مشروع قانون الصيد البحري في طور الإعداد في عين تموشنت
آخر تحديث GMT18:11:18
 العرب اليوم -
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعلن أن السنوات العشر المقبلة ستحدد مصير البشرية الدفاع الأرمنية تعلن أن أذربيجان سلمت تركيا قيادة العمليات الجوية لقواتها في قره باغ البابا فرنسيس يرفض استقبال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بدء مراسم جنازة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح الطائرة الحربية الفرنسية التي اخترقت حاجز الصوت فوق باريس كانت في مهمة طارئة بعد فقدان طائرة مدنية اتصالها ببرج المراقبة وصول الطائرة التي تقل جثمان الأمير الراحل صباح الأحمد الصباح إلى الكويت الشرطة الفرنسية تؤكد أن الدوي الذي سمع في باريس ناتج عن اختراق طائرة لحاجز الصوت سماع دوي انفجار كبير في باريس وضواحيها والمصدر غير معلوم الكرملين يعلن أن الجيش الروسي يتابع من كثب تطورات "ناغورني كاراباخ" ونحث جميع الأطراف على وقف الأعمال العدوانية الملك سلمان يؤكد أن السعودية والكويت وعلى مر التاريخ تربطهما أواصر راسخة من العلاقات الثنائية المتميزة ومصيراً مشتركاً واحداً
أخر الأخبار

مشروع قانون الصيد البحري في طور الإعداد في عين تموشنت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مشروع قانون الصيد البحري في طور الإعداد في عين تموشنت

عين تموشنت ـ واج

ولدى رده على إنشغالات مهنيي القطاع خلال لقاء بمقر المجلس الشعبي الولائي أوضح الوزير أن "هذا المشروع للقانون سيقحم نظام التعاونيات أو مجموعة مصالح مشتركة مما سيسمح للمهنيين اقتناء التجهيزات والمعدات الضرورية لنشاطهم". وأبرز في هذا الإطار بأن "دور الدولة لن يكمن في بيع أو شراء هذه التجهيزات وأنه يوجد تجارب يتعين تحصيلها" داعيا المهنيين الى "تنظيم أنفسهم والانخراط في الغرفة الوطنية للصيد البحري وتربية المائيات التي تشكل إطارا للتشاور وتسوية المشاكل الجماعية الخاصة بهذه المهنة". ويمكن تجسيد إجراء تنظيمي يسمح باستيراد هذه التجهيزات بواسطة الغرفة الوطنية للصيد البحري وتربية المائيات يقول الوزير. وسمحت هذه الزيارة- التي تندرج في سياق الجولة التي قام بها مؤخرا الوزير الأول السيد عبد المالك سلال إلى ولاية عين تموشنت- للسيد سيد أحمد فروخي بالتذكير بأهداف خارطة الطريق لوزارته والتي تخص بالدرجة الأولى إنهاء المشاريع المسجلة في إطار برنامج رئيس الجمهورية. وأشار الوزير إلى أن "قطاع الصيد البحري بحاجة إلى جميع مكوناته المدعوين إلى العمل بالتشاور. ولهذا سيتم تفعيل إتفاقية تربط بين ثلاث وزارات (الصيد البحري والنقل والأشغال العمومية) تعمل على مستوى الموانئ. وذكر في نفس الإطار بأن الحكومة قد منحت مبلغ يزيد عن 4 ملايير دج لتحسين ظروف العمل بموانئ الصيد البحري. وسيتم في المستقبل دراسة ملف إعادة هيكلة مؤسسات تسيير موانئ الصيد البحري يضيف السيد فروخي. وبخصوص ديون أصحاب مراكب الصيد صرح الوزير أن قانون المالية 2014 قد أدرج تخفيضات في نسب الفائدة في إطار صندوق الصيد البحري بغية تطوير آلية إستئناف الإستثمار الذي يبقى ركيزة تراهن عليها الوزارة التي توجد أمام معادلة تتعلق بإنقاذ المهني والسمك مع إرضاء المستهلك. وفيما يتعلق بسفن صيد السردين أشار إلى "تسطير برنامج لتأطير الاستثمار في القطاع باللجوء إلى جهاز تشغيل الشباب منها الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب بالإضافة إلى إعادة تأهيل القوارب القديمة التي "سيتم إطلاقها خلال هذه السنة". أما بالنسبة للتكوين في إطار تصديق المكتسبات والتجربة المهنية أفاد السيد سيد أحمد فروخي بأنه تم التوقيع في ال48 ساعة الأخيرة على قرار يتعلق بعودة الأقسام الخاصة لتكوين المهنيين مع إدخال تخفيف فيما يخص شروط السن والمستوى على وجه الخصوص. وكان وزير الصيد البحري والموارد الصيدية قد إستهل زيارته صبيحة اليوم بتفقد موقع يتربع على 8 هكتارات مقترح للاستثمار في مجال تربية الأسماك باستغلال المياه الموجهة لتبريد معدات محطة توليد الكهرباء. وستتوجه لجنة من الخبراء في الأسبوع المقبل إلى عين المكان لدراسة جدوى هذه الاستثمارات بسبب تواجد على وجه الخصوص للكلور في هذه المياه التي تتراوح درجة حرارتها مابين 28 و30 درجة بتدفق بين 31.000 و 93.000 متر مكعب في الساعة. مزرعة تربية المائيات لرأس جنات(بومرداس) المحاذية للمحطة الكهربائية التي تشتغل منذ عامين. وببني صاف إطلع السيد فروخي على دراسة تتعلق بتهيئة وتجهيز المحطة التجريبية ل"ترقة " التي يمكن استخدامها لانتاج المائيات مثل مزرعة تربية المائيات لرأس جنات (بومرداس) المحاذية للمحطة الكهربائية التي بدأت تشتغل منذ عامين. وقد رصدت رخصة برنامج بقيمة 10 ملايين دج لهذه العملية التي ستنطلق أشغالها في مارس لأجال محددة ب 12 شهرا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشروع قانون الصيد البحري في طور الإعداد في عين تموشنت مشروع قانون الصيد البحري في طور الإعداد في عين تموشنت



تعتمد درجات لونية هادئة تُناسبها بشكلٍ خاصٍ

إليكِ أبرز أفكار تنسيق أزياء للخريف على طريقة روزي وايتلي

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:47 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 العرب اليوم - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 04:44 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

جدول الصيانات الدورية للسيارات في السعودية

GMT 06:10 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

أسباب قد تؤدي لحظر بريدك الإلكتروني تعرّف عليها

GMT 06:04 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

رسائل "مخيفة" تعطل حسابك على "واتسآب" لأجل غير مسمى

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab