الغوص الكويتي يرفع المخلفات في نقعة الشملان
آخر تحديث GMT14:40:45
 العرب اليوم -
واشنطن ترحب بقرار إسرائيل ولبنان البدء في محادثات تتوسط فيها لترسيم الحدود البحرية "الأمم المتحدة" تصرح ندعم أي اتفاق بين إسرائيل ولبنان لتعزيز الثقة اليونيفيل ترحب بإعلان اتفاق الإطار لإطلاق مفاوضات بين لبنان وإسرائيل حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين لبنان يتوصل لاتفاق إطار يرسم الطريق لترسيم الحدود البرية والبحرية مع إسرائيل رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يعلن أن الجيش اللبناني سيقود المحادثات برعاية الأمم المتحدة بوتين وترامب وماكرون يدعون إلى وقف القتال فورا في قره باغ واستئناف التفاوض غير المشروط رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يقول إن الاجتماعات ستعقد في قاعدة للأمم المتحدة قرب الحدود بجنوب لبنان تحت رعاية الأمم المتحدة وإن الجيش اللبناني سيقود المحادثات رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يقول إنه تم الاتفاق على إطار عمل للتفاوض مع إسرائيل حول الحدود البحرية والبرية رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري يتحدث عن ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل انفجار عبوة ناسفة في عفرين بسوريا
أخر الأخبار

الغوص الكويتي يرفع المخلفات في نقعة الشملان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الغوص الكويتي يرفع المخلفات في نقعة الشملان

الكويت ـ كونا

قام فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية برفع كميات كبيرة من المخلفات المعدنية البلاستيكية والقاذورات والاسماك غير المرغوب بها والتي يتم القائها من قبل الصيادين واصحاب القوارب والعاملين في (نقعة الشملان) قرب سوق شرق. وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان تلك المخلفات تشكل تلوثا حقيقيا لنقعة الشملان التي تعتبر من المرافق التاريخية والعريقة في البلاد وتقع في وسط مدينة الكويت اذ ان وجود الملوثات فيها يعطي صورة غير حضارية للبلاد. واعرب عن امله بأن يتجنب الصيادون واصحاب القوارب والعاملين رمي هذه المخلفات في البحر ووضعها في الاماكن المناسبة وان تشدد العقوبات على المخالفين والمتسببين بالتلوث البحري من قبل الجهات المختصة. وقال الفاضل ان فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية وجهات تطوعية اخرى استطاعوا انتشال العديد من القوارب والسفن الغارقة بهدف تأمين الممر الملاحي ووقف التلوث البحري. من جانبه قال نائب المدير العام للشؤون الفنية في الهيئة العامة للبيئة المهندس محمد العنزي ل(كونا) ان هيئة البيئة سبق لها تحرير محاضر معاينات ومخالفات للصيادين وللقوارب الغير ملتزمة بالاشتراطات البيئية في نقعة الشملان نتيجة الممارسات الخاطئة على البيئة البحرية. وبين ان تكرار هذا الامر يستوجب من هيئة الزراعة والثروة السمكية بتشديد الرقابة والعقوبات على تلك الممارسات وضرورة تطبيق قوانينها على الصيادين الذين يقومون بهذه الاعمال مبينا انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال هذه الممارسات التي تشكل تلوثا بيئيا. واوضح ان الحد الادنى لاي مخالفة على سواحل الكويت او البيئة البحرية يبلغ 500 دينار كويتي فيما يبلغ الحد الاقصى 5000 دينار مشيرا الى ان هيئة البيئة تتشدد في فرض اقصى عقوبة للمخالفات التي تكون داخل جون الكويت لما له من خصوصية وتأثير كبير في الحياة والانشطة داخل البلاد. يذكر ان فريقا بيئيا مكون من بلدية الكويت وادارة سوق السمك واتحاد الصيادين ومؤسسة الموائي الكويتية شكل بهدف رفع تلك المخلفات من النقعة والتي تسبب روائح كريهة وتشكل خطرا على البيئة البحرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغوص الكويتي يرفع المخلفات في نقعة الشملان الغوص الكويتي يرفع المخلفات في نقعة الشملان



ارتدت سروالًا زهريًّا مع تي شيرت باللون الأبيض

طُرق تنسيق إطلالات خريفية مُستوحاة من أسلوب كيت ميدلتون

لندن_العرب اليوم

GMT 02:44 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020
 العرب اليوم - تعرفي على "حذاء المقاتلين" آخر صيحات موضة شتاء 2020

GMT 00:50 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة
 العرب اليوم - أفضل الوجهات الشاطئية في تشيلي التي تستحق الزيارة

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 04:44 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

جدول الصيانات الدورية للسيارات في السعودية

GMT 06:10 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

أسباب قد تؤدي لحظر بريدك الإلكتروني تعرّف عليها

GMT 06:04 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

رسائل "مخيفة" تعطل حسابك على "واتسآب" لأجل غير مسمى

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab