الأردن تبدأ باستيراد المانجو اليمني بعد التأكد من مطابقته للمواصفات
آخر تحديث GMT07:33:45
 العرب اليوم -

الأردن تبدأ باستيراد المانجو اليمني بعد التأكد من مطابقته للمواصفات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأردن تبدأ باستيراد المانجو اليمني بعد التأكد من مطابقته للمواصفات

صنعاء - سبأ

تبدأ اليمن الأسبوع المقبل تصدير أول شحنة من ثمار فاكهة المانجو إلى أسواق المملكة الأردنية الهاشمية . أكد ذلك وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور خلال لقائه أمس بصنعاء الفريق الفني الأردني الخاص باعتماد محطة التعبئة الحراري والبخاري للشركة اليمنية لتعقيم المنتجات الزراعية برئاسة مدير عام الرقابة الداخلية بوزارة الزراعة الأردنية رائد العدوان . حيث استعرض اللقاء تقرير الفريق الفني الأردني حول أعمال الشركة اليمنية لتعقيم المنتجات الزراعية ونتائج زيارته وإطلاعه على التجربة العملية التي تقوم الشركة بتنفيذها على ثمار المانجو والمعالجة بواسطة البخار للقضاء على كافة أطوار ذبابة الخوخ . وفي اللقاء رحب الوزير مجور بالفريق الفني الأردني .. مشيرا إلى أهمية التقرير الفني للجنة المساعدة وتوجهات الوزارة على فتح أسواق جديدة لتشجيع صادرات السلع الزراعية وبما يسهم في تشجيع المزارعين على الاستفادة من منتجاتهم ومحاصيلهم الزراعية . ووجه الوزير المعنيين والمتخصين في الوزارة بتنفيذ الإجراءات الرقابية والتأكد من مدى إلتزام المزارعين والمصدرين بالمعايير الدولية عند تصدير منتجاتهم الزراعية وكذا الحرص على تصدير منتجات زراعية ذات الجودة العالية والتركيز على عملية التعبئة والتغليف وفقا لمتطلبات السوق وتلبية احتياجات المستهلكين حافظا على شهرة ثمار الفواكه والمنتجات الزراعية اليمنية وسمعتها في الخارج . من جانبه أشاد الفريق الفني الأردني بالإجراءات الفنية والمعالجة من قبل الشركة وطرق تعقيمها للمنتجات بما يجعلها مؤهلة للتصدير وفقا للمعايير والمواصفات المعتمدة .. مؤكدين بأن المملكة الأردنية ستبدأ باستيراد فاكهة المانجو اليمني خاصة بعد التأكد من مطابقة تلك الثمار للمواصفات والمعايير في عملية التعبئة والتغليف والمعالجة بأساليب حديثة ومتطورة . حضر اللقاء مدير الحجر النباتي بوزارة الزراعة والري الدكتور جميل أنور رمضان ومدير عام التسويق والتجارة الزراعية بالوزارة المهندس فاروق قاسم ورئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية لتعقيم المنتجات الزراعية المهندس يحيى محمد زبارة . وتشكل زراعة المانجو في اليمن إحدى الزراعات الإستراتيجية لأهميتها الاقتصادية والاجتماعية وتمثل مصدر دخل لمعظم المزارعين في مناطق إنتاجه ، كما أن المانجو من الثمار التصديرية المرغوبة لدى المستهلكين محلياً وخارجياً ويرتبط المحصول بالعديد من الصناعات الغذائية كالعصائر وغيرها. وتشكل صادرات اليمن من المانجو نحو 15% من إجمالي صادرات الفواكه ، ويتمتع المانجو اليمني بمذاق رائع ومميز ويحظى بإقبال واسع من قبل المستهلك في عدد من الدول العربية والأجنبية .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن تبدأ باستيراد المانجو اليمني بعد التأكد من مطابقته للمواصفات الأردن تبدأ باستيراد المانجو اليمني بعد التأكد من مطابقته للمواصفات



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab