الإقليمي لتصدير اللحوم الأسترالية يشيد بالإجراءات البيطرية البحرينية
آخر تحديث GMT04:47:14
 العرب اليوم -

الإقليمي لتصدير اللحوم الأسترالية يشيد بالإجراءات البيطرية البحرينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإقليمي لتصدير اللحوم الأسترالية يشيد بالإجراءات البيطرية البحرينية

المنامة ـ بنا

اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة وكيل الزراعة والثروة البحرية بمكتبه صباح اليوم مع السيد بيتر برنارد المدير العام لتصدير الخراف الاسترالية والسيد بيتر بريتند ممثل المكتب الإقليمي لتصدير اللحوم الاسترالية وذلك لبحث آليات التعاون مع الزراعة والثروة البحرية وإيجاد حلول فاعلة لحل أزمة انخفاض ثقة المواطنين في اللحوم الواردة من استراليا بعد أن شهدت تدنيا ملحوظا في مستوى جودتها . واتفق الجانبان على تطبيق كافة الإجراءات التي أقرتها الزراعة والثروة البحرية ومن ضمنها إرسال فريق بيطري متخصص من الوزارة للإشراف على عمليات شحن اللحوم الاسترالية حيث يتم مراعاة نوعية الأغنام الاسترالية التي يتم استيرادها لتكون مخصصة لإنتاج اللحوم بما لا يزيد عن عمر 3 سنوات . وأفاد ممثلو المكتب الاقليمي أن الخلاف القائم بشان أزمة اللحوم الاسترالية نتج جراء أسلوب العمل ومستوى أداء الشركة المستوردة والذي شهد تدنيا كبيرا في المستوى نظرا لعدم الالتزام بالاشتراطات المتبعة بشأن التخزين والنقل بالإضافة إلى تدهور مستوى البنية التحتية لمرفقات الشركة مما تسبب في فساد اللحوم. مؤكدين خلال الاجتماع أن المسلخ المركزي التابع للشركة المستوردة متهالك ولا يصلح لاستخدام وانه في حاجه إلى تغيره ،لافتين أن تعديل الشركة لأوضاعها فيما يخص مسالخها وحظائرها سوف ينعكس بالإيجاب على الشحنات الاسترالية . واستعرض الجانبان عددا من النقاط الهامة فيما يتعلق بالإجراءات المقننة لعمليات استيراد الأغنام الاسترالية بما يحقق كافة شروط الصحة والسلامة وجودة المنتج الذي يتم استيراده وفقا للشروط التي تم الاتفاق عليها مع الالتزام بتطبيقها . وأكد الجانبان أن ما أثير حول أداء الشركة المستوردة للحوم الاسترالية من ضجة إعلامية كان بدافع الحرص على صحة المواطن وضمان استيراد أفضل المنتجات الاستهلاكية بما يحول دون استيراد لحوم قد تكون فاسدة أو تضر بالصحة العامة للمواطنين في ظل الأداء المتردي الذي تسبب في خلق تلك الأزمة . ووعد ممثلو المكتب الاقليمي لتصدير اللحوم الاسترالية ببذل أقصى الجهود نحو حل تلك الأزمة بما يعيد ثقة المواطنين البحرينيين في اللحوم الاسترالية مرة أخرى بعد ان انخفضت نسبة الإقبال عليها في ظل التدهور الذي كانت تعانى منه الشركة المستوردة على مدار السنوات الماضية وتفعيل كافة الإجراءات التي تم الاتفاق عليها لضمان استيراد اللحوم المطابقة لشروط الصحة والسلامة والجودة العالية. وأبدى الوفد استعداده الكامل للتعاون مع الزراعة والثروة البحرية في كافة الأمور المتعلقة بشحنات الواردة من الجانب الاسترالي ،ومتابعتها لها بصفة دائمة، فضلا عن مراقبة أداء الشركة من حيث الذبح والنقل والتداول . وفي ختام اللقاء أكد سعادة الشيخ خليفة بن عيسي آل خليفة على عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين منذ قديم الأزل، قائلا أن العلاقات البحرينية الاسترالية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية علاقات متميزة تجمع بين الجانبين .  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإقليمي لتصدير اللحوم الأسترالية يشيد بالإجراءات البيطرية البحرينية الإقليمي لتصدير اللحوم الأسترالية يشيد بالإجراءات البيطرية البحرينية



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab