جينا ماكارثي  تدعو للتعاون الأميركي الصيني في مجال تنقية الهواء
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

جينا ماكارثي : تدعو للتعاون الأميركي الصيني في مجال تنقية الهواء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جينا ماكارثي : تدعو للتعاون الأميركي الصيني في مجال تنقية الهواء

بكين - شينخوا

صرحت رئيسة الوكالة الأمريكية لحماية البيئة جينا ماكارثي (الثلاثاء) بأن تحديات تنقية الهواء قد تكون فرصة للتعاون بين الولايات المتحدة والصين. وقالت خلال كلمة ألقتها في كلية البيئة بجامعة تسينغهوا إن "التغير المناخي يعد من التحديات الخطيرة للصحة العامة والبيئة، لكنه فرصة للتعاون بين بلدينا". وأضافت ماكارثي التي تقوم بزيارة تستغرق 4 أيام للصين إن تحديات تلوث الهواء في الصين تشبه مثيلاتها في الولايات المتحدة خلال الخمسينيات والستينيات وإن الولايات المتحدة يمكنها مشاركة خبرتها مع الصين في هذا المجال. وخلال الزيارة التقت ماكارثي مع وزير حماية البيئة الصيني تشو تشنغ شيان ونائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح تشيه تشن هوا. وناقش الجانبان العمل الذي قامت به مجموعة العمل الأمريكية- الصينية حول التغير المناخي. وقالت ماكارثي "اتخذت الصين خطوات اضافية هامة لتعزيز معايير الانبعاثات من السيارات والمصانع وابتكار وقود أكثر نظافة ومعالجة التلوث الجوي الناجم عن احتراق الفحم في محطات الكهرباء". وخلال وجودها في بكين قامت بزيارة مركز بكين لمراقبة الهواء وانبهرت بما أنجزته الصين في تطوير البنية التحتية لإدارة تنقية الهواء وهو ما "تم تنظيمه مركزيا ولكن يطبق محليا". وقالت "عندما تشركون المقاطعات بوضوح في تلك الأنشطة ستحققون نجاحا طويل المدى". ودعت الجانبين لمواجهة التحديات معا وبناء اقتصاد قائم على الطاقة النظيفة مستقبلا. وقالت "من الممكن تحقيق تحسين درجة نقاء الهواء وتوسيع حماية الصحة العامة بطريقة تسهم في تحسين وتوسيع نطاق الفرص الاقتصادية". يذكر أن هذه هي الزيارة الثانية التي تقوم بها ماكارثي للصين خلال ثلاثة أعوام.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جينا ماكارثي  تدعو للتعاون الأميركي الصيني في مجال تنقية الهواء جينا ماكارثي  تدعو للتعاون الأميركي الصيني في مجال تنقية الهواء



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab