وزير البيئة يدعو لـيوم بلا بلاستيك لتعزيز الوعي البيئي في الإمارات
آخر تحديث GMT01:25:12
 العرب اليوم -
روسيا تعلن تصدير دواء "أفيفافير" إلى 17 دولة أخرى مجلس الأمن القومي التركي يعلن " شعبنا لن يتهاون في حماية مصالحه في البر والبحر والجو" انفجار سيارة مفخخة في "تل حلف" السورية الخاضعة لسيطرة تركيا الخارجية الأميركية تؤكد التعاون مع السعودية يحمي قواتنا من الحوثيين المدعومين من إيران الخارجية الأميركية تعلن عن إطلاق حوار استراتيجي مع السعودية والإمارات والكويت لتعميق الروابط الرئيس اليمني يعلن أن الحوثيون يرفضون مبادرات السلام السعودية والأممية وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش يؤكد أن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تحفز على تضافر الجهود لتعزيز الاستقرار والأمن في منطقتنا فرنسا تفتح تحقيقا مع أحد المصارف حول جرائم ضد الإنسانية في السودان إصابة مهاجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش بـ فيروس كورونا وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الفرنسي على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار في ليبيا
أخر الأخبار

وزير البيئة يدعو لـ"يوم بلا بلاستيك" لتعزيز الوعي البيئي في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير البيئة يدعو لـ"يوم بلا بلاستيك" لتعزيز الوعي البيئي في الإمارات

راشد أحمد بن فهد
دبي – العرب اليوم

ترأس وزير البيئة والمياه راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه، الاجتماع الثالث للجنة الوطنية للتنسيق البيئي لعام 2014، الاجتماع الذي عقد "الخميس" في ديوان الوزارة في دبي، في حضورأعضاء اللجنة من السلطات البيئية المختصة، ورؤساء فرق العمل المنبثقة من اللجنة.
وتناول الاجتماع الأجندة الوطنية لاستراتيجية الوزارة 2014-2016، ومؤشر الأداء البيئي لعام 2014، ونتائج دولة الإمارات العربية المتحدة بحسب التقارير العالمية الصادرة عن جامعات دولية، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا.
واقترحت اللجنة تنظيم فعالية "يوم بلا بلاستيك"، وذلك بهدف تعزيز الوعي البيئي لأفراد المجتمع إلى جانب مناقشة قضايا التنوع البيولوجي.
وأوضح وزير البيئة خلال الاجتماع أن دولة الإمارات حققت تقدماً كبيراً بين عامي 2012 و2014، حيث تقدمت الدولة من المركز 74 إلى المركز 25 من أصل 178 دولة خلال العامين الماضيين في مؤشر أدائها البيئي، وذلك وفقاً للتقارير الصادرة عن جامعة بال وكولومبيا.
وقال إن الجهات المعدة للتقرير تتوقع أن تواصل الإمارات المزيد من التقدم بيئياً، خلال العام 2014 لتصل إلى مصاف الدول المتقدمة في المراكز الأولى، مشدداً على ضرورة تعزيز كل الجهود الوطنية لرفع تنافسية الدولة في كل المجالات، وبالأخص في المجال البيئي.
وناقش المجتمعون تفعيل تطبيق أحكام القانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 ولوائحه التنفيذية وانتشار ظاهرة الاحتطاب الجائر وبيع الأخشاب، إضافة إلى استعراض المسودة القائمة النهائية للأنواع النباتية في الدولة، وتصنيف الأنواع النادرة باستخدام نظام تصنيف القائمة الحمراء الخاص بالاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير البيئة يدعو لـيوم بلا بلاستيك لتعزيز الوعي البيئي في الإمارات وزير البيئة يدعو لـيوم بلا بلاستيك لتعزيز الوعي البيئي في الإمارات



تُنسِّقها مع الباند العريض المُلوّن بخطوط مُشرقة ومتداخلة

تألّق ميريام فارس بأجمل إكسسوارات القبعات بطريقةٍ مميَّزة وشبابيةٍ

بيروت - العرب اليوم

GMT 02:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية في "سكوبي"

GMT 02:44 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أسعار ومواصفات ساوايست الرياضية موديل 2021 في مصر

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab