلك يجب أن يقوم المزارعون بتغطية شتلاتهم الصغيرة لتجنب شذبها من خلال الروبوت، وصمم هذا الروبوت "فرانكلين روبوتيكس"، وهي شركة مقرها في لويل، ولاية ماساتشوستس الأميركية.

وأطلقت "فرانكلين" الروبوتات حملة تمويل الجماعي لجهاز Tertill في 13 يونيو/ حزيران، والذي وصل سعره لنحو 300 دولار، وكتبت الشركة على موقعها على الإنترنت "بمجرد شحن البطارية، يبدأ Tertill بدوريات للبحث عن الأعشاب الضارة، ويتعامل Tertill مع النباتات قصيرة مثل الأعشاب الضارة، ويقوم بقطعها باستخدام  أداة تشذيب ".

وتؤكد الشركة أنه ينبغي على المستخدمين فصل النباتات في حديقتهم لضمان أن Tertill  يمكنه الفصل بينهما، ويجب أن تتجنب الزراعة على المنحدر حيث أن الروبوت يجد صعوبة عند العمل في  التلال شديدة الانحدار ويمكن أن تتعثر، ويجب على المستخدمين أيضًا إعداد حاجز صغير لوقف الروبوت من التجول بعيدًا  ومن ثم فقدها.

وكتب جو جونز، المطور في تدوينة له بشأن Tertill  "عندما يكون الطقس مناسبًا للمحاصيل الخاصة بك لنموها، فإن الأعشاب الضارة تنمو كذلك- وعادة بشكل أسرع"، مضيفًا "يجب أن تكون عملية زارعة الحدائق تتسم بالمرح، أنا أعمل على تطوير Tertill حتى أستطيع أن أستمتع بالزراعة، دون الحاجة إلى القلق بشأن ضياع يوم في التعشيب".

وتابع جونز: "الحل الذي سوف يقدمه Tertill  في نهاية المطاف يكمن في جعل البستنة أسهل وأكثر إنتاجية لكامل أنواع المزارعيين؛ المبتدئ، من ذوي الخبرة، المماطل في الزراعة، أو الشخص الكسول".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن روبوت يقوم بالتعشيب ويعمل بالطاقة الشمسية الكشف عن روبوت يقوم بالتعشيب ويعمل بالطاقة الشمسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab