البيئة المصرية الإستفادة من إستخدام المخلفات الزراعية في مجال الطاقة
آخر تحديث GMT13:09:34
 العرب اليوم -

"البيئة المصرية": الإستفادة من إستخدام المخلفات الزراعية في مجال الطاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البيئة المصرية": الإستفادة من إستخدام المخلفات الزراعية في مجال الطاقة

القاهرة ـ أ ش أ

أكدت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة أن الوزراة تعمل حاليا على الإستفادة من التجارب الناجحة لإستخدامات المخلفات الزراعية متضمنة قش الأرز وبخاصه في مجال الطاقة حتى يمكن تحقيق التنمية المستدامة .. مشيرة إلى انه يتم التنسيق حاليا لعقد عدد من ورش العمل بالإشتراك مع جهات أخري كجمعيات رجال الأعمال والجامعات لتعظيم الاستفاده من التجارب . جاء ذلك خلال افتتاح الدكتورة ليلى اسكندر الخميس ندوة تحت عنوان " التجارب الناجحة لإستخدامات المخلفات الزراعية متضمنة قش الأرز وبخاصه في مجال الطاقة" ببيت القاهرة، وذلك في إطار دعم الإبتكارات الجديدة والمشروعات التجريبيه الناجحة ذات الجدوي الإقتصادية والبيئيه، ومحاولة إيجاد فرص عمل جديدة من خلال الاستثمارات البيئيه، وفي ظل خطة الوزارة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة الناتجة عن حرق قش الأرز، وشارك في الندوة عدد من المراكز البحثيه والجامعات وصندوق تمويل العلوم والتكنولوجيا والقطاع الخاص . وأكدت وزيرة البيئة أن الندوة تعد محاولة جادة من الوزارة لربط الباحثين أصحاب التجارب والإبتكارات العلمية برجال الأعمال والمستثمرين لنشرها علي نطاق واسع بهدف تحقيق مردود إقتصادي وبيئي واجتماعي يؤدي إلي تنمية مستدامه حقيقيه . واستعرضت الندوة بعض التطبيقات الهامه ومنها تكنولوجيا استخدام قش الأرز كوقود بديل للمازوت في مصانع الطوب بدون إنبعاثات، واستخدام قش الأرز كسماد عضوي لتحسين خواص التربه ورفع إنتاجيتها، وإنتاج الإيثانول بتركيزات تصل الي 98% علي نطاق نصف صناعي، وفصل قش الأرز إلي مكوناته (لب ورق أبيض – لب ورق أسمر – سيليلوز ) . ومن التطبيقات التي تناولتها الندوة استخدام قش الأرز كمكون من مكونات مواد البناء وتطبيق تجربة في بناء منزل كامل بمدينة السادس من أكتوبر في أرض تابعة للمركز القومي للبحوث بتكلفة منخفضة، وإنتاج مثبطات لتآكل المعادن (موانع صدأ) من قش الأرز، بالاضافة الى إنتاج الهيدروجيل الذي يضاف للتربة الرملية المفككه فيحسن من خواص التربة وتماسكها وإحتفاظها بالمياه ، وإنتاج الأخشاب غير القابلة للإحتراق بكلفة منخفضة لاستهلاك الطاقة وجودة عالية منافسة للاخشاب المستوردة، وإنتاج الفحم النشط المستخدم في عمليات تبيض السكر وفلاتر المياه، وإنتاج مصبعات تستخدم كوقود في أفران خاصه متعددة الاستخدام.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة المصرية الإستفادة من إستخدام المخلفات الزراعية في مجال الطاقة البيئة المصرية الإستفادة من إستخدام المخلفات الزراعية في مجال الطاقة



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab