وزير الري الأثيوبي يؤكد حرصه على تحقيق الثقة بين الدول المعنية بسد النهضة
آخر تحديث GMT17:15:18
 العرب اليوم -

وزير الري الأثيوبي يؤكد حرصه على تحقيق الثقة بين الدول المعنية بسد النهضة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الري الأثيوبي يؤكد حرصه على تحقيق الثقة بين الدول المعنية بسد النهضة

الخرطوم ـ أ ش أ

أكد وزير الري الأثيوبي اليمايو تجنو ، أن سلسلة المفاوضات بين خبراء ووزراء دول حوض النيل الشرقي الثلاث تستهدف توضيح الرؤى والطريق لمتابعة وتنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية حول سد النهضة الأثيوبي ، مشيرًا إلى حرص بلاده على تحقيق بناء الثقة بين الدول الثلاث ، والتعاون في بناء السد الذي سيحقق المنفعة للجميع. وقال الوزير الأثيوبي - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لوزراء وخبراء دول حوض النيل الشرقي الثلاث بشأن سد النهضة الأثيوبي والتي بدأت أعمالها السبت في الخرطوم ، إنه تم الاتفاق خلال جولة المفوضات الثانية على استكمال تنفيذ توصيات لجنة الخبراء الدولية ، مؤكدا إن أثيوبيا ترى إن السد يمثل أولوية استراتيجيه لها وله دور هام في القضاء على الفقر ببلاده ، لافتًا إلى أنه يتم العمل على بناء الثقة بين الدول الصديقة والشقيقة ، وأن أثيوبيا سعت إلى قيام هيئة الخبراء الدولية بتقديم كافة المشروعات الوطنية ولتسهيل النقاش والأمر لتنفيذ مشروع السد. وأوضح تجنو ، أن التقرير النهائي للجنة الخبراء الدولية يتضمن توصيات يجب أن تنفذها حكومة أثيوبيا من خلال الإتصال المباشر بالشركات القائمة على تنفيذ المشروع ، خاصة فيما يتعلق بتحسين الدراسات الخاصة بمشروع السد بما يلبي طموحات وتطلعات الدول الثلاث ويعزز بناء الثقة بينهم. وأكد أن معظم التوصيات التي قدمت من اللجنة الدولية للجانب الأثيوبي تم أخذها في الإعتبار لتنفيذ مشروع السد ، مشيرًا إلى أن هناك دراستين ستقوم بهما الدول الثلاث ، وفقًا لنتائج المشاورات التي ستجري على مدى اليومين ، لافتًا إلى إنهم ملتزمون بهذه المشاورات بناء على توصيات اللجنة الدولية. وأشار إلى أن سد النهضة الأثيوبي سيقدم فوائد كبيرة وسيكون له آثار إيجابية على دول الحوض ، مؤكدًا على ضرورة المشاركة التامة وتبادل المعلومات والشفافية خلال المشاورات التي حققت بالفعل نتائج إيجابية خلال الجولتين السابقتين. وأكد الوزير الأثيوبي على ضرورة إزالة سوء الفهم من خلال الحوار البناء والنقاش الموضوعي ، مشيرا إلى إن الاجتماعين الأخيرين تم خلالهما تحقيق خطوات مهمة للأمام ، ويجب العمل على أن نواصل البناء بناء على تلك الإنجازات ، لافتًا إلى حرص بلاده على مواصلة الجهد المشترك للتنفيذ الكامل لتوصيات اللجنة الدولية لسد النهضة الأثيوبي.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الري الأثيوبي يؤكد حرصه على تحقيق الثقة بين الدول المعنية بسد النهضة وزير الري الأثيوبي يؤكد حرصه على تحقيق الثقة بين الدول المعنية بسد النهضة



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

موديلات فساتين باللون الأبيض مستوحاة من إطلالات درة زروق

القاهره_العرب اليوم

GMT 03:47 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل وقت لزيارة مصر في عطلتك المقبلة

GMT 13:42 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

فيفو تطلق هاتفيها الأحدث vivo Y20 وY20i
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab