أبو حديد يبحث مع وزير خارجية سيراليون الاستفادة من الخبرات المصرية
آخر تحديث GMT12:41:35
 العرب اليوم -

أبو حديد يبحث مع وزير خارجية سيراليون الاستفادة من الخبرات المصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبو حديد يبحث مع وزير خارجية سيراليون الاستفادة من الخبرات المصرية

القاهرة ـ أ.ش.أ

التقى الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى مع وزير الخارجية والتعاون الدولى لدولة سيراليون سامورا كامارا ، الذى يزور مصر حاليا ، حيث تم بحث الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الاستزراع السمكى وزراعة الارز واستغلال الآبار وانتاج الطاقة الشمسية.. وذكرت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم أن الوزيرين ناقشا تجربة مصر في مجال المزراع السمكية والتى حققت نجاحا محليا ودوليا ملموسا ، بالاضافة الى دور المركز المصري الدولى للزراعة والمنح المقدمة للدول الافريقية ، وتدريب الافارقة في مجالات التنمية الريفية والثروة السمكية. وأكد أبوحديد على إستعداد مصر لدعم مجال التدريب وخاصة المعد لتلبية احتياجات سيراليون ، مشيراً الى تجديد زيارة وفد مصري رفيع المستوي من الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية (تابعة لوزارة الزراعة) للسفر الي دولة سيراليون لتلبية احتياجات الجانب السيراليوني في مجال الثروة السمكية. كما بحث الجانبان الاستفادة من الخبرة المصرية في مجال زراعة الارز، خاصة وأن الارز محصولا استراتيجيا اساسيا في سيراليون ، حيث حققت مصر زيادة في الانتاجية من 10-11 طنا للهكتار وأن الفدان الواحد ينتج 4 أطنان ، وان ذلك يعتبر انتاجية عالية. وإستعرض أبوحديد التطور الذي توصلت اليه مصر في استغلال الطاقة الشمسية ، مشيراً الى أن مصر بدأت فى انتاج الالواح المستخدمة فى الطاقة الشمسية والتى تصنع من الرمال ، بعد أن كانت تصدر من سيناء الى الصين وتعود الى مصر بثمن أغلى بكثير. وأكد الجانبان على أهمية التعاون الاقليمي في الاستثمارات والتنمية البشرية وضرورة التعاون بين الجانبين المصري والسيراليوني، واقترح أبوحديد على الجانب السيراليونى ضرورة استغلال مياه الآبار وخاصة أن الطقس فى سيراليون ممطر لمدة 6 أشهر وجاف باقى العام. من جانبه ، أعرب وزير الخارجية السيراليوني عن شكره لدعم مصر لدولة سيراليون ، خاصة بعد ما رآه من تقدم في الزراعة وطرق الري المطورة وكذلك نقل تقنية زراعة الارز من مصر ، وأعرب عن امله في مزيد من التعاون الثنائى فى الفترة المقبلة. كان الوزير السيراليونى قد التقى خلال زيارته مع كل من: نبيل فهمى وزير الخارجية ، وعاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ورمزى ستينو وزير البحث العلمى ، وبحث معهم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. وأشار الوزير السيراليونى الى أن لديهم طموحات في مجالات البحث العلمى وتكنولوجيا المعلومات ، خاصة وأنه تم تغذية سيراليون بكابل من فرنسا لدعم التكنولوجيا بسيراليون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو حديد يبحث مع وزير خارجية سيراليون الاستفادة من الخبرات المصرية أبو حديد يبحث مع وزير خارجية سيراليون الاستفادة من الخبرات المصرية



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن - العرب اليوم

GMT 19:59 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

الفنانة دانا حلبي تتعرض لحادث سير مروع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab