المؤتمر الثالث لإدارة الآفات في السودان يبدأ أعماله
آخر تحديث GMT09:09:13
 العرب اليوم -
اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق تقرر إلغاء حظر التجول الشامل الذي طبق في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا الجيش العراقي يطلق عملية أمنية واسعة لملاحقة مسلحي تنظيم داعش انفجارات في غلاف غزة بعد إطلاق بالونات من القطاع مقتل 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب من سجن طرة في مصر ومقتل ضابطين وشرطي بريطانيا تسجل ارتفاعًا حادًا للإصابات بفيروس كورونا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يدعو لنزع سلاح حزب الله اللبناني السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة
أخر الأخبار

المؤتمر الثالث لإدارة الآفات في السودان يبدأ أعماله

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤتمر الثالث لإدارة الآفات في السودان يبدأ أعماله

مدني ـ سونا

بدأت بهيئة البحوث الزراعية الإثنين، أعمال المؤتمر الثالث لإدارة الآفات الزراعية بالسودان الذي ينظمه مركز بحوث وقاية المحاصيل في الفترة من 3-4 شباط الجاري تحت شعار (تجويد- تميز- تقانة- تنمية مستدامة). وشرف الجلسة الافتتاحية البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة، ود. جعفر أحمد عبد الله وزير الدولة بوزارة الزراعة والري الاتحادية، ووزراء الزراعة بالولايات، والباحثون والمختصون بالجامعات والمراكز البحثية، إضافة الى مشاركة من الدول العربية، والإفريقية، والأوربية، والآسيوية. وكشف والي الجزيرة، عزم الولاية إنتاج 5.8 مليون طن من الغذاء استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي العربي والتي يأتي انعقاد المؤتمر الثالث لإدارة الآفات بالسودان على أعتاب إنفاذها. وقال إن ولاية الجزيرة استجابت لمشروع نهضة الاقتصاد الزراعي السوداني بانتخاب 23 مشروعاً زراعياً بغية إنتاج 2.5 طن من الغذاء. مؤكداً ضرورة دعم البحث العلمي إسناداً للإنتاج الزراعي والاقتصاد الوطني. وأعلن تخصيص مليون جنيه لأغراض البحث الزراعي بهيئة البحوث الزراعية، والتزامه ورعايته لمخرجات المؤتمر. منوهاً إلي أن الإجراءات المؤسسية التي شملت مشروع الجزيرة، قد عززت من دور هيئة البحوث الزراعية في تحسين مستوى الإنتاج، والارتقاء بنوعية المنتج، وتقليل تكلفة الإنتاج. فيما أشاد د. جعفر أحمد عبد الله وزير الدولة بوزارة الزراعية والري، بهيئة البحوث الزراعية، ومركز بحوث وقاية المحاصيل في الإعداد لإقامة المؤتمر الثالث لإدارة الآفات بالسودان. معرباً عن أمله في أن يأتي انعقاد المؤتمرات التالية على نحو متقارب من واقع أهمية البحوث والوقاية في هذه المرحلة التي تشهد العديد من المتغيرات البيئية، والمناخية، والفنية، والعلمية، والسياسية، والإدارية وما تتطلبه من المواكبة والمتابعة. مضيفاً أن الأمن الغذائي الذي بات يشكل هاجساًً عالمياً، يضع السودان أمام تحد حقيقي يفرض الاهتمام بالبحث العلمي فيما يلي مكافحة كافة المهددات المحيطة بالزراعة. لافتاً الى ضرورة اتباع المنهج العلمي والعملي في تنفيذ مخرجات وتوصيات وقرارات المؤتمر الثالث بما يسهم في الوصول لأفضل النتائج. معلناً موقفه الداعم والمساند لتنفيذ توصيات المؤتمر وتطبيقها على أرض الواقع. وكان بروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير هيئة البحوث الزراعية قد أشار في مستهل الجلسة الافتتاحية، إلي أن الاهتمام بمكافحة الآفات قد بدأ في الأربعينات بعد أن شكلت الآفات خطراً محدقاً على المشاريع الزراعية. وذكر أن المؤتمر سيناقش أوراقاً علمية في محاور الحشرات، والأمراض، والحشائش، والمبيدات، وبحث خيارات المكافحة بأشكالها المختلفة بما يكفل تأمين المحاصيل والحفاظ على البيئة. واعتبر انعقاد المؤتمر العالمي الثالث لإدارة الآفات بالسودان، فرصة لتبادل المعلومات والخبرات، والإطلاع على أحدث الخبرات في مجال المكافحة لاسيما وأن الدولة باتت تعتمد على الزراعة بشكل كبير كأساس لتحقيق الأمن الغذائي القومي.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الثالث لإدارة الآفات في السودان يبدأ أعماله المؤتمر الثالث لإدارة الآفات في السودان يبدأ أعماله



تمايلت باللون الأبيض مع القصة المريحة والفراغات الجريئة

فساتين ماكسي لإطلالة مستوحاة من فيكتوريا بيكهام

لندن_العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab