البترول الكويتية تؤهل العاملين للمصفاة الجديدة والوقود البيئي
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

"البترول الكويتية" تؤهل العاملين للمصفاة الجديدة والوقود البيئي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البترول الكويتية" تؤهل العاملين للمصفاة الجديدة والوقود البيئي

الكويت ـ كونا

أكد رئيس فريق تدريب المشاريع في شركة البترول الوطنية الكويتية عضو اللجنة المنظمة لملتقى الموارد البشرية الخامس الذي تنظمه مؤسسة البترول وشركاتها التابعة عبدالرحمن العليان ان البترول الوطنية تولي اهتماما كبيرا بالموارد البشرية مشيرا الى ان الشركة تعمل على تأهيل وتدريب العاملين لتجهيزهم للعمل ضمن فريق مشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي. واوضح العليان في تصريحات صحافية على هامش اليوم الثالث للملتقى ان عدد العاملين الذين يتم تدريبهم وتأهيلهم لمشروعي المصفاة الجديدة والوقود البيئي يبلغ 1200 موظف من العاملين بالشركة، قائلا: «نحن في طور الانتهاء من هذه الاستراتيجية»، مشيرا الى توقيع اتفاقيات مع جهات عالمية منها شركة «اس كي الكورية» وشركات يابانية لديها مصافي تكرير، بالاضافة الى جهات استشارية عالمية وجامعات عالمية ومدارس ادارية عالمية متخصصة لنقل وتدريب  العمالة.واشار العليان الى ان الاستراتيجية بدأت بمشغلي المصفاة على اعتبار انهم العدد الاكبر لتجهيزهم وتدريبهم على الاساليب التكنولوجية الحديثة ليكونوا على اهبة الاستعداد للمشاريع الجديدة، لاسيما ان انطلاق تلك المشروعات سيمثل طفرة نوعية في صناعة التكرير بالاضافة الى الاستفادة الكبيرة في توظيف وتوطين الكوادر الكويتية المتخصصة في المجال النفطي. واكد العليان ان هناك برنامج للمتابعة والتدريب خلال 3 سنوات وسينتهي مع بداية مشروع الوقود النظيف لتشغيله، مشيرا الى ان البترول الوطنية لديها استراتيجية تدريبية لن تؤثر في اداء العاملين خلال فترة التدريب خصوصا وان هناك نوعين من التدريب الخارجي والداخلي في مواقع العمل بتلك المصافي. واوضح ان هناك خطة  كاملة لعملية الاحلال والتبديل لنقل الموظفين من مصفاة الشعيبة الى المشروعات الجيدة حيث يصل عدد العاملين الى 800 موظف مبينا ان باقي الـ1200 موظف سيكون من خلال التعيينات الجديدة التي تنفذها الشركة في الوقت الراهن من الكوادر الكويتية وكذلك من ذوي الخبرة. ولفت العليان الى ان عدد عمالة المقاول في مشروع الوقود البيئي خلال تنفيذه يصل إلى اكثر من 40 الفا. تطوير الموارد البشرية وبدوره، قال مقرر اللجنة المنظمة لملتقى الموارد البشرية محمد العمار ان الملتقى يأتي ضمن مبادرات المؤسسة الرامية الى تطوير الموارد البشرية مشيرا الى ان الملتقى يكبر عاما بعد عام حتى وصل من المحلية الى العالمية وشارك فيه هذا العام نحو 450 مشتركا بحسب كشوف التسجيل في الملتقى. واشار الى ان المؤسسة وشركاتها التابعة تقيم هذا الملتقى للتمهيد لاستراتيجية المؤسسة 2030 موضحا أن موضوعات ورش العمل في الملتقى تم اختيارها بعناية وهي من المبادرات التي حازت اهتمام الادارة العليا لتأهيل الموظفين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البترول الكويتية تؤهل العاملين للمصفاة الجديدة والوقود البيئي البترول الكويتية تؤهل العاملين للمصفاة الجديدة والوقود البيئي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab