وزير الزراعة فلسطيني يعلن بد تنفيذ مشروع السد المائي في  بني نعيم
آخر تحديث GMT07:54:20
 العرب اليوم -

وزير الزراعة فلسطيني يعلن بد تنفيذ مشروع السد المائي في بني نعيم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الزراعة فلسطيني يعلن بد تنفيذ مشروع السد المائي في  بني نعيم

البنك الإسلامي للتنمية
الخليل ـ وفا

أعلن وزير الزراعة شوقي العيسة اليوم الخميس، بدء تنفيذ مشروع السد المائي في مسافر بني نعيم شرق الخليل، ضمن مشروع الحصاد المائي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وبتمويل من الهيئة العربية للاستثمار والاتحاد الاوروبي.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير العيسة لمحافظة الخليل ولقائه المحافظ كامل حميد بحضور رئيس بلدية بني نعيم علي الطرايرة وعدد من ممثلي الوزارات والدوائر في المحافظة.

وقال العيسة 'إن هذه المنطقة تمتاز بمساحتها واحتياجها الشديد للمياه، لان معدل سقوط الأمطار فيها متدن ولا يوجد فيها مصادر كافية للمياه، وأن هذه المشاريع تعزز صمود مواطنينا لافتا الى ان اقامة السد المائي يعتبر لبنة هامة في بناء مقومات الدولة والحفاظ عليها حيث انها تعتبر فكرة خلاقة وجديدة لتطوير القطاع الزراعي.

من جهته اكد المحافظ حميد، أهمية القطاع الزراعي مشددا على ضرورة تعزيز صمود المواطنين لحماية الارض الفلسطينية من الاحتلال ومستوطنيه الذين يمارسون كافة اشكال الارهاب خاصة قرب الجدار وفي محيط مستوطناتهم التي اقيمت على ممتلكات المواطنين واراضيهم الزراعية.

وقدم مدير زراعة الخليل بدر الحوامدة لمحة موجزة عن واقع القطاع الزراعي في منطقة بني نعيم، مشيرا الى ان وزارة الزراعة نفذت العديد من المشاريع فيها من بينها مشروع تخضير فلسطين ومشاريع تأهيل الاراضي والآبار والطرق الزراعية وتأهيل حظائر الاغنام وغيرها من المشاريع الزراعية التي تدعم صمود المزارع في أرضه.

واشاد رئيس بلدية بني نعيم، بدور وزارة الزراعة وما نفذته من مشاريع لدعم المزارعين وخاصة تنفيذ مشاريع ابار مياه وشق طرق زراعية واستصلاح الاراضي والإعلان عن مشروع الحصاد المائي لاستغلال مياه الامطار في هذه المنطقة.

كما اطلع الوزير خلال جولته على مزرعة الريان التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية والتي دمرها الاحتلال وصادر معداتها، وهي ترعى 4000 يتيم تقريبا، واستمع من رئيس الجمعية الشيخ حاتم البكري الى شرح عن اوضاع المزرعة لافتا الى ان قيمة خسائرهم بسبب الاحتلال تصل الى 2 مليون دولار وقال 'ان هذا يأتي ضمن الهجمة الشرسة على الشعب الفلسطيني ومقدراته' مؤكدا ان كل ذلك لن يثنينا عن الصمود على هذه الأرض.

ووعد الوزير بتقديم المساعدات اللازمة لإعادة إحياء مزرعة الجمعية .

كما زار العيسة، الجمعية التعاونية للتسويق والتصنيع الزراعي في محافظة الخليل واطلع من  رئيسها حسام القواسمي وأعضاء مجلس ادارتها على واقع الجمعية ونشاطاتها كما زار مصنع الدبس التابع للجمعية بحضور يوسف صلاح رئيس مجلس العنب والفواكه.

وأكد العيسة في ختام جولته بقرية بيت الروش التابعة لبلدة دورا، أن وزارة الزراعة ستقوم خلال شهرين ببناء سدين في محافظة الخليل لتوفير ما يمكن توفيره من مياه بواسطة السيول والفيضانات المائية ليستفيد منها المزارعين في المنطقة، بالإضافة إلى المساعدة في استصلاح الأراضي وشق طرق زراعيه في مختلف انحاء المحافظة واستصلاح الآبار التي تعاني من خلل فني لتزويد المياه للمنطقة، وايضاً الاهتمام بالثروة الحيوانية، ومساعدة اصحاب المزارع من أجل تنميتها .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة فلسطيني يعلن بد تنفيذ مشروع السد المائي في  بني نعيم وزير الزراعة فلسطيني يعلن بد تنفيذ مشروع السد المائي في  بني نعيم



تعتمد درجات لونية هادئة تُناسبها بشكلٍ خاصٍ

إليكِ أبرز أفكار تنسيق أزياء للخريف على طريقة روزي وايتلي العصرية

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:47 2020 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء
 العرب اليوم - إطلالة ساحرة ومتعة المغامرة بجوهرة الجبال في فيفاء

GMT 17:11 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

هيفاء وهبي تطالب بعدم ربط إسمها بـ"أبو هشيمة"

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 20:10 2020 الأحد ,27 أيلول / سبتمبر

اعترافات خطيرة يكشفها جيران الشاب قتيل 15 مايو

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab