المشاعر المقدسة تشهد دخول الخريف وهطول الأمطار الخفيفة
آخر تحديث GMT04:03:30
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

المشاعر المقدسة تشهد دخول الخريف وهطول الأمطار الخفيفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المشاعر المقدسة تشهد دخول الخريف وهطول الأمطار الخفيفة

هطول الأمطار الخفيفة
مكة المكرمة ـ العرب اليوم

يميل الطقس بدءا من اليوم الثلاثاء أن يكون غائما جزئيا في مكة المكرمة مع فرص هطول أمطار خفيفة تشمل المشاعر المقدسة كما تطول الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة وتمتد حتى منطقتي الباحة وعسير وأجزاء من منطقة جازان.

وبدأت ملامح فصل الخريف بالظهور بشكل واضح هذه الأيام حيث تم رصد منخفض جوي يتحرك من الغرب للشرق فوق بلاد الشام وتركيا وأجزاء من جزيرة سيناء (شمال البحر الأحمر) رافقت هذا المنخفض سحب كثيفة ممطرة أثرت في سورية أمس الإثنين، كما تأثرت لبنان وأجزاء من فلسطين بهذا المنخفض وهذه الوضعية تسهم في جعل بعض مناطق السعودية مهيأة خلال الأيام المقبلة لحالات عدم الاستقرار التي قد يرافقها بعض الأمطار على أجزاء من المناطق الشمالية وتبوك والمناطق الغربية كما تسهم في كثافة السحب فوق المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

ومن المنتظر أن تعاود السحب تكونها نهار اليوم خاصةً فوق المرتفعات الجبلية وتكون أشد كثافة بعد الأربعاء مع فرص مناسبة لهطول أمطار خفيفة ومتوسطة فوق منطقة مكة المكرمة تشتد غزارة هذه الأمطار كلما توجهنا نحو منطقة جازان.

في حين تقل فرص هطول الأمطار في باقي مناطق السعودية عدا ظهور بعض السحب المتوسطة والخفيفة فوق أجزاء من منطقة المدينة المنورة ونجران قد يهطل منها بعض الأمطار الخفيفة. كما تكون الرياح خفيفة ومتقلبة في معظم مناطق المملكة عدا نشاط متوقع اليوم فوق الجزء الشمالي من مياه البحر الأحمر وما بين منطقة الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية حيث يتوقع أن يتأثر الطريق الدولي الرابط بين هاتين المنطقتين ببعض الأتربة المثارة بسبب قوة الرياح الشمالية. كما تتأثر سواحل منطقتي تبوك والمدينة المنورة برياح شمالية غربية نشطة نسبيا.

ويتوقع أن تشهد معظم مناطق المملكة ارتفاعا محسوسا في نسبة الرطوبة السطحية خلال ساعات الليل والصباح الباكر وتكون أشد في تبوك والمناطق الشمالية والمنطقة الشرقية وأجزاء من شرق وجنوب شرق منطقة الرياض والقصيم وعلى طول سواحل البحر الأحمر وتكون ضعيفة غرب المنطقة الوسطى، كما يتوقع أن يشعر سكان العاصمة الرياض بهذه الرطوبة بدءاً من فجر الغد، حيث تكون الأجواء منعشة خلال ساعات الليل والصباح الباكر؛ لذا ننصح بالتنزه في المناطق البرية الواقعة شرق وشمال شرقي العاصمة الرياض للاستمتاع بالنسمات الباردة والرطبة خلال اليومين المقبلين وحتى نهاية هذا الأسبوع وذروة الرطوبة تكون بين الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً حيث تصل إلى 45 في المائة مع درجات حرارة بين 24 و28 درجة مئوية في هذه الأجزاء.

كما يستمر الانخفاض التدريجي في الحرارة في معظم مناطق المملكة يميل إلى البرودة في أقصى الشمال معتدل خلال ساعات الليل في الوسطى والغربية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشاعر المقدسة تشهد دخول الخريف وهطول الأمطار الخفيفة المشاعر المقدسة تشهد دخول الخريف وهطول الأمطار الخفيفة



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab