نواكشوط تحتضن فعاليات لقاء اقليمي حول الجراد الصحراوي
آخر تحديث GMT19:32:46
 العرب اليوم -
انفجارات في غلاف غزة بعد إطلاق بالونات من القطاع مقتل 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب من سجن طرة في مصر ومقتل ضابطين وشرطي بريطانيا تسجل ارتفاعًا حادًا للإصابات بفيروس كورونا العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز يدعو لنزع سلاح حزب الله اللبناني السيسي يصرح ندعو كافة الأطراف للانخراط الإيجابي في مسارات حل الأزمة الليبية المنبثقة من قمة برلين وإعلان القاهرة وصولاً إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السيسي يصرح ندعم جهود وتحركات عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا السيسي خلال لقائه صالح وحفتر يؤكد أن موقف مصر ثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الخارجية الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام في ليبيا برعاية الأمم المتحدة الرئاسة المصرية تعلن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلع خلال اللقاء على التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر
أخر الأخبار

نواكشوط تحتضن فعاليات لقاء اقليمي حول الجراد الصحراوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نواكشوط تحتضن فعاليات لقاء اقليمي حول الجراد الصحراوي

الجراد الصحراوي
نواكشوط ـ أ.ش.أ


بدأت اليوم الأحد في نواكشوط ، فعاليات الاجتماع المشترك السابع لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية والاجتماع التاسع للجنتها التنفيذية.
وسيناقش المشاركون ـ خلال أربعة أيام ـ تقريرا حول أنشطة الأمانة التنفيذية للهيئة ومتابعة توصيات دورتها السادسة ، وكذا الاجتماع الثامن للجنتها التنفيذية ، إضافة إلى عرض عن حالة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية والمناطق ، وخطة المراقبة والمكافحة ابتداء من شهر يوليو حتى ديسمبر.
وسيتدارس المشاركون الطرق الكفيلة بتحسين دور ومسؤوليات الهيئات وآليات التمويل المستدام في مجال مكافحة الجراد الصحراوي ومسائل أخرى متفرقة تتعلق بالتدريب والبحث وحماية البيئة.
وخلال افتتاحه الاجتماع ، أوضح المستشار الفني لوزير التنمية الريفية الموريتاني المكلف بالشئون القانونية (ادجيه ولد الشيخ بوي) أن السلطات الموريتانية عمدت ، خلال السنوات الأخيرة ، إلى توجيه استثمارات هامة للقطاع الريفي ودمجه في الاستراتيجيات الحكومية بوصفه دعامة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي المستدام ومكافحة الفقر خاصة في الأوساط الأكثر هشاشة.
وقال إن بلوغ هذه الأهداف مرتبط بحماية المزارع والمراعي من الآفات الضارة وخاصة الجراد الذي يمثل تهديدا كبيرا على الانتاج الزراعي.
أما السيد أتمان ميرافيلي ، ممثل منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في موريتانيا ، فقد ذكر بالأهمية الاستراتيجية التي توليها منظمة الفاو لهذه الأعمال المؤسسية والحكامة التي يجب ان تجسد ارادة الدول لضمان تحمل النفقات المرتبة على التكاليف الكبيرة لعمليات المكافحة الوقائية من جهة وابراز الدور الريادي لهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية في تنسيق العمليات من جهة أخرى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نواكشوط تحتضن فعاليات لقاء اقليمي حول الجراد الصحراوي نواكشوط تحتضن فعاليات لقاء اقليمي حول الجراد الصحراوي



تُعدّ واحدة من أبرز عارضات الأزياء حول العالم

إطلالات مميزة باللون الأحمر مستوحاة من جيجي حديد

لندن_العرب اليوم

GMT 04:43 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

شيفروليه تكشف عن 5 فئات من طرازها المميز ماليبو

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

أحدث وأجمل أشكال ديكورات غرف الأطفال لعام 2019

GMT 15:02 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أسطورة رفع الأثقال التركي سليمان أوغلو في المستشفى

GMT 21:24 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

التهاب الحلق أبرز الأمراض التي يعالجها الزبيب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab