الجزائر تنظيمًا جديدًا لإنتاج وتسويق حليب الأكياس المبستر
آخر تحديث GMT11:11:06
 العرب اليوم -
الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان الاتحاد الأوروبي يدعو لوقف القتال في ناغورني قره باغ والعودة فوراً للمفاوضات النواب الفرنسيون الـ 27 يطالبون ​الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتحرك بحزم لوقف التهديدات التركية النواب الفرنسيون الـ 27 يكشفون عن إجراءات تركية تعرض المصالح الاوروبية للخطر 27 نائبا فرنسياً بينهم النائب جوفري ديديه يعلنون معارضتهم لدمج تركيا بالاتحاد الأوروبي قوات الأمن الداخلي في لبنان تعلن قتل جميع عناصر المجموعة الإرهابية الموالية لداعش في منطقة وادي خالد شمالي لبنان
أخر الأخبار

الجزائر: تنظيمًا جديدًا لإنتاج وتسويق حليب الأكياس المبستر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجزائر: تنظيمًا جديدًا لإنتاج وتسويق حليب الأكياس المبستر

الجزائر ـ واج

أصدرت وزارتا التجارة والفلاحة والتنمية الريفية مؤخرًا  تعليمة وزارية مشتركة لتنظيم وتأطير نشاط إنتاج و تسويق حليب الأكياس المبستر بأنواعه  من خلال تحكم أفضل في مراقبة تحويل مسحوق الحليب المدعم وتشجيع الانتاج الوطني  حسبما أفاد به وزير التجارة مصطفى بن بادة. وأوضح الوزير في تصريح لوأج أن هذه التعليمة الصادرة في 5 آذار الجاري  والتي تدخل في إطار مرافقة قطاع الفلاحة في تنظيم شعبة الحليب تقضي بإضافة 125غ  من النشاء (الاميدون) كحد أقصى في محتوى كيس 25 كغ من مسحوق الحليب المدعم اي بما  يعادل 0.5 غ من النشاء في كل 100غ من المسحوق المدعم. وتهدف هذه الخطوة بالدرجة الأولى- حسب وزير التجارة -الى تسهيل عمليات  الرقابة في "محاربة تحويل هذه المادة عن مسارها" المتمثل في صنع حليب الأكياس المقنن  منذ سنة 2001 عند 25 دج. يشار الى أن السوق الوطنية شهدت خلال الأشهر الفارطة تذبذبا في التموين  بهذه المادة الواسعة الاستهلاك مادفع وزارة التجارة الى فتح تحقيق لتحديد الأسباب  "الحقيقية" وراء هذا الاضطراب. وخلص التحقيق الى وجود ضغط كبير على حليب الاكياس المدعم نتيجة اتجاه شريحة  معتبرة من المستهلكين كانت تعتمد في استهلاكها على باقي انواع الحليب غير المدعمة بعد ارتفاع أسعارها نحو استهلاك حليب الأكياس. وأكد السيد بن بادة في هذا الصدد أن التحقيق الذي باشرته مصالحه اقتصر  على فترة محددة وأماكن معينة لم يثبت وجود تحويل لهذه المادة  لافتا الى أن "ذلك  لايعني أن مثل هذه العمليات (التحويل) لاوجود لها لاسيما مع ارتفاع الأسعار على  مستوى الأسواق الدولية". وذكر بالمناسبة أن دور وزارة التجارة يتمثل أساسا في مراقبة سوق الحليب من حيث الكمية والنوعية واحترام السعر المقنن وفقا لنصوص تنظيمية تضبط  هذه العملية فيما يتجلى دور وزارة الفلاحة في انتاج هذه المادة وتوفيرها في السوق. ودائما في اطار مراقبة عملية التحويل نص هذا القرار الوزاري على وجوب حيازة  الملبنات على ثلاث سجلات لتدوين حركات مخزونات الحليب. ويتعلق الأمر بسجل يخصص لدخول وخروج كميات الحليب الطازج والحليب  المقنن وسجل لدخول كميات مسحوق الحليب القادمة من الديوان الوطني للحليب  وبيع المنتوج المصنع منه وسجل ثالث يخصص لكميات مسحوق الحليب التي يتم اقتناؤها  خارج الحصة التي يوفرها الديوان. كما تقضي هذه التعليمة --التي تعد خطوة أولى لتاطير تسويق حليب الاكياس المبستر-- من جهة أخرى بتعبئة مختلف أنواع الحليب (حليب البقر والحليب المقنن) بأكياس متباينة تسمح للمستهلك التفريق بين مختلف هذه الأنواع ولأعوان الرقابة بالتمييز بين الأسعار الحرة والأسعار المقننة. واعتبر وزير التجارة أن هذه الخطوة تعد كذلك محفزا اضافيا لمنتجي حليب البقر لابراز مختلف الانواع المنتجة: حليب كامل الدسم وحليب نصف منزوع الزبدة وحليب منزوع الزبدة.  ولفت وزير التجارة الى أن الجزائر "اليوم أمام فرصة كبيرة لتطوير شعبة الحليب الطازج مع ارتفاع سعر المادة الاولية على المستوى الدولي". وستدخل التعليمة الوزارية المشتركة حيز التنفيذ ابتداء من أول حزيران.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تنظيمًا جديدًا لإنتاج وتسويق حليب الأكياس المبستر الجزائر تنظيمًا جديدًا لإنتاج وتسويق حليب الأكياس المبستر



كانت مصدر إلهام بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

أزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

لندن_العرب اليوم

GMT 03:32 2020 الإثنين ,21 أيلول / سبتمبر

بيل غيتس يوضح الفرق بين إيلون ماسك وستيف جوبز

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab