إنطلاق مشروع لإنتاج خريطة الإستزراع المائي في مصر
آخر تحديث GMT10:55:54
 العرب اليوم -
وزارة الدفاع التركية تعلن عن مقتل جنديين تركيين في هجوم على قاعدة عسكرية تركية في شمال العراق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصرح دائرة السلام مع إسرائيل ستشمل دولا أخري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يصرح سنرى الثمار الأولية للاتفاقيتين مع الإمارات والبحرين سريعا جدا وستبقي لأجيال الخارجية القبرصية تتهم تركيا بالسعي لنسف جهود الأمم المتحدة لاستئناف محادثات السلام بين شطري قبرص السعودي محمد التويجري سيتنافس مع 4 مرشحين لقيادة منظمة التجارة العالمية منظمة التجارة العالمية تختار السعودي محمد التويجري ضمن المرشحين الـ 5 للمرحلة الثانية السفارة الأميركية في ليبيا تشيد بنية السراج تسليم مهامه بنهاية أكتوبر انفجار عبوة ناسفة في مدينة بصرى الشام في درعا في سورية التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية مستشار البيت الأبيض يعلن أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يبحث خيارات بشأن تطبيق "تيك توك" الصيني
أخر الأخبار

إنطلاق مشروع لإنتاج خريطة الإستزراع المائي في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إنطلاق مشروع لإنتاج خريطة الإستزراع المائي في مصر

القاهرة ـ أ ش أ

أعلن وزير الدولة للبحث العلمي الدكتور رمزي جورج أستينو إطلاق المشروع القومي الخاص بإنتاج الخريطة الاستثمارية للاستزراع المائي في مختلف أنحاء مصر، وذلك بالتعاون بين الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء (تابعة لوزارة البحث العلمي) ووزارتي الزراعة والاتصالات. وأوضح أستينو- في تصريحات أدلى على هامش الندوة التي عقدتها وزارة الزراعة الأحد حول تفعيل المشروع القومي لتطبيق نظام معلوماتي متكامل لإدارة وتنمية الثروة المائية في مصر، بحضور وزراء الزراعة والاتصالات والبحث العلمى - أن المشروع من المقرر أن يستمر العمل فيه لمدة ثلاث سنوات، مؤكدًا أنه سوف يكون له أكبر الأثر في دعم الاقتصاد القومى والأمن الغذائي. وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من بناء نظام معلوماتي متكامل لإدارة وتنمية منظومة الثروة المائية في مصر بدعم ومشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مبينًا أن وزارة الاتصالات قامت بتوفير حزم البرامج وقواعد البيانات التي تخدم تلك المرحلة. وقال أستينو "إنه تم كذلك إنجاز منظومة الربط الشبكي بين ديوان عام الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية (تابعة لوزارة الزراعة) والمناطق التابعة لها بمختلف المحافظات، والذي يتيح تدفق البيانات التى يتم معالجتها وتحليلها داخل النظام، والتي تساهم بدورها في تنفيذ الاستراتيجية الطموحة للهيئة خاصة في دعم اتخاذ القرار خلال المرحلة المقبلة".. وأضاف أنه تم أيضًا تحديد الحدود الجغرافية للبحيرات المصرية والمسطحات المائية التي تقع تحت ولاية وزارة الزراعة من خلال 10 خرائط موثقة ومعتمدة من الهيئة المصرية للمساحة، سوف تساهم في وقف نزيف التعديات على هذه البحيرات. وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبو حديد، قد افتتح في وقت سابق اليوم ندوة حول تفعيل المشروع القومي لتطبيق نظام معلوماتي متكامل لإدارة وتنمية الثروة المائية في مصر، وأعلن عن بدء تطبيق نظام معلوماتي متكامل لإدارة وتنمية منظومة الثروة المائية في مصر لاستغلال البحيرات والمزارع السمكية الاستغلال الأمثل ووقف التعديات عليها. وقال أبو حديد "إن الحكومة تستهدف تعظيم العائد الاقتصادي من المسطحات المائية متمثلة في البحيرات وقطاع الاستزراع المائي، باعتبارهما أحد المحركات المهمة للنمو الاقتصادي، ومن أهم الركائز الأساسية لدعم الاقتصاد القومي".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق مشروع لإنتاج خريطة الإستزراع المائي في مصر إنطلاق مشروع لإنتاج خريطة الإستزراع المائي في مصر



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مُستوحاة مِن كاندل جانير

لندن_العرب اليوم
 العرب اليوم - تعرفي على أجمل موديلات فساتين "كلوش شيفون" لعام 2020

GMT 01:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب "مذيع ستات مصر"
 العرب اليوم - شريف مدكور يُعرب عن فخره بلقب "مذيع ستات مصر"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab