والي نهر النيل يدعو المزارعين للبستنة ويؤكد تمويل البنوك لها
آخر تحديث GMT16:12:12
 العرب اليوم -

والي نهر النيل يدعو المزارعين للبستنة ويؤكد تمويل البنوك لها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - والي نهر النيل يدعو المزارعين للبستنة ويؤكد تمويل البنوك لها

الهادي عبد الله محمد العوض
شندي ـ سونا

دعا الفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي ولاية نهر النيل المزارعين للاتجاه نحو البستنة وزيادة المساحات مؤكدا جاهزية البنوك لتمويل البستنة وعدد سيادته المكاسب الكبيرة التي تترتب على الزراعة البستانية.
وأوضح خلال الملتقى الذي عقده بمحلية شندي لتقييم وتقويم الأداء للاربع سنوات الماضية بالمحلية بحضور دكتور أحمد محمد صادق الكاروري وزير المعادن ولفيف من القيادات الاتحادية والولائية وجماهير المحلية ، أوضح أن النهوض والارتقاء بواقع الولاية الاقتصادي والتنموي كان الهدف الأساسي والرئيسي لبرامج حكومته.
واستعرض جهود الانقاذ في تحويل واقع السودان وخاصة في البنى التحتية من طرق وجسور وكهرباء ومياه والاهتمام الكبير بالمشاريع الزراعية مشيرا في هذا الصدد الى عمليات التأهيل والكهرباء التي شهدتها المشاريع الزراعية .
وأضاف أن الانقاذ فجرت البترول في السودان بجانب الاستفادة من مدخرات الأرض من المعادن داعيا الى تنقية النفوس والتحلي بالثقة لمواجهة الاستهداف الخارجي للبلاد.
وقال إن الولاية بما تتمتع به من أمن ووعي تمثل انموذجا في التعايش بين مواطنيها وأن حكومته التزمت بمبدأ الحوار مع الأحزاب السياسية بالولاية من خلال عدد من المبادرات التي قادتها بهدف التوافق مع تلك الأحزاب لخدمة المواطن وتحسين حالته المعيشية ودعا سيادته كل الشرائح والفئات بالمجتمع لتقييم أداء حكومته بكل تجرد ونزاهة.
وكان الاستاذ حسن عمر الحويج معتمد محلية شندي استعرض مسار التنمية والخدمات بالمحلية خلال الاربع سنوات الماضية مشيرا الى المصادقة على عدد 60 مشروعا استثماريا بالمحلية.
وأوضح أن واقع المحلية تحول الى الأفضل بسبب الاستثمارات الكبيرة التي دخلت المحلية عبر توفير الفرص للعمال وتحسين الايرادات بالمحلية وتنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية .
وأشار الى التوسع الكبير في المساحات المزروعة بمختلف المحاصيل والتطور الذي صاحب ذلك في جودة المنتج معلنا أن الناتج الاجمالي من المحاصيل بلغ 22 ألف و362 طنا معلنا أن نسبة الأداء بالمحلية للعام 2014 بلغت حتى مايو المنصرم 96%.
وأشاد العديد من المتحدثين بالمستوى المتقدم للاداء بالمحلية وأكدوا على التحولات الكبيرة في واقع المحلية وظروف ومعاش المواطنين.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

والي نهر النيل يدعو المزارعين للبستنة ويؤكد تمويل البنوك لها والي نهر النيل يدعو المزارعين للبستنة ويؤكد تمويل البنوك لها



تعُدّ واحدة من أكثر النجمات أناقة في الوطن العربي

موديلات فساتين باللون الأبيض مستوحاة من إطلالات درة زروق

القاهره_العرب اليوم

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:18 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أهمية "جوان كيلاس" في سيارتك

GMT 11:16 2015 الجمعة ,20 آذار/ مارس

تعرفي على طرق علاج العظيم عند الأطفال

GMT 04:46 2020 الثلاثاء ,01 أيلول / سبتمبر

عالم فلك يقيم خطورة الكويكب الذي يقترب من الأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab