الري المصري الأمطار عند معدلاتها الطبيعية
آخر تحديث GMT02:45:43
 العرب اليوم -
العاهل الأردني يصدر مرسوماً ملكياً بحل البرلمان الرئاسة في أذربيجان تعلن الأحكام العرفية وحظر التجول في مدن عدة بينها العاصمة ماكرون يصرح بأن هناك طبقة سياسية فاسدة استحوذت على السلطة في لبنان ماكرون يؤكد أن الطبقة السياسية اللبنانية ارتهنت البلاد وتخلت عن التزاماتها خدمة لمصالحها الشخصية وصول جثمان المنتصر بالله إلى إحدى كنائس المهندسين الجيش الأذربيجاني يعلن سيطرة قواته على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية في قره باغ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يؤكد أن الأمم المتحدة مهتمة باستقرار اليمن وإحلال السلام الدائم المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث يصرح توصلنا لإنجاز مهم في قضية تبادل الأسري باليمن مؤتمر صحفي للمبعوث الأممي إلى اليمن بشأن تبادل الأسري بين الشرعية والحوثيين الجيش اللبناني يعلن عن العثور على حزام ناسف قرب جثة الإرهابي الذي قتل خلال محاولة اقتحام أحد مراكز الجيش في المنية شمالي لبنان
أخر الأخبار

"الري المصري": الأمطار عند معدلاتها الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الري المصري": الأمطار عند معدلاتها الطبيعية

القاهرة ـ أ ش أ

صرح الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والري بأن الأمطار التي هطلت على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري وسيناء أمطار غزيرة ولكن في معدلاتها الطبيعية، وتم إنشاء عدد من السدود والخزانات لمواجهة تداعياتها، قبل أن تصل لحد السيول، مؤكدًا أن الوزارة قامت بإعلان حالة الطوارىء بكافة قطاعاتها وأجهزتها المختلفة ورفع أقصى درجات الإستعداد بجميع الإدارات والقطاعات. وقال وزير الري، في تصريح له الإثنين، انه تم تشكيل لجان مرور ومتابعة يومية وغرف عمليات على مدار 24 ساعة للوقوف على حالة الأمطار والسيول والتعامل معها خلال الأيام القادمة، كما تم إلغاء الإجازات للعاملين والمهندسين بمناطق رصد الامطار والسيول . وكشف د.عبد المطلب عن قيام الوزارة بإنشاء عدد 44 سد إعاقة وحاجز وسواتر توجيه وكذلك عد(1) بحيرة صناعية ، وذلك بمناطق الحسنة ونخل بشمال سيناء ووادي وتير وشرم الشيخ وسانت كاترين بجنوب سيناء والصحراء الشرقية ، وذلك للإستفادة من مياه السيول والأمطار في زراعة أراض جديدة وخدمة أغراض التوطين وتوفير احتياجات البدو، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 135 مليون جنيه. وقال إن الوزارة – ممثلة في قطاع المياه الجوفية – قامت بتنفيذ العديد من الأعمال الهادفة إلى تفادى الآثار السلبية الناتجة عن مخاطر الامطار والسيول المحتملة وحماية المنشآت المحيطة بالسدود والخزانات المائية والإستفادة من كافة الموارد المائية الناتجة عن الأمطار والسيول ، من بينها صيانة سد الروافعة وتطهير حوض التخزين أمام السد وتهذيب وأرنكة جوانب وادي العريش بطول 7 كم ، وذلك بتكلفة إجمالية حوالي 56 مليون جنية. كما قامت وزارة الري بإنشاء عدد (124) خزانا وخندقا أرضيا بمناطق وسط سيناء والساحل الشمالي وذلك لاستيعاب كافة تصرفات الأمطار والسيول بتلك المناطق والإستفادة منها في خدمة كافة أغراض الشرب والزراعة . وذلك بتكلفة قدرها نحو 24 مليون جنيه . من جانبه أفاد المهندس مجدي عبد العزيز الخياط رئيس قطاع المياه الجوفية بأن العمل يجري حاليا بصدد تنفيذ عدد ( 8 ) سدود إعاقة بوادي نخيل ووسط وجنوب سيناء ، إضافة إلى 28 خزانًا أرضيا بالساحل الشمالي ووسط سيناء . وذلك لمواجهة مخاطر السيول وبتكلفة تصل إلى نحو 7 مليون جنيه.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الري المصري الأمطار عند معدلاتها الطبيعية الري المصري الأمطار عند معدلاتها الطبيعية



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab