البيئة المصرية هدفنا الوصول إلى العالمية في السياحة البيئية
آخر تحديث GMT19:32:46
 العرب اليوم -
انفجارات في غلاف غزة بعد إطلاق بالونات من القطاع مقتل 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب من سجن طرة في مصر ومقتل ضابطين وشرطي بريطانيا تسجل ارتفاعًا حادًا للإصابات بفيروس كورونا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يدعو لنزع سلاح حزب الله اللبناني السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
أخر الأخبار

"البيئة المصرية": هدفنا الوصول إلى العالمية في السياحة البيئية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البيئة المصرية": هدفنا الوصول إلى العالمية في السياحة البيئية

القاهرة ـ أ ش أ

أعلنت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، وضع إستراتيجية جديدة للسياحة البيئية والمحميات الطبيعية خلال عام 2014، مضيفة أنه سيتم تكوين لجنة من عدة وزارات وتخصصات لدعم هذا الاتجاه. وقالت، إن هذه الإستراتيجية تتضمن وضع مصر كدولة من الطراز العالمي للسياحة البيئية، وضمان حفظ التراث الطبيعي لمصر باعتبارها حجر الزاوية لصناعة السياحة البيئية، وإقامة توازن بين احتياجات التنمية السياحية والحفاظ على الموارد الطبيعية. وتابعت: هذه الإستراتيجية تتضمن أيضا تشجيع أنماط السياحة التي تحافظ على الموارد، وتعزيز الإدارة البيئية للأنشطة السياحية، ووضع إجراءات للرصد البيئي وتقييم الأنشطة السياحية، ودعم السياحة البيئية من خلال وضع تشريعات ذات صله، وتشجيع استخدام التكنولوجيا النظيفة، وتعزيز وعي الجمهور وفهمه للسياحة البيئية، وتعزيز التعاون والتواصل بين أصحاب المصلحة، وتعظيم المنافع للسكان المحليين من السياحة. وأشارت، إلى أن هناك العديد من الجهات التي سيتم التنسيق معها بشأن هذه الإستراتيجية تتمثل في الحكومات، والقطاع الخاص، والمؤسسات المالية (الاستثمار الأخضر)، والمنظمات الدولية (تقديم المعونة الفنية، ودعم نقل التكنولوجيا، وتشجيع التعاون الإقليمي)، ومنظمات المجتمع المدني، والمستهلكين "السائح" الذي يعد أقوى حليف لنمو السياحة الخضراء من خلال اعتناقه ثقافة الإنتاج والاستخدام المستدام. وأوضحت أن من أهم معوقات السياحة البيئية هي: نقص التنسيق الحكومي، وضعف القدرة المؤسسية، ونقص القوانين والرقابة الملائمة، والتقييم الإستراتيجي للمشاريع السياحية، وهيمنة القطاع الخاص، ونقص الحوافز، والخلط بين مفاهيم وممارسات السياحة البيئية والسياحة التقليدية وزيادة طلب المستهلكين لذلك نعمل حاليا على رفاهية المجتمع ونعتمد على البنية الأساسية الطبيعية. ونوهت أن الاستثمار في السياحة عالميا وصل إلى عائد قدره 3ر1 ترليون دولار سنويًا، بمعدل 960 مليون سائح في العام.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيئة المصرية هدفنا الوصول إلى العالمية في السياحة البيئية البيئة المصرية هدفنا الوصول إلى العالمية في السياحة البيئية



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد

لندن_العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab